منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

كيفية إستخدام موقع microsoft academic للحصول على أحدث الابحاث المجانية

Sponserd Ads

على الرغم من أهمية موقع microsoft academic، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستخدمونه أو لا يعرفون عنه شئيا من الأساس. 

 

لذلك فى هذا المقال سوف نتحدث عم كل ما يخص هذا الموقع، وكيفية استخدامه؛ لكى تحصل من خلاله على أفضل وأحدث الأبحاث العلمية بشكل مجانى تماما.

 

نبذه عن موقع microsoft academic: 

 

موقع microsoft academic هو مقدم من شركة مايكروسوفت وتم اطلاقه عام 2016، خلال هذة المدة هذا الموقع كموقع بحث علمى يضم 249 مليون ورقه بحثية وأكثر من 260 باحث.

ويضم اكثر من 739 الف موضوع مختلف المجالات، وأكثر من 48 الف مجلة بحثية فى مختلف التخصصات، كما يحتوى على جميع المراجع التى يمكن الرجوع إليها. 

وموقع microsoft academic هو مثل موقع springer ولكن يختلف فى إنه لا يمنكك الاحتفاظ بالدراسات، ولكن يمنك الإطلاع عليها داخل الموقع فقط.

كيفية البحث فى موقع microsoft academic : 

 

Sponserd Ads

فى خانة البحث يمكنك البحث بإسم الكتاب أو الموضوع او حتى اسم الباحث نفسه.

عند كتابة اسم الموضوع أو الكتاب سوف تظهر لديك مجموعة من الخيارات منها هل تريد أن تظهر لك النتائج فى شكل كتب فقط، ام مجالات أو ما تريد نتائج مجمعة سواء كانت كتب أو مجالات أو مقالات علمية.

كما يمنكك معرفة أكثر الجامعات التى تهتم بدراسة هذا الموضوع، وأيضا أشهر الباحثين الذين تحدثوا عن هذا الموضوع. 

فهذا كله تستطيع تحديده من خلال الكثير من الخيارات التى يقدمها لك الموقع. 

وبعد كتابة اسم الموضوع الذى تريده سوف تظهر لديك مجموعة من النتائج، قم باختيار المناسب منها، ويمكنك الاستعانه به بكل سهولة وبشكل مجانى .

 

موقع microsoft academic يعتبر كنزا لكل باحث فهو يحتوى على ملايين الدراسات والأبحاث إلى يكنمك الاستعانة بها فى دراستك بشكل مجانى تماما.