منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

شرح الاوفيس ٣٦٥ بالتفصيل للطلاب والمعلمين

برامج الاوفيس ٣٦٥ من أفضل البرامج وايضا أهمها التى يجب على كل شخص اتقانها ومعرفتها؛  لانها سوف تفيدك إذا كنت طالبا أو حتى أن كان لديك العمل الخاص بك، فهى من البرامج التى سوف تسهل عليك الكثير والكثير .

الاوفيس ٣٦٥

هيا بنا لنتعرف على الاوفيس ٣٦٥ بالتفصيل؛

 

ما الفرق بين الاوفيس ٣٦٥ والاوفيس العادى: 

 

الاوفيس ٣٦٥ من اسمه فهو يعنى أن شركة الاوفيس اقوم بتنزيل تحدثيات مستمرة لتطبيقات الاوفيس ٣٦٥، كما إنه يمكن تنزيله على أى جهاز خاص بنا سواء كان جهاز حاسوب أو الهاتف الخاص بك، او اى جهاز يمكنك من خلاله الاتصال بالإنترنت. 

كما ان هناك العديد من التطبيقات التى توجد على الاوفيس ٣٦٥ وهى مختلفه عن بقية الاوفيس الأخرى منها ما يحفظ فيه الملفات اونلاين. 

ومن أفضل المميزات التى توجد بالاوفيس ٣٦٥ انه مفعل مدى الحياة للمعلمين والطلاب بدون سيريال نمبر.

 

طريقة فتح الاوفيس ٣٦٥: 

 

هناك أكثر من طريقة لفتح الاوفيس ٣٦٥ وهم: 

  1. أول طريقة:  وهى ان تقوم بفتح محرك البحث جوجل وتقوم بكتابة الاوفيس ٣٦٥، ثم تقوم بالضغط على أول رابط يظهر لك، ومن ثم تقوم بكتابة البيانات لتسجيل الدخول.
  2. الطريقة الثانية: وهى أن تقوم أيضا بفتح محرك البحث، ثم تكتب فيه صحيفة أحوال المعلم، ثم تقوم بالضغط على الرابط الاول الخاص بالوزارة وسوف تظهر لك هذة الصفحه، وثم تقوم بكتابة الكود والرقم القومى وكلمة السر الخاصه بك، ثم تقوم بتسجيل الدخول، ثم تقوم بالضغط على الإطلاع على البريد الإلكتروني وكلمة السر والتى سوف تستخدمها وذلك فى حالة نسيان كلمة السر يمكنك فعل الخطوات السابقه لمعرفتها، ثم تقوم بالضغط على تسجيل الدخول إلى ٣٦٥ .

 

وبعد تسجيل الدخول تظهر لك قائمة التطبيقات التى توجد فى الاوفيس ٣٦٥، وفى الوجه الرئيسية للاوفيس تتيح لك تحميل الاوفيس على الهاتف الخاص بك او على انظمه الايفون أو الماك، ثم تقوم بتثبيته على سطح المكتب أو الجهاز. 

 

كما يمكنك التعديل على شكل الوجهة أو البروفايل الخاص بك او كلمة السر الخاصه بك كل ذلك يمكنك فعله من خلال الإعدادات الخاصه بالاوفيس ٣٦٥.

تطبيقات  الاوفيس ٣٦٥: 

 

هناك العديد العديد من التطبيقات التى يتيحها لنا الاوفيس ٣٦٥ ومنها: 

 

  •  Forms أو تطبيق الاستمارة: فهو يستخدم فى عمل اختبار إلكتروني، او عمل استبيان أو عمل استمارات٠

 

  •  التخزين السحابى او تطبيق one drive: وهو يعيطك مساحة تخزين ولكنها تكون اونلاين، والمساحة التخزينية تتفاوت من برنامج لآخر حيث برنامج جوجل درايف يعطينا 15 G.B، وال onedrive  يعطينا 5GB إذا تم تحميله بالطريقة العادية، أما إذا تم التخزين عليه فى الاوفيس ٣٦٥ تصل مساحة التخزين فيه إلى 1 تيرا مجانى، كما إنه صالح لجميع أنواع الأجهزة وتثبيته عليها، كما إنه يوفر مكان يمكنك جمع فيه كل الأعمال التى قمت بها من فيديوهات أو صور أو ملفات .

 

  • برنامج One note أو دفتر الملاحظات: وهو عباره عن مكان أو حاويه يتم تجميع جميع البيانات سواء كانت مكتوبة أو مسموعه أو مرئيه، او حتى مواقع أو اختبارات إلكترونية، ومن أهم مميزاته سهولة استخدامه، أى شئ تقوم بكتابته أو تقوم بالتعديل عليها تحفظ بمجرد كتابتها، يمكنك إدراج كتابة فى اى مكان فى الصفحة،كما يمكنك الحصول على الملفات المحذوفه مره اخرى من البرنامح، كما يمكنك إدراج صوت وصورة أو فيديو داخل البرنامج نفسه، كما يمكنك التعامل معه فى حالة توافر الإنترنت، كما يمكنك مشاركته مع بعض الأصدقاء فى عمل تعاونى.

 

  • برنامج Word:  هو برنامج كتابى، استخدامه الاساسى فى الكتابه سواء لعمل مذاكرة أو كتابة مقاله أو بحث  أو كتابة أى شئ، كما يمكنك استخدامه فى عمل CV اى السيرة الذاتيه الخاصة بك، كل ذلك واكثر يمكنك عمله عن طريق الورد Word.

 

  • برنامج Exel: هو مصمم خصيصا للتعامل مع الأرقام، ويمكنك استخدامه دائما مع الأشياء التى بها ارقام متغيرة.

 

  •  برنامج PowerPoint :  وهو يعمل على تقديم العروض والشروحات التقديمية المتحركة، ويستخدم لتوصيل الأفكار والمعلومات بطريقه محترفه ومؤثرة؛ وذلك من خلال تنظيم وتنسيق المواد المراد تقديمها .

 

 

وها هنا انتيهنا اليوم من شرح الاوفيس ٣٦٥، وكيفية التسجيل عليه، وتعرفنا على الفرق بينه وبين الاوفيس العادى، كما تعرفنا على أهم التطبيقات التى يقدمها لنا الاوفيس ٣٦٥ بشكل مجانى.