منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

قناة Master English لإحتراف اللغة الإنجليزية

Sponserd Ads

قناة Master English هي واحدة من أهم و أفضل قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية بشكل محترف، بالإضافة إلي أنها أحد أهم المصادر الموثوقة في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح، القناة تحتوي علي أساليب و مناهج مختلفة للتعلم،  لذلك تناسب جميع المستويات.

القناة تحتوي علي أكثر من 20 سلسلة، بمجموع فيديوهات يتخطي 800 فيديو، تتراوح مدة بعض الفيديوهات من 5 إلي 15 دقيقة، عادة ما يكون هذا النوع من الفيديوهات موجه للمبتدئين، و تكون هذه الفيديوهات رائعة للأشخاص الذي سرعان ما يصابون بالملل أو فقدن التركيز، و البعض الأخر من الفيديوهات يكون أكثر طولًا، حيث يتراوح من 40 دقيقة إلي ساعة ونصف، ويكون هذا النوع من الفيديوهات أكثر تعمقًا من الفيديوهات القصيرة، و يكون بذلك موجه للمستوي المتوسط، و النوع الأخير من الفيديوهات يكون طويل للغاية حيث يصل لأكثر من 4 ساعات، و يكون هذا الكورس شامل لموضوع معين مثل القراءة والنطق علي سبيل المثال.

الأشخاص لا يتشابهون في أفكارهم ولا في حياتهم ولا في أحلامهم، و لا حتي في الطريقة التي يفضلون التعلم بها، فـ لكل شخص طريقة و نظام يفضله في تلقي المعلومات، لذلك قامت نور صاحبة قناة Master English بتقسيم الاشخاص إلي أنواع، و ذلك حسب الطريقة التي يفضلها كل نوع في التعلم و تلقي المعلومة، لذلك عليك أولًا معرفة إلي أي نوع تنتمي.

أنواع المتعلمين

الشخص النظامي:

وهو الشخص الذي يحب النظام المنهجي، أي أنه يفضل التعلم بشكل مرتب من الألف إلي الياء، وهذا النوع من الأشخاص يفضل أن يبدأ بسلسلة 1000 كلمة، فهي الأنسب له.قناة Master English

الشخص الذي يحب التعلم عبر التسلية:

وهو شخص يفضل التعلم عن طريق الأفلام و القصص، و هذا النوع يجب أن يبدأ بسلسلة القصص.

هذه السلسة تضم قصص قصيرة مسلية باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلي وجود شرح تفصيل للمفردات التي يتم طرحه في القصة و أيضا الجمل

الشخص الأكاديمي:

وهو الشخص الذي يفضل التعلم عن طريق المستويات، و هي الطريقة المتبعة في المعاهد و الأكاديميات، و تضم القناة دروس مقسمة حسب المنهج الأوربي A1،A2،B1،B2،C و علي الأشخاص الذين يفضلون هذه الطريقة في التعلم أن يقوموا بعمل اختبار تحديد المستوي، حتي يتعرف الشخص علي مستواه، ومن ثم معرفة السلسلة المناسبة لمستواه، و في حال أنك تعرف أن مستوك مبتدأ، فعليك بسلسلة القراءة و النطق المستوي الأول، و تتضمن هذه السلسة قصص و فقرات و محادثات، تضعك علي الطريقة لإحتراف اللغة الإنجليزية بشكل صحيح.

الشخص سريع الملل:

يفضل أن يقوم الشخص اسريع الملل بتنويع المحتوي الذي يتعلم منه، حيث يمكن تقسيم أيام الأسبوع بحيث يقوم بتحديد يوم معين لكل سلسلة، و بذلك يدرس أكثر من سلسلة في وقت واحد.

نصائح لتعلم اللغة

  • عليك بالمثابرة و الإستمرارية.
  • ابحث عن صديق تدرس معه.
  • لا تعتمد على أكثر من مصدر لتعلم.
  • استخدم دفتر لتسجيل المفردات الجديدة.
  • تعرّف على أصدقاء يتحدثون اللغة الإنجليزية.

Sponserd Ads

سلاسل قناة Master English

هي واحدة من أفضل سلاسل قناة Master English، و هي سلسلة تحتوي علي أهم 1000 كلمة شائعة في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلي ما يقارب 2000 جملة تستعمل فيها هذه الكلمات، تستهدف هذه السلسة شرح تفصيلي للجمل، و أيضا يتم استخدام الكلمات التي تم تعلمها في بداية السلسة طيلة الوقت، بالإضفة إلي فيديوهات مراجعة عند إتمام 100 كلمة، مما يساعد علي ترسيخ هذا الكلمات وإتقانها، و الفيديو الواحدلا يتعدي الـ 20 كلمة، عند إتمام هذه السلسة يصبح الشخص قادر علي فهم أكتر من 85% من المحادثات و الكتابات باللغة الإنجليزية.

تتراوح مدة هذه الفيديوهات من 9 إلي 20 دقيقة، و يصل الفيديو المجمع إلي ما يقارب الساعة و النصف.

سلسلة القصص المسلية:

تتبع سلسلة القصص المسلية نهجًا مختلفًا للتعلم، حيث يتم التدريس فيها عن طريق طرح قصص شيقة و مسلية و مضحكة، مع تسليط الضوء علي الجمل التي يتم طرحه في القصة، هذه السلسلة تناسب الاشخاص الذين سرعان ما يشعرون بالملل، و يفضلون التعلم عن طريق التسلية.

السلسلة مقدمة علي 53 فيديو، تتراوح مدت كل فيديو من 5 إلي 25 حسب طول القصة المطروحة.

سلسلة المستويات:

هي واحدة من أهم سلاسل قناة Master English، وهي سلسلة تعتمد علي إجراء أختبار تحديد المستوي طبقا للبرنامج الأوربي، و من ثم البدأ في سلسلة المستوي الذي ظهر لك في الإختبار، و يمكنك تحديد مستواك من خلال هذا الفيديو.

السلسلة تضم 5 مستويات و هم علي النحو التالي:

  • A1 وهو المستوي الأول المخصص للمبتدئين، و يضم ما يقارب من 170 فيديو، يتراوح طول كل فيديو من 4 إلي 25 دقيقة.
  • A2 وهو المستوي الثاني و أيضا للمبتدئين، يضم المستوي تقريبًا 174 فيديو، يتراوح طول كل فيديو من 5 إلي 20 دقيقة.
  • B1 وهو المستوي الثالث، يضم المستوي ما يصل إلي 190 فيديو، يتراوح طول الفيديو من 6 إلي 30 دقيقة.
  • B2 وهو المستوي الرابع، ويضم المستوي ما يقارب 90 فيديو، يضل طول الفيديوهات من 10 إلي 23 دقيقة.
  • C1 وهو المستوي الخامس، يضم هذا المستوي حوالي 37 فيديو، تتراوح مدة الفيديوهات من 10 إلي 19 دقيقة.

سلسلة النطق والصوتيات:

و هي سلسلة تساعد في النطق بشكل صحيح مثل الأجانب، بالإضافة إلي فهم المسلسلات و الأفلام، و في نهاية هذه السلسلة نضمن لك القدرة علي التحدث و فهم الأجانب بشكل جيد.

تضم السلسلة أكثر من 30 فيديو، يتراوح طول الفيديو الواحد من 11 إلي 19 دقيقة.قناة Master English

و في النهاية تعبر قناة Master English واحدة من أفضل المصادر العربية لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل محترف، كل ما عليك هو الانتظام علي سماع الفيدوهات، ووضع خطة لتعلم، واخيرًا الاستمرارية فهي فقط من تضمن لك حتمية الوصول إلي إحتراف اللغة.