منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي 2024

أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي يمكن تقسيم أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي إلى عدة فئات، تستخدم جميعًا لتسهيل إجراء مهامك بشكل صحيح وسريع.

1- محررات النصوص الذكية:

وتلك التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في كتابة النصوص وتحريرها. تعتمد هذه الأدوات على تحليل النصوص بشكل تلقائي واقتراح التعديلات والتحسينات.

ومن أمثلة تلك الأدوات:

– Grammarly: هي أداة لتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية في النصوص، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واقتراح التعديلات المناسبة.

أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023
أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023

– Hemingway: هي أداة تساعد على تحسين جودة النصوص وتبسيطها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص وتوفير نصائح وتعليقات حول كيفية تحسينها.

– ProWritingAid: هي أداة لتحسين جودة النصوص وتحريرها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واقتراح التعديلات والتحسينات المناسبة.

LanguageTool: هي أداة لتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية في النصوص، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واقتراح التعديلات المناسبة. كما أنها تدعم اللغات العديدة وتحتوي على قواعد لغوية مختلفة.

Ginger: هي أداة لتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية في النصوص، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص وتقديم الإقتراحات الصحيحة. كما أنها تدعم اللغات العديدة وتوفر تطبيقات للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية.

WhiteSmoke: هي أداة لتحرير النصوص وتحسينها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واقتراح التعديلات المناسبة. كما أنها تدعم اللغات العديدة وتوفر تطبيقات للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية.

Wordtune: هي أداة لتعديل النصوص وتحسينها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحليل النصوص وتوفير الإقتراحات الصحيحة. كما أنها تدعم اللغات العديدة وتوفر تطبيقات للهواتف المحمولة والحواسب اللوحية.

2- الأدوات النصية التي تعتمد على التعلم الآلي:

تعتمد هذه الأدوات على تقنيات التعلم الآلي لتوليد النصوص بشكل تلقائي. ومن أمثلة هذه الأدوات:

– GPT-3: هو نموذج للتعلم الآلي يستخدم في توليد النصوص بشكل تلقائي، ويمكن استخدامه في عدة تطبيقات مثل إنشاء محتوى للمواقع الإلكترونية وتوليد النصوص الإعلانية وإنشاء الشعارات والعناوين.

أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023
أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023

– BERT: هو نموذج آخر للتعلم الآلي يمكن استخدامه في تحليل النصوص وتوليدها بشكل تلقائي، ويمكن استخدامه في عدة تطبيقات مثل تصحيح النحو والإملاء وإنشاء المحتوى.

Hugging Face: هي منصة لتحميل وتشغيل نماذج تعلم آلي مفتوحة المصدر، وتوفر مجموعة واسعة من النماذج التي تستخدم تقنيات توليد النصوص التلقائية. يمكن استخدام Hugging Face لتوليد النصوص الإبداعية والتقارير والمقالات وغيرها.

TextGenrnn: هي أداة تستخدم تقنيات تعلم آلي لتوليد النصوص بشكل تلقائي، وتعتمد على نموذج LSTM الذي يتعلم من البيانات السابقة لتوليد النصوص الجديدة. يمكن استخدام TextGenrnn لتوليد النصوص الإبداعية والأخبار والمقالات وغيرها.

3- أدوات الترجمة الفورية: الكتابة بالذكاء الاصطناعي

تستخدم هذه الأدوات تقنيات الذكاء الاصطناعي لترجمة النصوص بشكل فوري من لغة إلى أخرى. ومن أمثلة هذه الأدوات:

– Google Translate: هي أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لترجمة النصوص بشكل فوري من لغة إلى أخرى، وتوفر ترجمة لأكثر من 100 لغة.

أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023
أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023

– DeepL: هي أداة ترجمة أخرى تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لترجمة النصوص بشكل فوري، وتعتبر دقيقة جداً في الترجمة بين اللغات الأوروبية.

4- أدوات التحليل النصي: الكتابة بالذكاء الاصطناعي

تستخدم هذه الأدوات تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واستخراج المعلومات الهامة منها. ومن أمثلة هذه الأدوات:

– IBM Watson: هي أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واستخراج المعلومات الهامة منها، وتستخدم في تحليل البيانات واستخراج الأنماط والتوقعات.

أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023
أهم ادوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي2023

– Aylien: هي أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل النصوص واستخراج المعلومات الهامة منها، وتستخدم في تحليل المحتوى والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وفي تحليل الأخبار والتقارير.

بشكل عام، تعتبر الأدوات المذكورة أعلاه مهمة جداً في عملية الكتابة بالذكاء الاصطناعي، حيث تساعد في تحسين جودة النصوص وتسريع عملية الكتابة والتحرير، وتتيح استخدام التقنيات الحديثة لتحليل النصوص واستخراج المعلومات الهامة منها.

يمكنك أيضا القراءة عن شرح موقع zapligo من هنا

كتب: نوف