منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

ما هو Django/ طريقة تعلم 2024 Django

 Django/ مجال تطوير المواقع أصبح من أشهر المجالات فى سوق العمل، وأغلب الأشخاص الذين يريدون تعلم البرمجة، يريدون ان يصبحوا فى النهاية مطوروا ويب، واغلب المبرمجين المحترفين يقولون ان أفضل مدخل لتعلم البرمجة هى لغة بايثون،

وبعد الإنتهاء من تعلم لغة بايثون تفاجئ ان لابد من تعلم لغة جافا سكريبت HTML وغيرها من اللغات الأخرى؛ فالبعض يشعر بالإحباط بسبب كثرة اللغات.

 

لذلك فى هذة المقالة سوف نتحدث فى هذة المقاله عن كل ما يخص  Django، وكيفية تعلمه.

لعلك تسأل نفسك الآن ما هو Django، وما هى الإستفادة منه، وكيفية تعلمه؟، وايضا سوف أقدم لك سلسة من الفيديوهات سوف تبدأ معك من الصفر حتى تصل إلى مستوى لا بأس فيه، كل هذة الأسأله سوف نجب عنها فى هذا المقال.

قبل ان أقول لك ما هو  Django يجب أن تتعرف على مصطلح مهم حدا وهو Frameworks؛ وذلك لكى تفهم بشكل جيد كل ما نقوله عن ال django.

 

ما هو ال Framework: 

 

ال Framework من اهم المفاهيم فى البرمجة؛ لانه يساعدك على كتابة الكود بكل سهولة،  كما إنه يمنكك من عمل اى برنامج دون البدء من الصفر؛ وذلك لان به مجموعة من الأكواد الجاهزة.

فهو عبارة عن مجموعة كبيرة من المكتبات والاكواد البرمجة التى تسهل عليك كتابة أى كود.

مثل  Framework  django الذى يسهل عليك عمل المدونة أو المواقع باستخدام لغة بايثون وهو موضوع مقالنا اليوم، وغيرها من ال Frameworks  المختلفة.

كما يمنكك استخدام Framework فى بناء اى لعبة أو برنامج بكل سهولة.

مـا هـو Django:

هى عبارة عن Framework، وبه العديد من الأوامر التى تسهل عليك عمل مواقع الويب، django هو مختص بلغة بايثون، ومختصر أيضا بتطوير مواقع الويب.

ويكون هناك سيلفر لموقع Django، تقوم بوضع الموقع الخاص بك على هذا السيلفر؛ وذلك لتقوم بتصميم موقعك، وولكى تقوم بتشغيل موقعك.

طرق تعلم ال Django:

 يمكنك تعلم Django عن طريق مجموعة من الخطوات التى سوف تساعدك على إتقانه بكل سهولة وذلك عن طريق:

 

1- تعلم لغة بايثون Python: كما ذكرنا من قبل ان أساس وأصل ال django هى لغة بايثون لذلك لابد من تعلمها اولا.

أقرأ هذا المقال لتتعرف على لغة بايثون وكيفية تعلمها بكل سهولة من هنا.

 

2- لابد ان تعرف كيف تستخدم المكتبات، فالمكتبات من أهم الموضوعات فى اى لغة برمجة، فهى عبارة عن ملف باللغة المكتوبة بها بمعنى إذا كانت المكتبة فى لغة بايثون أذا تكتب بلغة بايثون أيضا.

 

وداخل هذا الملف يكون هناك بعض الأوامر البرمجية، لتتعرف أكثر على المكتبات شاهد هذا الفيديو والذى به شرح كامل المكتبات وايضا به جزء تطبيقى من هنا.

 

4- لابد ان تتعلم HTML؛ وذلك لأن عن طريق ال HTML تستطيع عمل هيكل الموقع بكل سهولة، كما إنها تجعل موقعك أكثر احترافية على عكس إذا قمت عمله بلغة بايثون فقط.

 

4- إتعلم لغة css وذلك لانها تساعد موقعك ان يظهر بشكل منظم وبه تفاصيل أكثر وتجعله يظهر بشكل أكثر احترافية. 

 

5- لا تقع فى فخ ان بمجرد تعلمك ال Django سوف تصبح Front in Developer، وذلك لأن بمجرد تعلمك ال Django سوف تصبح Back in Developer وليس العكس. 

 

6- Django لوحده ليس كفاية بمعنى لا تعتمد اعتماد كلى على تعلم ال Django لتصبح محترف؛ لأنه لن يساعدك على ذلك،  لذلك يجب أن تتعلم بعض اللغات الأخرى معه كما ذكرنا من قبل.

 

وأخيرا إذا كنت تريد تعلم ال Django بشكل منظم وسلسل فهذة السلسة مناسب لك جدا اذا كنت مبتدأ؛ لانه سوف يبدأ معك من الصفر حتى الوصول إلى مستوى لا بأس به، فهى عبارة عن  38 فيديو، كل فيديو يتناول موضوع معين فى هذا المسار بشكل سهل وسلس، شاهد الكورس من هنا.

 

إذا كنت تريد تعلم البرمجة بشكل منظم يمكنك الإطلاع على هذة الكورسات، وهو عبارة عن 5 كورسات تساعدك على تعلم البرمجة بكفاءة،  حيث تبدأ معك من الصفر حتى الوصول إلى مستوى متقدم جدا،  قم بإختيار الكورس المناسب لك وإلتحق به بكل سهولة من هنا

وهنا انتيهنا من موضوع مقالنا اليوم الذى تحدثنا فيه عن كل ما يخص ال Django وطرق تعلمه، وكذلك تحدثنا عن السلسه التى تبدأ معك من الصفر إلى  الوصول إلى مستوى متقدم فى هذا المجال أو المسار.

دمتم بخير.