قناة BBC Learning English

BBC Learning English

قناة BBC Learning English هي فرصة للتعرف على الثقافة البريطانية والتعلم من مدرسين مؤهلين وذوي خبرة في تعليم اللغة الإنجليزية. كما توفر القناة فرصة لتحسين المهارات اللغوية وزيادة الثقة في استخدام اللغة الإنجليزية في المواقف المختلفة.

يمكنك أيضًا قراءة قناة E2 IELTS | دليلك للحصول على الايلتس.

ما هي قناة BBC Learning English.

قناة BBC Learning English
قناة BBC Learning English

هي قناة تعليمية تابعة لشبكة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (BBC)، وتهدف إلى مساعدة المتحدثين بغير اللغة الإنجليزية في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. تقدم القناة مجموعة واسعة من البرامج والمواد التعليمية المتعلقة باللغة الإنجليزية، من خلال الإذاعة والتلفزيون والإنترنت.

توفر القناة محتوى تعليمي متنوع يشمل العديد من المواضيع المختلفة. بدءًا من دروس اللغة الإنجليزية الأساسية وصولاً إلى دروس اللغة الإنجليزية المتقدمة. كما تقدم القناة برامج إخبارية وبرامج ترفيهية وبرامج ثقافية مخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية.

يمكن الوصول إلى محتوى القناة على موقعها الرسمي وعلى العديد من المنصات الأخرى. على سبيل المثال، يوتيوب وفيسبوك. كما يمكن للمستخدمين الاشتراك في نشرة إخبارية إلكترونية تصلهم بانتظام، والتي تحتوي على مجموعة من الدروس والنصائح لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية.

تقدم القناة أيضًا تمارين تفاعلية وأسئلة وأجوبة ومنتدى لمناقشة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة باللغة الإنجليزية. كما يمكن للمستخدمين تحميل تطبيقات الهاتف المحمول المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية على أجهزة iOS و Android.

يعد العمل مع BBC Learning English فرصة للتعرف على الثقافة البريطانية والتعلم من مدرسين مؤهلين وذوي خبرة في تعليم اللغة الإنجليزية. كما توفر القناة فرصة لتحسين المهارات اللغوية وزيادة الثقة في استخدام اللغة الإنجليزية في المواقف المختلفة.

كيف تفيد قناة BBC Learning English المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية

قناة BBC Learning English
قناة BBC Learning English

تقدم القناة مجموعة واسعة من المواد التعليمية المخصصة للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية. ومن بين المواد التي تقدمها القناة للمبتدئين:

1- كورسات اللغة الإنجليزية المبتدئة: تقدم القناة فيديوهات تعليمية قصيرة وممتعة للمبتدئين تغطي الأساسيات في تعلم اللغة الإنجليزية مثل الأبجدية والأرقام والألوان والأشكال والكلمات الشائعة والمفردات الأساسية.

2- برنامج “6 Minute English”: برنامج إذاعي قصير يستغرق 6 دقائق، يتحدث في كل حلقة عن موضوع مختلف. ويتميز بأسلوب بسيط وسهل الفهم ويساعد المبتدئين على تحسين مهارات الاستماع والفهم اللغوي.

3- برنامج “English at Work”: برنامج ممتع يستخدم القصص والحوارات في بيئة العمل الحقيقية لتعليم المفردات والتعبيرات الشائعة التي يحتاجها المتحدثون بغير اللغة الإنجليزية في بيئة العمل.

4- برنامج “Pronunciation Tips”: يقدم البرنامج نصائح وتمارين لتحسين النطق الإنجليزي. مثل تمارين اللسان والشفاه والأسنان والتنفس.

5- الدروس المكثفة: تتضمن هذه الدروس العديد من الموضوعات المتعلقة باللغة الإنجليزية. مثل القواعد اللغوية والمفردات الأساسية والتعبيرات الشائعة والقراءة والاستماع والمحادثة.

قناة BBC Learning English
قناة BBC Learning English

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من محتوى القناة على مختلف المنصات الإلكترونية مثل يوتيوب وفيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرها، والتي توفر محتوى تعليمي مجاني ومفيد لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

رابط القناة من هنا

يمكنك أيضا القراءة عن كورس القراءة و الكتابة لاختبار الاتليس من هنا
كتب: نوف