منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

دورة التعلم الآلي باستخدام Python – أهم ما يجب أن تعرفه عنها

دورة التعلم الآلي باستخدام Python 

دورة التعلم الآلي باستخدام Python هي دورة تعليمية تهدف إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام لغة البرمجة بايثون (Python) للتعلم الآلي. كما أن الدورة تتناول مجموعة من المفاهيم والتقنيات المستخدمة في مجال التعلم الآلي، بدءًا من النماذج الخطية ووصولاً إلى التعلم العميق.

ما الموضوعات التي تتضمنها الدورة؟

دورة التعلم الآلي باستخدام Python 
دورة التعلم الآلي باستخدام Python

تتضمن الدورة عددًا من الوحدات التعليمية التي تغطي مجموعة من الموضوعات المختلفة، بما في ذلك:

1. مبادئ التعلم الآلي: تشمل هذه الوحدة مفاهيم أساسية مثل البيانات، والتعلم الآلي، والتصنيف، والتحليل الإحصائي.

2. التعلم الآلي الخطي: تتناول هذه الوحدة النماذج الخطية والأساليب المستخدمة في التعلم الآلي الخطي، مثل الانحدار الخطي والتحليل العاملي.

3. التعلم الآلي اللاخطي: تركز هذه الوحدة على النماذج اللاخطية والتقنيات المختلفة المستخدمة في التعلم الآلي اللاخطي، مثل الشبكات العصبونية والأشجار العشوائية.

4. التعلم العميق: تتناول هذه الوحدة التعلم العميق والشبكات العصبونية العميقة، وتشرح كيفية استخدامها لحل مشاكل التعلم الآلي المعقدة.

دورة التعلم الآلي باستخدام Python 
دورة التعلم الآلي باستخدام Python

5. تحسين النماذج: تشرح هذه الوحدة كيفية تحسين النماذج التعليمية باستخدام تقنيات مثل تقنيات التحليل الإحصائي والتعزيز.

ماذا تتضمن الدورة

تتضمن الدورة العديد من التمارين العملية والمشاريع التطبيقية التي تساعد الطلاب على تطبيق المفاهيم والتقنيات التي تم تعلمها على أمثلة عملية. كما يتم توفير مجموعة من المصادر والمراجع لمزيد من القراءة والتعلم.

دورة التعلم الآلي باستخدام Python تعد من النماذج الخطية إلى التعلم العميق واحدة من أفضل الدورات التعليمية في مجال التعلم الآلي، حيث توفر مجموعة واسعة من الموضوعات والتقنيات والتمارين العملية التي تساعد الطلاب على تعلم كيفية استخدام Python لحل المشاكل المختلفة في مجال التعلم الآلي.

 

ما هي منصة edx؟

دورة التعلم الآلي باستخدام Python 
دورة التعلم الآلي باستخدام Python

منصة edX هي منصة تعليم عبر الإنترنت تأسست في عام 2012 من قبل جامعة هارفارد وجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). وتتيح منصة edX للطلاب حول العالم الوصول إلى دورات تعليمية عالية الجودة والتي تقدمها أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم.

كما أن المنصة توفر محتوى الدورة بالكامل على الإنترنت وبشكل مجاني للجميع.

تقدم منصة edX مجموعة واسعة من الدورات التعليمية في مجالات مختلفة، بما في ذلك التكنولوجيا، والعلوم، والأعمال، والإدارة، والصحة، والفنون، والإنسانيات، والعلوم الاجتماعية، وغيرها.

ويمكن للمتعلمين الاستفادة من المحاضرات المسجلة والمشاركة في التمارين العملية والمشاريع التطبيقية عبر الإنترنت، والتفاعل مع المدرسين والمتعلمين الآخرين عبر منتديات النقاش والدردشة المباشرة.

دورة التعلم الآلي باستخدام Python 
دورة التعلم الآلي باستخدام Python

ويمكن العثور على الدورات التعليمية على منصة edX عن طريق البحث في الموقع عن مجالات معينة أو مجموعات دراسية، أو عن طريق البحث عن الدورات المجانية أو الدورات التي يتم تقديمها بتكلفة معينة. كما يمكن للطلاب الاطلاع على تفاصيل الدورات التعليمية مثل المدة الزمنية للدورة، ومدى صعوبتها، ومن يقدمها، والشهادات المتاحة، وغيرها من التفاصيل المفيدة.

وتشمل بعض الدورات التعليمية الشهيرة التي تقدمها منصة edX مثل:

  • “تقنية المعلومات والحوسبة السحابية”
  • “البرمجة باستخدام Python”
  • “العلوم الكمية والمحاكاة” و
  • “العلوم السياسية”
  • “الصحة العامة والوبائيات”
  • “التفكير النقدي والحجج المقنعة”
  • “التنمية المستدامة” و
  • “التعلم الآلي وعلوم البيانات”
  • “الأعمال والإدارة”.

هل يوجد شهادة إتمام لتلك الدورة؟

نعم، توفر دورة “التعلم الآلي باستخدام Python: من النماذج الخطية إلى التعلم العميق” على منصة edX شهادة إتمام المجانية للطلاب الذين ينجحون في إتمام جميع متطلبات الدورة بنجاح.

ويتوجب على الطلاب الذين يرغبون في الحصول على شهادة الإتمام المجانية إتمام جميع التمارين العملية والمشاريع التطبيقية المطلوبة في الدورة بنجاح، بالإضافة إلى اجتياز جميع الاختبارات النهائية بدرجة معينة. وعندما يتم تحقيق هذه المتطلبات، يمكن للطلاب تنزيل شهادة الإتمام المجانية من المنصة.

ويجب الإشارة إلى أنه وبالإضافة إلى شهادة الإتمام المجانية، يمكن للطلاب شراء شهادة الإتمام المدفوعة التي تقدمها منصة edX مقابل رسوم إضافية. وتختلف تكلفة الحصول على شهادة الإتمام المدفوعة من دورة لأخرى.

ويمكن العثور على المزيد من المعلومات حول ذلك على موقع المنصة.

لينك الدورة من هنا

يمكنك أيضا الاطلاع على دورة الأمن السيبراني للبنية التحتية الحضرية الحيوية من هنا

كتبت: أمنية عزت