اختبار step تجريبي اون لاين مجاني 2024

اختبار step تجريبي اون لاين ، أو الاختبار الموحد لإتقان اللغة الإنجليزية ، هو اختبار موحد يقيس قدرة الشخص على استخدام اللغة الإنجليزية في الأوساط الأكاديمية. يدير الاختبار المعهد الوطني لتدريس واختبار اللغة الإنجليزية (NIELIT) ، ويتم استخدامه من قبل الجامعات والكليات والمؤسسات الأخرى لتقييم إتقان اللغة الإنجليزية للطلاب والموظفين المحتملين.

اقسام اختبار الـ STEP – اختبار step تجريبي اون لاين

اختبار step

 

1- القراءة:

يختبر هذا القسم قدرتك على قراءة وفهم النصوص الإنجليزية.

2- الاستماع:

يختبر هذا القسم قدرتك على الاستماع إلى وفهم المحادثات والمحاضرات الإنجليزية.

3- الكتابة:

يختبر هذا القسم قدرتك على كتابة لغة إنجليزية واضحة وموجزة.

4- المحادثة:

يختبر هذا القسم قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة ودقة.
يتم تسجيل اختبار STEP على مقياس من 1 إلى 5 ، مع كون 5 هي أعلى درجة. متوسط ​​درجات هو 3.5.

لاجتياز الاختبار، يجب أن تسجل 4.0 على الأقل. ومع ذلك ، قد تختلف الدرجة المطلوبة اعتمادًا على المؤسسة التعليمية التي تتقدم إليها.

خطوات التمهيد للإختبار

اختبار step تجريبي اون لاين

أولاً ، يجب أن تتدرب على القراءة والاستماع إلى المواد الإنجليزية. يمكنك القيام بذلك عن طريق قراءة الكتب والمجلات والصحف باللغة الإنجليزية ؛ مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية ؛ والاستماع إلى الموسيقى والبودكاست باللغة الإنجليزية.

ثانيًا ، يجب أن تتدرب على الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة المقالات والخطابات والتقارير ؛ ومن خلال تقديم العروض والمشاركة في المحادثات.

يعد اختبار STEP اختبارًا صعبًا ، ولكن من الممكن اجتيازه بتحضير دقيق. إذا كنت جادًا في تحسين إجادتك للغة الإنجليزية ، فإنه هو طريقة جيدة لتقييم تقدمك والحصول على تعليقات حول مهاراتك.

كيف يمكنني إجراء هذا الاختبار – اختبار step تجريبي اون لاين

لإجراء اختبار STEP ، يجب عليك أولاً التسجيل في المعهد الوطني لتدريس واختبار اللغة الإنجليزية (NIELIT). يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت أو عن طريق البريد. بمجرد التسجيل ، ستتمكن من تحديد موعد ووقت الاختبار في مركز اختبار قريب منك.

  • هو اختبار قائم على الكمبيوتر ، لذلك ستحتاج إلى إحضار بطاقة هوية حكومية سارية معك إلى مركز الاختبار. يستغرق الاختبار ساعتين ويتكون من أربعة أقسام: القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة.

اختبار step

  • يتكون قسم القراءة من 50 سؤالاً متعدد الخيارات تختبر قدرتك على قراءة وفهم النصوص الإنجليزية. يتكون قسم الاستماع من 50 سؤالاً متعدد الخيارات تختبر قدرتك على الاستماع إلى وفهم المحادثات والمحاضرات الإنجليزية. يتكون قسم الكتابة من مهمتين: مقال قصير وتمرين ملء الفراغ. يتكون قسم التحدث من محادثة مع مسؤول الاختبار.

قد تختلف الدرجة المطلوبة اعتمادًا على المؤسسة التعليمية التي تتقدم إليها.

إذا لم تجتاز اختبار STEP في محاولتك الأولى ، فيمكنك إعادة إجراء الاختبار حتى خمس مرات في غضون فترة ثلاث سنوات.

 

لإجراء الإختبار من هنا

اقرا ايضا : أفضل بودكاست تعليم انجليزي لعام 2023