منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

ملخص كتاب Ogilvy on advertising1

ملخص كتاب 1Ogilvy on advertising

ملخص كتاب Ogilvy on advertising

 

يعتبر كتاب “Ogilvy on Advertising”، كتاب يتحدث عن الإعلان والتسويق، ويعد من أهم الكتب في هذا المجال.

كما أنه يتضمن الكتاب نصائح وإرشادات مفيدة للمعلنين ورواد الأعمال والمسوقين لتحسين حملاتهم الإعلانية.

يتألف الكتاب من 224 صفحة، ويحتوي على مقدمة من مؤلفه، ديفيد أوجيلفي، وتتبع بفصول تتناول موضوعات مختلفة مثل الاستراتيجية الإعلانية، الكتابة الإعلانية، وتصميم الإعلانات، وغيرها من الموضوعات الهامة في عالم الإعلان والتسويق.

كتاب Ogilvy on advertising
كتاب Ogilvy on advertising

يعتبر “Ogilvy on Advertising” كتابًا مهمًا لأي شخص يعمل في مجال الإعلان والتسويق، وللراغبين في تعلم كيفية بناء حملات إعلانية ناجحة وفعالة. كما أنه يتيح للقراء فرصة للتعرف على فلسفة وأسلوب العمل الخاص بديفيد أوجيلفي، الذي يعد واحدًا من أبرز المسوقين والمعلنين في التاريخ.

 

كتاب Ogilvy on advertising

ملخص كتاب Ogilvy on advertising

كتاب Ogilvy on advertising
كتاب Ogilvy on advertising

كما ذكرنا أن “Ogilvy on Advertising” هو كتاب يتحدث عن الإعلان والتسويق، ويحتوي على نصائح وإرشادات مفيدة للمعلنين ورواد الأعمال والمسوقين لتحسين حملاتهم الإعلانية.

من ثم فانه يعتبر الكتاب دليلًا شاملاً لعالم الإعلان والتسويق، وهو مفيد لأي شخص يرغب في تعلم كيفية بناء حملات إعلانية ناجحة وفعالة.

 

يبدأ الكتاب بمقدمة من مؤلفه، ديفيد أوجيلفي، والذي يتحدث عن خبرته في مجال الإعلان ويشرح الأساسيات الضرورية لنجاح حملة إعلانية، مثل الاستراتيجية والتخطيط والتصميم والكتابة الإعلانية.

يتطرق الكتاب بعد ذلك إلى العوامل المؤثرة في الإعلان، مثل العلامة التجارية والتميز في السوق والميزة التنافسية والاستهداف الجيد للجمهور المستهدف، ويشرح كيفية اختيار الوسائل الإعلانية المناسبة بناءً على الهدف المرجو من الحملة الإعلانية.

 

يوضح الكتاب أيضًا أهمية الكتابة الإعلانية الجيدة وكيفية كتابة إعلانات فعالة وجذابة وتحفيزية، كما يشرح كيفية تصميم الإعلانات الجذابة والفعالة والتي تلفت انتباه الجمهور.

ويتحدث الكتاب أيضًا عن التسويق الإعلامي وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت في الإعلان والتسويق، ويشرح كيفية تحليل نتائج الحملات الإعلانية وتقييم النجاح والفشل.

 

وفي النهاية، يختتم الكتاب ببعض النصائح العامة والإرشادات الهامة للمعلنين ورواد الأعمال والمسوقين، ويشدد على أهمية الابتكار والإبداع في الإعلان والتسويق وتقديم منتجات وخدمات فريدة وجذابة للجمهور المستهدف.

 

يمكنك أيضا القراءة عن ملخص رواية كتاب 12 قاعدة في الحياة من هنا

ما أهم الأفكار التي يناقشها الكاتب؟

كتاب Ogilvy on advertising
كتاب Ogilvy on advertising

يحتوي كتاب “Ogilvy on Advertising” على العديد من النصائح القيمة التي يمكن استخلاصها، ولكن هناك بعض النصائح الأكثر فائدة التي يمكن تلخيصها كالتالي:

 

التركيز على الفريد والمميز: يجب أن تتميز حملتك الإعلانية بشيء مميز وفريد، لتلفت انتباه الجمهور وتجعل منتجك أو خدمتك تبرز في السوق.

الاستماع للجمهور المستهدف: يجب أن تعرف جيدًا جمهورك المستهدف واحتياجاته ومتطلباته، وتصمم حملتك الإعلانية بناءً على ذلك.

كتاب Ogilvy on advertising
كتاب Ogilvy on advertising

الكتابة الإعلانية الجيدة: يجب أن تكون الإعلانات الخاصة بك قصيرة ومختصرة وجذابة وتحفيزية، وتلقي الضوء على المزايا والفوائد والحاجة التي تلبيها منتجاتك أو خدماتك.

الاهتمام بالتفاصيل: يجب أن تهتم بكل التفاصيل الصغيرة في حملتك الإعلانية، بدءًا من اختيار اللون والخط والصورة المناسبة، وانتهاءً بالكلمات والعبارات التي تستخدمها في الإعلان.

 

التحليل والتقييم: يجب أن تحلل نتائج حملتك الإعلانية بعناية وتقييم النجاح والفشل، وتستخدم هذه المعلومات لتحسين حملاتك الإعلانية المستقبلية.

التفكير في المستقبل: يجب أن تكون حملاتك الإعلانية مستقبلية ومتجددة، وأن تستمر في الابتكار والتحديث وتقديم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة للجمهور المستهدف.

 

من هو مؤلف كتاب Ogilvy on advertising؟

كتاب Ogilvy on advertising
كتاب Ogilvy on advertising

مؤلف كتاب “Ogilvy on Advertising” هو ديفيد أوجيلفي (David Ogilvy)، وهو واحد من أشهر المسوّقين والمعلّنين في التاريخ. ولد أوجيلفي في عام 1911 في إنجلترا وقضى معظم حياته في مجال الإعلان والتسويق.

كما ان أوجيلفي مؤسس الاعتماد على البحث والتحليل في الإعلان والتسويق، وكان يشجع فريقه على دراسة الأسواق وتحليل البيانات بدقة لضمان أن يتم توجيه حملات الإعلان بطريقة فعالة وناجحة. وعلى مدى حياته المهنية، شارك أوجيلفي خبرته الثمينة في الإعلان والتسويق من خلال العديد من المقالات والكتب، بما في ذلك “Ogilvy on Advertising” الذي أصدره في عام 1983.

 

يمكنك الإطلاع علي محتوي الكتاب من هنا

يمكنك أيضا القراءة عن ملخص كتاب التفكير السريع و التفكير البطئ من هنا