منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.ج
تطبيق شات gpt.

 

هل سمعت مسبقا بتطبيق Chat gpt ؟ 

هل تعرف شيئا عن الذكاء الاصطناعي!

_ حسنا، دعني أخبرك أكثر عن تطبيق شات gpt والذي يعد أحد تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يشير مصطلح  الذكاء الاصطناعي إلي الأنظمة أو الأجهزة التي تحاكي الذكاء البشري لأداء المهام، والتي يمكنها أن تحسن من نفسها استنادًا إلى المعلومات التي تجمعها. و تستخدم روبوتات المحادثة الذكاء الاصطناعي لفهم مشكلات العملاء بشكل أسرع وتقديم إجابات أكثر كفاءة.. وذلك ما يحدث باختصار في تطبيق Chat gpt.

تابع المقال للنهاية لتعرف ما هو تطبيق Chat gpt, وكيف يعمل, وما أهم 5 مميزات لتطبيق Chat gpt التي عليك تجربتها والاستفادة منها..?

 

ما هو تطبيق Chat gpt: 

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.
ما هو تطبيق chat gpt.

 

قامت شركة OpenAi بتطوير تطبيق شات GPT، تم تدريب هذا التطبيق من خلال التعلم المعزز من المراجعات البشرية، حيث تم استخدام قاعدة بيانات كبيرة ومتعددة، وذلك حتى يستطيع تعلم وفهم اللغة ومنظومة الكلام الخاص بها وكيف يتم الرد عليها، كما يمتلك أيضًا قدرة كبيرة على فهم الجمل والكلمات بعمق، ومن خلال العديد من اللغات أيضًا.

_ أطلقت منظمة OpenAI تطبيق شات gpt في نوفمبر عام 2022، وتم تجهيزه بما يزيد عن 8 ملايين ملف و 10 بليون كلمة لكي يخوض محادثات مع المستخدمين أشبه بالمحادثات اليومية يقوم فيها بالإجابة عن تساؤلاتهم المختلفة، ويشاركهم حلولاً واقتراحات لحلّ المشكلات التقنية والرياضية ويقوم بتحليلها، بل ويبتكر أيضا أعمالاً فنية وتصاميم. وذلك كله باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.

5 مميزات لتطبيق Chat gpt عليك تجربتها.
5 مميزات لتطبيق شات gpt.

لقد أوضحت الشركة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها أن هذا التطبيق على قدرة كبيرة من التفاعل وإجراء محادثة بشكل منطقي للغاية مع المستخدمين، كما يمكنه الإجابة عن أي أسئلة خاصة بحديث ما، ويستطيع أن يقوم برفض الطلبات غير اللائقة، والآن نعرض لك أهم 5 مميزات لتطبيق Chat GPT، وهي كالآتي:

1. تصميم مواقع الويب.

2.تصحيح الأخطاء اللغوية.

3.كتابة محتوي الإعلانات وترجمته.

4.تحري السرقة الأدبية.

5. كتابة رسائل البريد الإلكتروني بدون أخطاء.

 

أولاً: تصميم مواقع الويب.

يمتلك تطبيق Chat GPT القدرة على استخدام مبادئ التصميم (UX/UI)، ولغات البرمجة، وأدوات تطوير المواقع، مما يجعله منافسا قويا للمبرمجين ومطوري الويب. يمكنك الاعتماد عليه في الحصول على استشارات تتعلق بتصميم وتطوير مواقع الويب، فهو يقدم لك اقتراحات لتصمم موقعك بطريقة بسيطة تناسب العميل، ولا يشعر بتعقيد أثناء استخدام الموقع، وفي الوقت ذاته تتناسب مع أهداف الموقع الخاص بك.

ثانيا: تصحيح الاخطاء الإملائية وإيجاد المرادفات اللغوية.

_ يقوم تطبيق Chat GPT باكتشاف الأخطاء اللغوية في الجمل التي تقدم إليه، حيث أنّ لديه القدرة على التمييز بين الأزمنة (الماضي والحاضر والمستقبل)، أو تحديد المخاطب في الجملة؛ فيخبرك عن وجود خلل في تركيبة الجملة من حيث المعنى أو من حيث العدد والتذكير والتأنيث. ويقوم أيضًا بتزويدك بالكتابة السليمة للجملة.

إذا صادفتك يومًا مشكلة في كتابة جملة باللغة العربية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات يمكنك أن تستعين بهذا التطبيق لتتأكد من صحة كتابتها.

وبهذا ستضمن عدم وجود أي أخطاء أثناء كتابتك لأحد النصوص أو حتى ترجمتها. كما ويقدم هذا التطبيق عدة مرادفات للكلمة الواحدة لاستخدامها بأكثر من شكل بدلاً من تكرار الكلمة ذاتها في كل مرة.

 

ثالثا: كتابة محتوى الإعلانات وترجمته.

_سيصبح عملك أسهل بكثير ككاتب محتوى إن استعنت بتطبيق شات gpt.

حيث يمكنك طلب المساعدة من تطبيق Chat GPT اذا كنت ترغب في كتابة محتوي إعلان جديد أو تسويق خدماتك. يقوم التطبيق بتوفير الصيغة المناسبة والشاملة التي تجذب انتباه الفئة المستهدفة لديك. ويتضمن ذلك أيضا كتابة العناوين التي تحتاجها لإعلانك. كما ويوفر لك خاصية ترجمة الإعلان إلى اللغات الأخرى، بأسلوب جيد، وبعيد عن الترجمة الحرفية.

 

رابعا: تحري السرقة الأدبية.

تحري السرية الادبية من الأمور التي تسبب قلقًا لكاتبي الأبحاث والمقالات. Chat GPT يتيح لك إمكانية التأكد من أن مقالك لا يوجد به أي نوع من أنواع السرقة الأدبية. وقد يكون الأمر مجديًا أيضًا بالنسبة للمختصين بالرقابة على كتابة المقالات أو الهيئة التدريسية في المدارس والجامعات عند تصليح الأبحاث والواجبات.

 

خامسا: كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

_ هل طُلب منك سابقا إرسال بريد إلكتروني رسمي؟

اذا كانت إجبابتك بنعم ف ربّما جلست لساعات أمام شاشتك الفارغة تحاول كتابة الجملة الأولى من الإيميل ولكنك لم تكن تعرف ماذا تكتب، وبعد أن انتهيت لم تكن متأكدا مما كتبت.. ولا تعرف ايضا هل نجحت في كتابتها ام لا!!

ليس عليك أن تعاني بعد الآن في هذا الأمر، تطبيق Chat GPT يمكنه القيام بذلك عنك؛ فهو قادر على كتابة الرسائل الإلكترونية الرسمية وغير الرسمية.  كما انه سيساعدك في إيجاد الصيغ المناسبة والمحتوى الرسمي، وذلك من خلال اختيار صيغة تتناسب مع المعطيات التي تمنحه إياها.

 

بالنهاية، أيًّا كان مجال عملك، ستجد أنّك قادر على الاستفادة من تطبيق Chat GPT في إنجاز بعض المهام بسرعة ودقّة أكبر. وفي مقال اليوم جمعنا لكم أهم 5 مميزات لتطبيق Chat gpt والتي عليك تجربتها الآن والإستفادة منها.

كتبته: رحمة التابعي.

 

اقرأ المزيد:

5 أسباب تدفعك إلي تعلم اللغة الألمانية.

 

ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة_كريم الشاذلي

9 أسرار للكاريزما_كيف تجذب الناس إليك كالمغناطيس!