منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

قناة SmarterEveryDay – أكثر القنوات شهرة في مجال التعليم والتثقيف

قناة SmarterEveryDay

قناة SmarterEveryDay هي قناة على موقع يوتيوب تم إنشاؤها عام 2007 وتديرها شخصية اليوتيوبر الأمريكي داستن ساندرز (Destin Sandlin).

ما هي قناة SmarterEveryDay

تم إنشاء القناة على موقع يوتيوب في 14 يوليو 2007 من قبل داستن ساندرز (Destin Sandlin)، وهو مهندس ميكانيكي وشخصية يوتيوبية أمريكية. وفي البداية،

كانت القناة تعرض مقاطع فيديو قصيرة عن الأمور اليومية، ولكن سرعان ما تحولت القناة إلى مصدر للمحتوى التعليمي والتثقيفي، حيث يركز داستن في مقاطع الفيديو على توضيح المفاهيم العلمية بشكل مبسط وممتع ومبتكر.

وبعد مرور الوقت، أصبحت القناة واحدة من أكثر القنوات شهرة على يوتيوب في مجال التعليم والتثقيف، حيث يتابعها الملايين من الأشخاص حول العالم.

وتتميز مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة بالإثارة والتشويق والتوثيق الدقيق والجميل، مما يجعلها تستحق المشاهدة والإعجاب والمتابعة.

تتميز القناة بمحتواها التعليمي والمثير والمفيد، ويتمحور حول عدة مواضيع علمية وتكنولوجية ومنها الفيزياء والكيمياء والهندسة وعلوم الفضاء وغيرها.

يهدف داستن في قناته إلى توسيع آفاق المشاهدين وزيادة معرفتهم بالعالم من حولهم، ويقوم بذلك من خلال تجارب ومشاريع وأفكار مبتكرة ومشوقة يقوم بتصويرها وشرحها في مقاطع الفيديو الخاصة به.

ويتميز محتوى القناة بالجودة العالية والإنتاج المتقن والتوثيق الواقعي والمشاركة المثيرة.

قناة SmarterEveryDay
قناة SmarterEveryDay

وتعتبر واحدة من أشهر القنوات التعليمية على موقع يوتيوب، حيث يتابعها ما يزيد عن 9 ملايين مشترك، وتحقق مقاطع الفيديو الخاصة به ملايين المشاهدات في جميع أنحاء العالم.

وهي من أشهر القنوات التعليمية على موقع يوتيوب، حيث تديرها شخصية اليوتيوبر الأمريكي داستن ساندرز (Destin Sandlin). يتميز محتوى القناة بالجودة العالية والإنتاج المتقن والتوثيق الواقعي والمشاركة المثيرة،

ويتمحور حول عدة مواضيع علمية وتكنولوجية ومنها الفيزياء والكيمياء والهندسة وعلوم الفضاء وغيرها.

ما محتوي قناة SmarterEveryDay

تهدف إلى توسيع آفاق المشاهدين وزيادة معرفتهم بالعالم من حولهم، وذلك من خلال تجارب ومشاريع وأفكار مبتكرة ومشوقة يقوم بتصويرها وشرحها في مقاطع الفيديو الخاصة به.

وتتميز القناة بأسلوبها الشيق والمثير والذي يمزج بين العلم والتكنولوجيا والإثارة والمرح.

تشمل مواضيع الفيديوهات في القناة، على سبيل المثال لا الحصر:

1- التجارب العلمية والفيزيائية الممتعة والمثيرة، مثل الحركة الدائرية والطاقة والحرارة والضغط والجاذبية والموجات والصوت وغيرها.

2- الهندسة والتكنولوجيا والأجهزة الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والروبوتات والطائرات وغيرها.

3- علوم الفضاء والكون والنجوم والكواكب والأجرام السماوية والفضاء الخارجي.

4- الحياة البرية والبحرية والحيوانات والطيور والأسماك والحشرات والزواحف.

5- المواضيع العامة المثيرة والمفيدة والتي تهم الجمهور بشكل عام.

 

ويتميز داستن ساندرز في قناته بأسلوبه الشيق والممتع والمبتكر في شرح المواضيع العلمية، حيث يعتمد على الرسوم البيانية والأمثلة العملية وتصوير الأشياء ببطء فائق وبزاويات مختلفة، وكل ذلك لتوضيح المفاهيم العلمية بشكل أفضل وأسهل للفهم. وتتميز مقاطع الفيديو الخاصة بقناة SmarterEveryDay بالإثارة والتشويق والتوثيق الدقيق والجميل، مما يجعلها تستحق المشاهدة والإعجاب والمتابعة.

 

من مقدم قناة SmarterEveryDay

مقدم القناة هو داستن ساندرز (Destin Sandlin)، وهو شخصية يوتيوبية أمريكية ومهندس ميكانيكي. وُلد داستن في عام 1981 في ولاية ألاباما،

وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة ألاباما في برمنغهام، ودرجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة فاندربيلت في ناشفيل، تينيسي.

بدأ داستن بإنشاء قناته على يوتيوب في عام 2007، وكانت تعرض بدايةً مقاطع فيديو قصيرة عن الأمور اليومية، ولكن سرعان ما تحولت القناة إلى مصدر للمحتوى التعليمي والتثقيفي،

حيث يركز داستن في مقاطع الفيديو على توضيح المفاهيم العلمية بشكل مبسط وممتع ومبتكر.

ويتميز داستن في قناته بأسلوبه الشيق والممتع والمبتكر في شرح المواضيع العلمية، حيث يعتمد على الرسوم البيانية والأمثلة العملية وتصوير الأشياء ببطء فائق وبزوايا مختلفة،

وكل ذلك لتوضيح المفاهيم العلمية بشكل أفضل وأسهل للفهم. وتتميز مقاطع الفيديو الخاصة بالإثارة والتشويق والتوثيق الدقيق والجميل، مما يجعلها تستحق المشاهدة والإعجاب والمتابعة.

لينك القناة من ذلك الرابط، اضغط هنا

يمكنك أيضا القراءة عن قناة Ali abdlaa من هنا

كتب: نوف