منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعرف على نصائح لتعلم اللغة التركية وأهم مصادر تعلمها

Sponserd Ads

تعتبر اللغة التركية اللغة الأم لأكثر من 83 مليون نسمة تقريبًا، والتي يسعى الكثير من الشباب لتعلمها للعمل في الكثير من المجالات مثل الدبلجة، وترجمة المسلسلات والأفلام، وكذلك أيضًا العمل في الشركات العالمية، وغيرها من المجالات المختلفة؛ ولذلك نجد العديد يبحثون عن أفضل النصائح التي يمكنهم من خلالها تعلم اللغة التركية، بالإضافة إلى أهم المصادر التي ستساعدهم في التعلم؛ ولذلك تابع هذا المقال لتعرف كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

نصائح لتعلم اللغة التركية

١- قرر لماذا تريد تعلم اللغة التركية

قبل تعلم أي لغة أو مهارة معينة، لابد أن تحدد لماذا تريد أن تتعلم هذه المهارة أو هذه اللغة؟ وبما أننا نتكلم عن اللغة التركية، عليك تحديد ما هو السبب الذي يدفعك لتعلم هذه اللغة، هل تريد العمل في مجال الترجمة؟ هل هي مجال دراستك؟ هل تريد السفر وستفيدك اللغة التركية في سفرك؟ بعد أن تحدد الإجابة عن هذا التساؤل، سيكون لديك دافع أقوى للتعلم، ويمكنك حينها بدأ رحلتك التعليمية في تعلم اللغة التركية.

٢- استمع أولًا للغة

تعتبر مهارة الاستماع هي المهارة الأولى التي تأتي قبل كل المهارات، والتي على كل متعلم إتقانها عند تعلم لغة جديدة، حيث أن الاستماع هو المفتاح والخطوة الأولى للتعلم؛ ولذلك عليك أن تستمع أولًا للغة حتى تكون قادرًا بعد ذلك على الفهم التعبير باللغة التركية، وتوجد الكثير من المواقع وقنوات اليوتيوب، والتطبيقات، والبودكاست وغيرها من المصادر التي ستساعدك على تنمية مهارة الاستماع لديك.

تعلم اللغة التركية
تعلم اللغة التركية

٣- احفظ الجمل باللغة التركية

عند تعلمك للغة التركية أوي لغة عمومًا لا تعتمد على حفظ الكلمات فقط، ولكن احفظ الكلمات وضعها في جمل؛ لأن هذا سيساعدك على استيعاب الكلمات بشكل أكبر وفهمها وعدم نسيانها، بالإضافة إلى إمكانية تحدث اللغة بكل إتقان، حيث لا معنى للكلمات دون توظيفها في جمل، وبالتالي ستجد صعوبة في التحدث.

٤- اقضِ وقتًا ممتعًا وأنت تتعلم

بالطبع فترة التعلم تكون طويلة ولكي لا تشعر بالملل، عليك قضاء وقتًا ممتعًا وأنت تتعلم ليزيد من دافعيتك على التعلم ويبعدك عن الشعور بالملل، حيث بإمكانك أن تشاهد فيديوهات ممتعة لتعلم اللغة، أو التحدث مع الأصدقاء باللغة التركية، أو استخدام الألعاب التعليمية والتطبيقات المفيدة في التعلم، وبالتالي ستحصل على المتعة وستتعلم في نفس الوقت بشكل أسرع.

٥- مشاهدة فيديوهات باللغة التركية

شاهد الكثير من الفيديوهات باللغة التركية حتى تتعلم اللغة بشكل أكبر وتتقنها، حيث ستتعلم طريقة النطق الصحيحة للكلمات، بالإضافة إلى كيفية تحدث اللغة وربط الجمل وتوظيفها في المحتوى، وكذلك أيضًا جمع أكبر عدد من الكلمات والمفردات إلى أن تصل إلى مرحلة الإتقان.

٦- مارس اللغة بشكل يومي

الممارسة هي أهم أمر يجب فعله عند تعلم اي لغة أو مهارة معينة، فبدون الممارسة سيضيع كل ما تتعلمه هباءً؛ ولذلك عليك أن تمارس اللغة بشكل يومي، وبمرور الوقت بالممارسة ستصل إلى إتقان واحتراف اللغة إلى أن تصل إلى مستوى متقدم فيها.

٧- لا تخف من الأخطاء

عليك أن تفكر دائمًا أن كلنا بشر نخطأ ونصيب، بالإضافة إلى أن اللغة التركية ليست لغتنا الأم، فبالتالي من الطبيعي حدوث أخطاء، ويجب ألا تخف من الأخطاء، قم بممارسة اللغة وتعلم من الأخطاء يوميًا وبمرور الوقت ستلاحظ قلة الأخطاء نفسك أكثر إتقانًا للغة.

 

Sponserd Ads

مصادر تعلم اللغة التركية

موقع Turkish teatime لتعلم اللغة التركية

موقع Turkish teatime من المواقع المميزة التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة التركية عن طريق أربع مستويات، حيث أن الكورس مقسم إلى مستويات وكل مستوى يتكون من إلى ما يقرب من 30 درس، بالإضافة إلى وجود امتحان بعد كل درس للتأكد من مدى استيعابك، كما ستتعلم من خلال محاضرات صوتية ستعرف من خلالها أهم الكلمات في اللغة التركية، بالإضافة إلى ذلك ستتعرف على قواعد اللغة التركية، وكيف يتم بناء الجمل، وكذلك أيضًا التراكيب اللغوية.

قناة Language Animated

يمكنك تعلم اللغة التركية من خلال قناة Language Animated الرائع، والذي يقدم الشرح بطريقة سهلة وبسيطة للتسهيل على المتعلمين والتأكد من مدى فهمهم للمعلومات المقدمة، وبالتالي زيادة قابليتهم وقدرتهم على التعلم، والجدير بالذكر أن قناة Language Animated لا تقتصر على تعليم اللغة التركية فقط، ولكن بإمكانك من خلالها تعلم الكثير من اللغات المختلفة؛ ولذلك هي من القنوات الرائعة التي ستفيدك في تعلم أي لغة سواء كانت اللغة التركية، أو غيرها من اللغات المختلفة.

مدونة Beginner Turkish Podcasts

بالطبع توجد الكثير من الطرق التي يمكن للمتعلمين تعلم اللغة من خلالها، فهناك بعض المتعلمين الذين يفضلون التعلم من خلال المحتوى المرئي، وبالتالي يميلون إلى التعلم عن طريق الفيديوهات، والبعض الآخر يفضلون التعلم من خلال المحتوى المسموع، وبالتالي فالتعلم عن طريق المدونات أو البودكاست هو الخيار الأمثل لهم.

وتعتبر مدونة Beginner Turkish Podcasts من أفضل المدونات التي تقدم محتوى مناسب لتعليم اللغة التركية للمبتدئين، وذلك من خلال الحديث عن الأدب والسياسة باللغة التركية، بالإضافة إلى أنها ستساعدك على معرفة الكثير من الأماكن والمناطق الموجودة بدولة تركيا، وبالتالي إذا كنت تحب الاستكشاف ومعرفة الأماكن الجديدة، فمدونة Beginner Turkish Podcasts من المدونات الرائعة التي ستساعدك في ذلك.

تعلم اللغة التركية
تعلم اللغة التركية

قناة Dillendim

إذا كنت من المبتدئين وتبحث عن مصدر يمكنك من خلاله البدء في تعلم اللغة التركية من الصفر، فقناة Dillendim هي الحل الأمثل لك، حيث ستساعدك في معرفة أهم أساسيات اللغة التركية من خلال العديد من مقاطع الفيديو المميزة، والتي يتم الشرح فيها بشكل تدريجي للتأكد من مدى فهم المتعلمين للمعلومات التي يتم تقديمها، كما أن الشرح يكون من الصفر حتى يكون مناسباً للمبتدئين الذين يريدون تعلم التركية من البداية.

مدونة Learn Turkish With Turkish Coffee

ستتعلم التركية من خلال مدونة Learn Turkish With Turkish Coffee عن طريق الاستماع للغة التركية مع وجود نص الحلقة مكتوب حتى تتمكن من فهم الكلمات الصعبة التي يتم ذكرها في الحلقات، بالإضافة إلى أن الحلقة ليست طويلة، فكل حلقة مدتها 10 دقائق، وبالتالي لن تشعر بالملل آثناء التعلم.

قناة إحسان عصفور لتعلم اللغة التركية

تعتبر قناة إحسان عصفور من القنوات المميزة التي ستتعلم من خلالها اللغة التركية عن طريق الكثير من المواضيع المختلفة، حيث تقدم القناة محتواها من خلال شرح مواضيع متنوعة حول الأخبار التركية، بالإضافة إلى تاريخ اللغة التركية وثقافتها، مما يزيد من دافعية الطلاب على التعلم ومعرفة أكتر عن اللغة وثقافتها وتاريخها.

كما تقدم قناة إحسان عصفور ترجمة لبعض أساسيات الفيزياء والأحياء للطلاب العرب، وبالتالي هذا يجعل الطلاب يقبلون على التعلم من خلال هذه القناة الرائعة، والتي تعتبر مرجعًا للكثير من متعلمين اللغة التركية.

مدونة Learn Turkish With LinguaBoost

مدونة Learn Turkish With LinguaBoost من المدونات المميزة التي بإمكانك تعلم التركية من خلالها عن طريق محادثات حقيقية بين أناس حقيقيين، وبالتالي ستعرف التطق الصحيح للغة التركية من المتحدثين الأصليين، كما ستتعلم من خلال العديد من المواضيع المختلفة.

وفي الختام تكون قد تعرفت على نصائح لتعلم اللغة التركية وأهم مصادر تعلمها، وبالتالي يمكنك إتباع هذه النصائح وبدء رحلتك التعليمية في التعلم من خلال هذه المصادر الرائعة.