منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل مقدمة فى البرمجة لعام 2024

مقدمة فى البرمجة، مازالنا فى صدد حديثنا عن كورسات جامعة هارفارد المتميزة والمحترفه فى مجال علوم الحاسوب،  حيث تحدثنا سابقا عن مقدمة فى علوم الحاسوب يمنكك الالتحاق بهذة الدورة من هنا..

 

وايضا تحدثنا كورس برمجة الويب يمنكك الأشتراك فيه من هنا.

ففى هذة المقالة سوف نتحدث عن مقدمة فى البرمجة بإستخدام سكراتش، فهذة الدورة تعتبر مقدمة بسيطة تؤهلك للدخول فى مجال البرمجة.

 

نبذة مختصرة عن دورة مقدمة فى البرمجة: 

تعتبر هذة الدورة بداية الطريق لكل من يريد الدخول فى عالم البرمجة؛ وذلك لانها تتميز بإسلوبها البسيط والممتع والسهل جدا.

 

كما أن مدة الدورة ليست بالمدة الطويلة فقط هى ثلاثة أسابيع فقط، ولكن هذة الدورة سوف تمكنك من التعرف على مجال البرمجة بشكل عام. 

فهذة الدورة مناسبة للأشخاص الذين لا يعرفون اى شئ عن البرمجة ويريدون أن يتعرفوا عليها بشكل عام للدخول فى عالم البرمجة والتخصص فيه.

فهذة الدورة تعتبر مقدمة عن مجال البرمجة بإستخدام سكراتش، ولغة Scratch هى لغة برمجة مرئية يمكن للمبرمجين من خلالها كتابة التعليمات البرمجية عن طريق سحب وافلات الكتل الرسومية. 

 

ماذا ستتعلم فى هذة الدورة: 

سوف تيدا معك هذة الدورة من الصقر حتى تصل إلى مستوى مبتدأ فى البرمجة، حيث ستتعلم فيها الآتى: 

 

  • سوف تتعلم كيفية عمل المهام.
  • ستتعلم اكثر عن الأحداث.
  • سوف تتعرف على القيم.
  • وستتعرف على ما هية الشروط.
  • سوف تتعرف على الحلقات.
  • وستتعلم امثر عن المتغيرات.

من هو مدرب هذة الدورة: 

ويقدم دورة مقدمة فى البرمجة الاستاذا David J. Malan وهو أستاذا فى قسم الحاسب فى جامعة هارفارد. 

ويتميز اسلوبه بالبساطة فى إيصال المعلومة بكل سهولة ويسر. 

 

كيفية الأشتراك فى هذة الدورة بشكل مجانى: 

لكى تشترك فى هذة الدورة قم البحث عنها على محرك البحث فى جوجل، ومن ثم قم بالضغط على الرابط الخاص بهذة الدوروة، ومن ثم اضغط على التحق بهذة الدورة.

أو يمنكك الدخول إلى هذة الدورة بشكل مباشر من هنا

إذا كنت تريد مجال يمكنك من الربح من الإنترنت والدخول فى عالم العمل الحر فعذة الدورة مناسبة جدا، خاصة وإذا كنت تائه ولا تعرف من أين تبدأ أو اى مجال يمنكك البدء من خلاله، فأنت بشدة ام تتعلم هذة الدورة ومن ثم قم بتصفح باقى الدورات التى توجد على موقع جامعة هارفارد بشكل مجانى.

 

لذلك يا صديقى لا تضيع وقتك على وسائل التواصل الإجتماعي وهيا أنهض، وتعلم شئ يفيدك فى حياتك، واستغل وقتك أفضل استغلال لانك سوف تحاسب عليه “وعن عمره فيما أفناه” لذلك استغل وقتك حتى لا تندم فى الدنيا والآخرة.

 

وهنا انتهينا من مقال اليوم والذى تحدثنا فيه عن أفضل مقدمة فى البرمجة مقدمة من جامعة هارفارد العالمية وبشهادة معتمدة وبشكل مجانى تماما. 

 

دمتم بخير وسعادة اخواني الأعزاء.