منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

ما هو موقع Runway

ما هو موقع Runway

ما هو موقع Runway

الشاشة الخضراء (Green Screen) هي عبارة عن عنصر يستخدم في السينما والتلفزيون والفيديو لإنشاء مؤثرات خاصة وتصوير المشاهد في مكان واحد وتحريرها بسهولة في مكان آخر.

تعمل الشاشة الخضراء عن طريق وضع شاشة خضراء وراء الممثل أو المشهد وثم تحرير الخلفية الخضراء بواسطة برنامج المونتاج لإضافة خلفية جديدة.

ما هو موقع Runway
ما هو موقع Runway

تحويل خلفية الفيديو إلى الشاشة الخضراء باستخدام تطبيق Runway يعد حلاً بسيطًا وفعالًا للمستخدمين الذين لا يملكون الوسائل المادية لاستخدام الشاشة الخضراء التقليدية.

ما هو موقع Runway وكيف يتم للإستفادة منه في مجال صناعة الفيديوهات ؟

تطبيق Runway يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفية وتحويلها إلى شاشة خضراء .

مما يسمح للمستخدمين بتغيير الخلفية إلى أي شيء يريدون، بما في ذلك استخدام الشاشة الخضراء التقليدية عند الرغبة في ذلك.

كما أن يمكن لتطبيق Runway إزالة الخلفية بشكل دقيق وفعال، وذلك بفضل القدرة على تحليل الصورة وتحديد العناصر المختلفة فيها.

كما إنه يعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الحلول التقليدية الأخرى، ويوفر للمستخدمين خيارات متعددة لتحويل خلفية الفيديو.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق Runway يوفر أيضًا العديد من الميزات الأخرى لتحرير الفيديوهات

، مثل إضافة النصوص والمؤثرات الخاصة والموسيقى والصوت، والتحكم في الإضاءة والسرعة والإيقاف الحركي .

مما يجعله خيارًا ممتازًا لتحرير الفيديوهات بشكل احترافي وسهل في نفس الوقت.

ما هي  خصائص موقع Runway؟

ما هو موقع Runway
ما هو موقع Runway

تطبيق Runway يوفر العديد من الميزات والأدوات لتحرير الفيديوهات والصور على أجهزة iOS،.

من هذه الميزات:

1- إضافة النصوص والعناوين: يمكن للمستخدمين إضافة نصوص وعناوين إلى الفيديوهات الخاصة بهم، وتخصيص الخطوط والألوان والحجم والموضع.

2- إضافة المؤثرات الخاصة: يوفر التطبيق مجموعة واسعة من المؤثرات الخاصة

مثل التأثيرات الضوئية والتأثيرات السمعية والتأثيرات البصرية، والتي يمكن استخدامها لتحسين جودة الفيديو وجعله أكثر جاذبية.

3- الموسيقى والصوت: يمكن للمستخدمين إضافة مقاطع صوتية وموسيقية إلى الفيديوهات الخاصة بهم، وكذلك ضبط مستويات الصوت والمؤثرات الصوتية.

4- التحكم في الإضاءة: يمكن للمستخدمين التحكم في درجة الإضاءة في الفيديوهات الخاصة بهم باستخدام أداة التعديل التلقائي للإضاءة، والتي تساعد على تحسين جودة الفيديو وجعله أكثر وضوحًا.

5- التحكم في السرعة والإيقاف الحركي: يمكن للمستخدمين تحرير الفيديوهات الخاصة بهم وتغيير سرعتها والتحكم في الإيقاف الحركي .

والتي تساعد على تحسين جودة الفيديو وجعله أكثر إثارة للاهتمام.

6- الاستيراد والتصدير: يمكن للمستخدمين استيراد الفيديوهات والصور من مكتبتهم الشخصية أو من مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدير الفيديوهات النهائية إلى مختلف المنصات.

وهذه بعض الميزات الأساسية المتاحة في تطبيق Runway، والتي يمكن استخدامها لتحرير الفيديوهات والصور بسهولة واحترافية على أجهزة iOS.

ما هو موقع Runway
ما هو موقع Runway

 

ما هي عيوب موقع Runway؟

بشكل عام، تطبيق Runway يعد برنامجًا جيدًا لتحرير الفيديوهات والصور على أجهزة iOS، ولكن هناك بعض العيوب التي يمكن أن تؤثر على تجربة المستخدمين:

1- قد تحتاج إلى عملية تعلم: يحتوي التطبيق على العديد من الأدوات والميزات المختلفة، والتي قد تحتاج إلى بعض الوقت والتجربة لفهم كيفية استخدامها بشكل صحيح.

2- بعض العمليات قد تستغرق وقتًا طويلاً: قد تستغرق بعض العمليات، مثل إضافة المؤثرات الخاصة أو التصدير، وقتًا طويلاً، خاصة إذا كان الفيديو طويلًا ويحتوي على العديد من المؤثرات.

3- قيود على الميزات المجانية: يحتوي التطبيق على ميزات مجانية وأخرى قد تحتاج إلى الشراء داخل التطبيق، وهذا يجعل بعض الميزات الأساسية محدودة.

4- الاعتماد على الاتصال بالإنترنت: يحتاج التطبيق إلى اتصال بالإنترنت للاستيراد والتصدير، وهذا يمكن أن يكون مشكلة إذا كان المستخدم في مكان لا يوجد فيه اتصال بالإنترنت.

5- قد لا يكون مناسبًا لجميع المستخدمين: بالرغم من أن التطبيق يوفر العديد من الميزات المفيدة لتحرير الفيديوهات .

إلا أنه قد لا يكون مناسبًا لجميع المستخدمين، خاصة إذا كانوا يبحثون عن برنامج متخصص ومتقدم للمونتاج.

هل موقع Runway مجاني أم مدفوع؟

 

ما هو موقع Runway
ما هو موقع Runway

من المعروف أن الموقع يتطلب اشتراكًا للاستفادة من جميع الميزات المتاحة، وتتراوح التكلفة حسب خطة الاشتراك التي يتم اختيارها.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام بعض ميزات الموقع مجانًا ودون الحاجة إلى الاشتراك، مثل تحويل الصور إلى شاشة خضراء وتغيير خلفية الفيديو إلى شاشة خضراء .

وكذلك استخدام بعض الميزات الأساسية لمحرر الصور والفيديوهات. ومن المهم الإشارة إلى أن استخدام الموقع مجانًا قد يكون محدودًا ولا يوفر نفس مستوى الخيارات والميزات التي تتوفر عند الاشتراك.

يمكنك القراءة أيضا عن منصة Midjourney Al- تحرير الفيديوهات و الصور من هنا