منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

فحص البرامج/ أعرف البرامج التى يجب عليك حذفها 2024

Sponserd Ads

فى الكثير من الأوقات نقوم بتحميل تطبيقات دون فحص البرامج،  وقد تكون هذة التطبيقات مضرة وبها وتملأ الهاتف بالفيروسات؛ لذلك سوف نقوم بشرح برنامج Should I Remove It بشئ من التفصيل. 

 

تابع معنا لكى تحمى هاتفك من الفيروسات. 

 

ما هو برنامج Should I Remove It: 

 

هو برنامج  يستخدم فى فحص البرامج، هو يقوم بفحص جميع البرامج غير المفيدة على الجهاز، وايضا يتخلص من البرامج الخطر أو البرامج التى تاخذ مساحة كبيرة وهى فى الأصل غير مفيدة. 

 

كيفية تنزيل فحص البرامج Should I Remove It: 

ببساطة كل ما عليك فعله هو الدخول على هذا الرابط، ومن ثم سوف تظهر أمامك صفحة لتحميل البرنامج على جهاز، وبعد تثبيت البرنامج على جهازك. 

 

ومن ثم قم بفتح البرنامج وسوف يقوم البرنامج بعمل Scan لجميع التطبيقات التى توجد على جهازك، وسوف يظهر لك التطبيقات الخطر والمضرة، وايضا التطبيقات التى تأخذ مساحة دون فائدة منها، .

 

أخطر تطبيقات الأندرويد التى يجب عليك حذفها فورا:  

 

فى هذا الجزء سوف نتعرف سويا على أخطر التطبيقات التى عليك حذفها من هاتفك والحذر منها .

المحتلون يستخدمون الكذب والخداع للسرقة؛ لتحقيق إهدافهم الشريرة، وهذا ينطبق تماما على عالم التقنية، لذلك إليكم قائمة بأنواع التطبيقات الخادعة التى عليكم الإبتعاد عنها وحذفها فورا.

 

1- اولا تطبيقات تحسين الأداء: 

فهى تشتهر فى الهواتف الذكية، على منصة الاندرويد تحديدا، والتى تروج لقدرتها على تنظيف النظام، وجعله أسرع وبأداء أفضل.

 

وذلك عن طريق أدوات مثل: العناية بمسح الذاكرة المؤقتة، وحذف البرامج والملفات غير الضرورية لكن هذة التطبيقات ليست لها داعى أبدا.

فمعظم هواتفنا لديها هذة الوظيفه بالفعل، وبالتالى هذة البرامج ليست لها فائدة بل تعمل على استغلال مساحة، وتقصير عمر البطارية، فوق ذلك سوف تزعجك بكثرة الإعلانات.

2- برامج الحماية غير المعروفة: 

من الطبيعى أن كل واحد منا يسعى لحماية هاتفه من الاختراق والفيروسات، والحل الأمثل هو تحميل برامج حماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة .

Sponserd Ads

ولكن قبل تثبيت اى برنامج حماية عليك التأكد من شهرته، ومن سمعة مطوريه، وعليك والابتعاد كليا عن التطبيقات الغريبة التى تظهر إنها برامج حماية مجانية وحاصلة على تقييمات عالية، لكنها من خلال مطورين غير معروفين.

غالبا ما تكون هذة التطبيقات من إنتاج المخترقين أنفسهم ويبلون تقييمات عالية بإستخدام حسابات وهمية، ومن خلالها يتم إيقاع المستخدمين فى المصيدة. 

3- متصفحات الشركة المصنعة لجهازك: 

نظام الاندرويد رائع ويمتعلك مميزات كثيرة، وبسبب كونه مفتوح المصدر فإن الشركات تقوم بتثبيت تطبيقاتها الخاصة فى الأجهزة بشمل مسبق.

معظم هذة التطبيقات يوجد برامج شبيهة لها رسميا من جوجل فى النظام؛ وبالتالى وجود هذة التطبيقات فى الجهاز ليس ضروريا بل يستخدم مساحة كبيرة.

 

4- تطبيقات الضوء: 

وصلنا إلى مرحلة أصبح استخدام الفلاش الخلفية كمصباح يدوى، هذا يجعل كل تطبيقات الضوء غير مفيدة وغير فعالة بل إنها أصبحت بيئة خصبة للإعلانات المزعجة، والبرمجيات الخبيثة.

وحسب خبراء الأمن والحماية معظم هذة التطبيقات يستخدمها المخترقون كأداة للتجسس، وتثبيت برمجيات خبيثة، وبعضها أيضا يطلب اذونات وصلاحيات إضافية غير ضرورية. 

لذلك إذا كنت تمتلك تطبيقا خاصا بالضوء، قم بحذفه حالا، ووفر مساحة تخزين .

 

5- تطبيقات تحسين البطارية: 

هواتفنا تحتوى على بطاريات من التى يقل جودتها مع العمر، وكثيرا منا يرغب بإطالة عمر بطارية الهاتف لاطول فترة ممكنة، بدلا من إستبدال البطارية.

 

يلجأ البعض إلى البحث عن الحل البرمجى لتعزيزها عن طريق تنزيل تطبيقات تحسين البطارية عموما هذة التطبيقات هى مضيعة للوقت.

فالمطورين يزعمون إنهم يقدمون حالا لتراجع أداء البطارية، لكن الحقيقة هى إنها ذات فائدة ضئيلة، ففى الواقع هى تضمن إعلانات مزعجة ونوافذ منبثقة دون اى إضافة للبطارية. 

فالطريقة الحقيقة لإطالة عمر البطارية هى الدخول بنفسك إلى إعدادات البطارية وتحديد التطبيقات التى لديها أعلى نسبة استهلاك واغلاقها، وتعطيل الخدمات التى لا تستخدمها، وتقليل نسبة سطوع الشاشة.

 

وهنا انتهينا من مقال اليوم والذى تحدثنا فيه عن فحص البرامج فى جهازك،  وايضا تحدثنا عن أخطر تطبيقات الأندرويد التى يجب عليك حذفها فورا، والتى يجب عليك الحذر منها حتى لا تفقد هاتفك بسبب كثرة الفيروسات التى قد تسببها هذة البرامج والتطبيقات. 

لذلك قبل تنزيل أو تحميل أى برنامج على هاتفك أو جهازك الحاسوب قم بالتأكد منه اولا قبل تنزيله؛ لذلك قبل تنزيل اى تطبيق من Google Play شاهد هذا الفيديو اولا من هنا.

دمتم بخير