منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال / أفضل المصارد التي ستساعدك في عام 2024

لم يعد تعليم اللغة الانجليزية للاطفال رفاهية بل ضرورة بالنسبة لهم، في المناهج الدراسية وفي الحياة العملية، لذلك يحتاج الأطفال إلى تعليم اللغة الإنجليزية، سأساعدك بأفضل المصادر التي توفر لك خدمة تعليمية مناسبة للأطفال وكذلك للمبتدئين من الصفر.

محتوي المقالة:

  1. تعليم اللغة الانجليزية للاطفال.
  2. موقع kindersay.
  3. موقع English Activities.
  4. موقع British Council Kids.
  5. موقع English for kids – anglomaniacy.
  6. تعليم اللغة الانجليزية pdf.
  7. قصة goodnight moon.
  8. قصة The Cat in the Hat.
  9. قصة The Happy Prince.
  10. افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية.
  11. تطبيق Duolingo.
  12. تطبيق LearnEnglish Kids: Playtime.
  13. تطبيق Studycat: Kids Learn English.
  14. تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر.
  15. قناة ZAmericanEnglish.
  16. قناة Sbeata Academy.

1- تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

حيث أن هناك عشرات المواقع المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، لكننا سنقدم لكم هنا أفضل تلك المواقع، فقط المواقع الأكثر تميزًا، وهي كالتالي:

موقع kindersay

سيساعدك هذا الموقع على تعلم وممارسة حفظ الحروف وبعض الكلمات الأساسية، ويمكنك تعلم 500 كلمة بالإضافة إلى أنه يمكنك التعرف عليها بالصوت والرسوم التوضيحية لكل كلمة.

موقع English Activities

بشكل عام هو موقع فريد من نوعه مناسب للمبتدئين في اللغة الإنجليزية سواء الصغار أو الكبار، لا يبدأ من الأبجدية لكنه يتبع طريقة تفاعلية بشكل جيد، يركز الموقع على تعليم الأطفال كلمات مهمة بالإضافة إلى جمل شائعة من خلال الصور والألعاب التفاعلية.

موقع British Council Kids

(المجلس الثقافي البريطاني) يمتلك موقعًا إلكترونيًا كبيرًا ومتخصصًا في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال، يحتوي هذا الموقع على العديد من أقسام، ويحتوي على قسم للأطفال يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والألعاب والفيديوهات القصيرة، كما أنه مناسب للمبتدئين لأنه يبدأ من المستويات من الصفر.

موقع English for kids – anglomaniacy

سيساعدك هذا الموقع في جذب الأطفال وحبهم في تعلم اللغة الإنجليزية كثيرًا، لأنه مليء بالألوان والأشكال ويحتوي على تنظيم جيد ومفيد، يقدم هذا الموقع عدة أقسام تهدف إلى تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بناءً على الأنشطة التفاعلية وكذلك بعض الألعاب.

2- تعليم اللغة الانجليزية pdf

توجد كتب باللغة الإنجليزية لمساعدة الأطفال في التعليم، وهي من أفضل الكتب لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال والمبتدئين، يعمل الكتب على مساعدة المبتدئين في تعلم هذه اللغة بكل سهولة، ويمكنك تحميل هذه الكتب على الجوال لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال في أي وقت.

قصة goodnight moon

هذه القصة عن أرنب صغير يقول ليلة سعيدة لكل شيء في غرفة نومه هي واحدة من أكثر روايات تعلم اللغة الإنجليزية فعالية، إنها تمت بطريقة جيدة جدًا وسهلة، معظم الجمل عبارة عن كلمتين أو ثلاث كلمات، وتتكرر نفس الجمل طوال القصة بأكملها ولكن باستخدام كلمات مختلفة، وهي طريقة رائعة لتدريب دماغ الأطفال على فهم الكلمات.

قصة The Cat in the Hat

إنها قصة خيالية عن قطة مزعجة تظهر لطفلين عندما يكونان بمفردهما في المنزل، وتسبب فوضى كاملة في منزلهما، هذا الكتاب هو أطول كتاب ولكنه مثالي لتعلم اللغة الإنجليزية لأنه يحتوي على الكثير من المفردات، يوصى بهذا الكتاب لمن يريد تحسين لغته الإنجليزية.

قصة The Happy Prince

قصة الأمير السعيد هي واحدة من أجمل القصص التي كتبها أوسكار وايلد واكتسبت شهرة واسعة بسبب نهايتها، كما حرص الكاتب على جعل اللغة سهلة وفهم معانيها، بعيدًا عن الألغاز والأمور المعقدة، لكنها بشكل عام واحدة من القصص المفضلة للعديد من القراء لتعلم اللغة الإنجليزية.

3- افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية

مع التطور السريع للتكنولوجيا، يمكن للأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال اللجوء إلى بعض التطبيقات التي تساعدهم على التعلم بشكل احترافي ومجاني.

تطبيق Duolingo

هذا التطبيق هو أحد أفضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال، ويمكن للأطفال استكشاف المزيد وتعلم العديد من اللغات المختلفة بسهولة، بينما باستخدام التطبيق سيكسب الأطفال نقاطًا في كل مرة يحصلون فيها على إجابات صحيحة لتشجيعهم على الإكمال ويمكنهم التسابق مع الآخرين للوصول إلى أعلى المستويات.

تطبيق LearnEnglish Kids: Playtime

هذا تطبيق مقدم من المجلس الثقافي البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية، وهو متوفر على أجهزة Apple IOS، ويوفر للأطفال العديد من مقاطع الفيديو الإنجليزية المكونة من الأغاني والقصص والصور والموسيقى لمساعدتهم على تعلم اللغة بسهولة. يتم تسجيل مقاطع فيديو لأكثر من 20 موضوعًا مختلفًا بواسطة المتحدثين، حتى يتمكن الأطفال بسهولة من التعرف على النطق الصحيح. يحتوي التطبيق أيضًا على ألعاب لمساعدة الأطفال على ممارسة ما تعلموه.

تطبيق Studycat: Kids Learn English

يقدم هذا التطبيق عددًا كبيرًا من الموضوعات الشيقة في شكل ألعاب لتعلم اللغة الإنجليزية ويمكن للأطفال الاختيار من بين أكثر الموضوعات المفضلة ليهم، ولكل موضوع ألعابه المصممة الخاصة به، والتي ستساعد الأطفال في اختيار الألعاب التي يحبونها، وفي الألعاب متعددة اللاعبين كعنصر إضافي عند التعلم.

4- تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر

ستساعد هذه القنوات في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال والمبتدئين أيضًا، للذلك أوصي بشدة بهذه القنوات

قناة ZAmericanEnglish

كورس شامل لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين دورة كاملة من البداية الى الاحتراف، بالاضافة الى ان هذا الكورس بالصوت والصورة للمبتدئين لمساعدتهم في التعليم بشكل افضل.

قناة Sbeata Academy

هذا الكورس شامل لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر وسوف تساعدك كثيرًا في التعليم أيضًا، والمميز أن هذه الدورة تقدم بطريقة تدريبية بسيطة ومناسبة جدًا للأطفال والكبار.

في نهاية المقال، أخبرتك عن 4 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، و 3 قصص pdf، وأخبرتك عن أفضل 3 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، وأخبرتك عن القنوات التي ستساعد في التعليم في طريقة أسهل وأفضل، وبعض هذه المقالة مناسبة للأطفال والكبار الذين هم المبتدئين.

 

كما أنصحك بالاطلاع على هذه المقالات أيضًا، حتى تساعدك في التعليم أكثر.

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

9 خطوات أساسية لتطوير مهارة القراءة باللغة الإنجليزية

أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية