منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية2024

إتقان اللغة الإنجليزية هو حلم يسعى إلى تحقيقه الكثير والعديد من الأشخاص سواء فى الوطن العربى أو فى باقى بلدان العالم، وفى ظل التطور التكنولوجي أصبح من السهل جدا إتقان اى لغة انت تريدها؛ لذلك سوف نتحدث فى هذا المقال عن أفضل (11) تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية. 

 

هيا بنا لنبدأ؛

 

أفضل (11) تطبيقات تعلم اللغه الانجليزية:  

 

سوف نتحدث فى هذا الجزء عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بشئ من التفصيل .

 

1- تطبيق Fun Easy Learn: 

يتميز هذا التطبيق بوجود 32 لغة، ويمكنك تعلم اى لغة منها، تستطيع التحدث وتعلم اللغة عن طريق المحادثة، وهو يعمل بدون اتصال إنترنت، إلا فى حالة المحادثات، او تجميل لغة جديدة. 

 

فهذا التطبيق يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية وأى لغة آخرى تريد أن تتقانها فهذا التطبيق سوف يساعدك بشدة قى تعلمها.

 

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك من هنا.

 

2- تطبيق Voscreen: 

هو من التطبيقات المفيدة والمهمة جدآ فى تعلم اللغة الإنجليزية، هذا التطبيق يقوم بعرض فيديوهات لأفلام ومسلسلات ومن ثم يقوم باختيارك عليها.

 

فبمجرد فتح التطبيق يتم تحميل فيديو يقال فيه جمله، ومن ثم يظهر لك اختبار لمدة 14 ثانية، ويطلب منك ان تختار ما بين كلمتين، إن تختار الصحيحة منها.

فهذا التطبيق سوف يحسن من مستوى تحدثك ومستوى استماعك؛ لذلك فهو يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بشكل مجانى. 

 

يمكنك تثبيت هذا التطبيق من هنا. 

 

3- تطبيق دوولينجو: 

 

هو من أشهر تطبيقات التى تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق إعطاءك خطة كاملة تساعدك على إتقان اللغه على حسب الغرض الذى تريده من تعلمك لهذة اللغة .

فعلى حسب الغرض الذى تختاره تظهر أمامك خطتك لتعلم اللغة الإنجليزية. 

فهو تطبيق مناسب جدا سواء فى التعلم أو حتى فى المتابعة معك وتشجيعك اذا فقدت الشغف فى نصف الطريق وذلك عن طريق إرسال بعض الرسائل المحفزة لك.

 

4- تطبيق Beelinguapp: 

إذا كان هناك تطبيق يستحق التحميل فهذا يعتبر من التطبيقات التى تحستحق أن تحميلها بدون تفكير؛ وذلك لانه يساعدك على تعلم اللغة الانجليزية عن طريق تعلم اللغة بالصوت وذلك عن طريق الإستماع إلى القصص.

 

5- تطبيق English Central: 

هو أحد التطبيقات الرائدة فى مجال تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها، فهو يحتوى على تجمع كبير لعدد من مقاطع الفيديو باللغة الانجليزية لعدة مجالات، منها المجال الاكاديمي، والإعلامى، والاجتماعي، وغير من المجالات الآخرى.

 

6- تطبيق Elsa Speak: 

هو من أهم التطبيقات التى تساعدك على تحسين النطق، فهو يقيس مدى جودة نطقك وذلك عن طريق عمل Test، ومن ثم يقوم بعرض النتائج على الأصوات التى قمت بإختبارها، ويوضح لك ما هى الأصوات التى تحتاج الى تحسين.

 

7- تطبيق English Pronunciation:

هذا التطبيق يعتبر كنزا لكل من يريد تعلم اللغة الإنجليزية واتقانها، وذلك عن طريق كتابة الكلمة او الجملة التى تريد معرفة نطقها ومن ثم ينطقها التطبيق بعدة لهجات مختلفة،

والتى تساعدك على تحسين مستوى تحدثك باللغة الإنجليزية واستماعك لهذة اللغة.

 

8– تطبيق Elevate:

هو تطبيق للألعاب الذهنية، والتى هدفها هو تحسين مهارات اللغة الإنجليزية وهى التحدث، والإستماع والقراءة والكتابة، عن طريق مجموعة من الألعاب. 

 

فهو يقوم باختبار مستواك ومن ثم يحدد لك الدروس التى تناسبك لكى تبدأ فى تعلم اللغة الإنجليزية. 

 

9- تطبيق Memrise:

هو من أفضل واهم تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية، وتم تطويره مؤخرا حتى يقدم أفضل تجربة للمستخدمين الذين يريدون تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية بكل سهولة.

فهو يقدم دورات شاملة فى تطوير وتعزيز تعلم اللغة الإنجليزية،  كما إنه ينمى من مهارات التحدث والإستماع. 

 

10- تطبيق Podcasts/ أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية: 

فهذا التطبيق يحتوى على مئات الفيديوهات وقنوات البودكاست فى كافة المجالات المختلفة، التى من شأنها أن تساعدك على تطوير مستوى الإستماع والتحدث لديك.

 

فهذا التطبيق سوف يناسب هؤلاء الأشخاص الذين يقضون وقتا كثيرا فى وسائل المواصلات أو فى التنقل من مكان لاخر، لأنه سوف يطور من مستواك دون أن تشعر .

 

11- تطبيق Rosetta Stone:

يعتبر تطبيق Rosetta Stone من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية؛ وذلك لانه يقدم لك مجموعة من الاختبارات لكى يحدد مستواك ومن ثم يقوم بإعطاءك الدروس التى تناسبك .

 

وأخيرا أن تعلمك للغة جديدة ليس بالامر السهل ولكنة أيضا ليس بالأمر المستحيل فكل ما تحتاجه هو الصبر على التعلم مع الاستمرارية، والسعى دائما لكى تصل إلى كل ما تريد.

وهنا انتهينا من معرفة أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية،  ويمنكك تحميل أى تطبيق من التطبيقات التى ذكرنها سابقا من الروابط الموجودة اسفل كل تطبيق. 

دمتم بخير.