منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل 7 كتب في علم النفس pdf مجانا

أفضل 7 كتب في علم النفس pdf مجانا

أفضل 7 كتب في علم النفس pdf مجانا

قراءة الكتب تفيد العقل وتجعل القارئ غنيًّا بالمعارف والتجارب والمعلومات، حيث يمكن أن يستفيد منها في وقته الحاضر وفي مستقبله، لذلك يحرص المثقفون على الاطلاع على الكتب الجيدة والمفيدة بين الحين والآخر. لذا نقدم لك في مقال اليوم أفضل 7 كتب في علم النفس pdf يمكنك تحميلهم مجانا الآن.  

1_كتاب الخروج عن النص لدكتور محمد طه

 

تحميل كتاب الخروج عن النص

كتاب خروج عن النص لدكتور محمد طه, هذا الكتاب تم اعتباره من كتب علم النفس, واستخدمه الأشخاص في تنمية ذاتهم دون اللجوء لأحد.

تم تأليف هذا الكتاب حتى يتعرف الشخص على شخصيته الحقيقية, كما انه يساعد الأشخاص علي تطوير الذات, ففي هذا الكتاب يتم توعية الأشخاص على كيفية الخروج عن النص..

هذا الكتاب استطاع نشر الثقافة النفسية بين الشعوب, وتم استخدامه من قبل الدكاترة النفسيين للتعلم منه طرق جديدة تساعد بها المرضى النفسيين بتخطي مرحلة المرض النفسي, وخروجهم عن هذه القيود ومساعدة أنفسهم على تخطى المراحل الصعبة في حياتهم وكيفية تطوير ذاتهم.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

” الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة “

2_كتاب مدخل الي التحليل النفسي ل فرويد 

 

تحميل كتاب مدخل الي التحليل النفسي لفرويد

الكتاب من افضل ما توصل اليه المؤلف من اعمال في مجال علم النفس وخاصة التحليل النفسي، فقد ألقي فرويد في أربع محاضرات أولى، من “علم نفس الهفوات” مدخلاً على هذا المدخل للتحليل النفسي، ثم أعقبها ب 11 محاضرة عرض فيها “نظرية الأحلام”، ثم بثلاث عشرة محاضرة تناول فيها “النظرية العامة للأمراض العصابية”. وفي سنة 1932 أخيراً استكمل فرويد في محاضرات 7 ـ كتبها ولم يلقيها ـ كل ما استجد في التحليل النفسي وجعل عنوانها العام “محاضرات تمهيدية جديدة في التحليل النفسي.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

” الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة “

3_كتاب ذكر شرقي منقرض لدكتور محمد طه

تحميل كتاب ذكر شرقي منقرض لدكتور محمد طه

فيه فرق كبير بين الرجولة والذكورة..

 الذكورة هي النوع.. الرجولة هي الفكر.. الذكورة هي الجنس.. الرجولة هي السلوك-.

الكتاب دة هيحاول يقرب.. ويستعرض.. ويحلل.. ويفهم.. أعراض، وأنواع، وأسباب، و مُضاعفات “الذكورة الشرقية”.. ويقدم رؤى واقعية لتغيير وعلاج هذه المُتلازمة المرضية المستعصية.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

4_كتاب في بيتنا مريض نفسي لدكتور عادل صادق

 

تحميل كتاب في بيتنا مريض نفسي

 

بأسلوب واضح وبسيط يعرض مؤلف هذا الكتاب دكتور عادل صادق لطبيعة المرض النفسي والمريض النفسي، لكي يتمكن الأفراد المحيطون به من فهم المريض والمساعدة في علاجه. والكتاب أيضاً موجه إلى الأطباء في فروع الطب الأخرى لكي يعرفوا كل شيء عن المرض النفسي.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

” الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة “

5_كتاب الكلب الاسود، رحلة التعافي من الاكتئاب

 

تحميل كتاب الكلب الاسود، رحلة التعافي من الاكتئاب

عندما نظر علماء الفلك إلى الكون، رأوا هناك نقطة سوداء، لا تشع ضوءا، ولا ترسل نورا، بل تبتلع كل ما حولها بقوة هائلة، فهي سواد حالك يجذب كل شيء. فأسموها “الثقب الأسود”. الاكتئاب هو ذلك الثقب الأسود.

 الاكتئاب هو الذي يجعل الشخص يفكر في الشيء وعكسه، و يقتنع ب الإثنين في نفس الوقت. إنه المرض الذي يفتك بالشخص من داخله، ف يتمزق من الألم.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

” الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة “

6_ كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

 

تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي

إذا كنت غير مستعد لمواجهة واقعك , وإذا كنت تهرب من نفسك وتتجنب مواجهة ذاتك فهذا الكتاب ليس لك ! .. ستكتشف في هذا الكتاب العديد من الأمور والحقائق الهامه جدا، حيث ان هذا الكتاب سيتناول العديد من الأمور الجريئة والواقعية في مجتمعاتنا العربية التي لم يتم التطرق لها بشكل مفصل بالسابق وسيكون كفيل بإحداث نوبة وعي لديك ..

استعد لخوض رحلة فريدة من نوعها ستمكنك من رؤية الأمور بشكل مختلف ومعرفة ذاتك الحقيقية و عقدك النفسية وكيف تحظى بحياة كريمة وحقيقية ..

لتحميل الكتاب اضغط هنا

” الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة “

7_ كتاب الانسان يبحث عن المعني ل فرانكل

تحميل كتاب الانسان يبحث عن المعني
يعرض فرانكل في هذا الكتاب الخبرة التي آلت به إلى إكتشافه ل العلاج بالمعنى، لذا بعد قراءة كتاب “فرانكل” ستخرج من سجن فكرة إلى فكرة أعمق!!، من سجن الهدف و التوتر و السعي للإتزان إلى المعنى “لا يمكن التّوصل إلى تحقيق الّذات إذا جعله الشخص كفاية في حد ذاته، و لكن يكون هذا ممكنًا إذا نظر إليه كأثر جانبي للتسامي بالذات”.

لتحميل الكتاب اضغط هنا ” الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة “

بالنهاية تحدثنا في مقالنا عن أفضل 7 كتب في علم النفس والصحة النفسية

لذلك يمكنك البدء في تحميل الكتب وقراءة ما تريد.

ثم ستساعدك هذه الكتب ايضا في زيادة وعيك بنفسك وبما يدور حولك. لا تفوت ذلك.