منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

دليلك الشامل لمعرفة أفضل تطبيقات تطوير الذات

Sponserd Ads

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين؛ ولذلك لابد أن تستغل الجانب الإيجابي منها في تطوير ذاتك إلى أن تصبح إنساناً أفضل، ولكن كيف يمكنك فعل ذلك؟ ما هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تنمية قدراتك عبر الإنترنت، دعني أخبرك أن الطريقة هي استغلال تطبيقات تطوير الذات في تنمية قدراتك ومهاراتهم بشكل كبير.

توجد العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها في تطوير مهاراتك وتحسين الإنتاجية لديك، وتنمية ذاتك بشكل عام، إلى أن تتحسن كل جوانب حياتك، تابع هذا المقال لتعرف أفضل تطبيقات تطوير الذات.

تطبيقات تطوير الذات “تطبيق Youper”

إذا كنت تعاني دائمًا من التوتر والقلق والاكتئاب، فإن تطبيق Youper من أفضل التطبيقات التي ستفيدك في تتبع حالتك النفسية، ثم بعدها يتم تحديد حالتك المزاجية، ويكون ذلك عن طريق الإجابة على الأسئلة التي يقوم التطبيق بطرحها عليك بشكل يومي.

وبعد أن تقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة، يقوم تطبيق Youper بتوفير لك الكثير من الحلول والخطط التي يمكنك تنفيذها للتخفيف من القلق والتوتر وتطوير ذاتك، حيث تكون هذه الحلول مقدمة من قبل خبراء لمساعدتك على التطوير والاهتمام بصحتك النفسية.

وبالتالي سيساعدك تطبيق Youper على تحسين حالتك المزاجية والاهتمام بصحتك النفسية؛ وذلك لأن بدون الصحة النفسية لكن تكون قادرًا على العمل أو حتى الترفيه عن ذاتك.

تطبيقات تطوير الذات
تطبيقات تطوير الذات

تطبيقات تطوير الذات “تطبيق Unstuck”

تطبيق Unstuck من أكثر التطبيقات المميزة التي ستحفزك وتساعدك على مواجهة التحديات والمشكلات التي تمر بها، بالإضافة إلى إيجاد حلول لها، حيث يوجد العديد من الناس الذين يتوقفوا عن الإنتاج والتطوير بمجرد مرورهم بمشكلة ما؛ ولذلك تم إنشاء التطبيق لمساعدتهم في مواجهة هذه المشاكل وحلها.

ولذلك يمكنك استخدام تطبيق Unstuck في حالة وجود مشاكل لا تعرف حلها، كما يوفر لك التطبيق العديد من المدربين لمساعدتك على تفسير مزاجك وحالتك النفسية وتصرفاتك.

تطبيق Brightnest

يمكنك من خلال تطبيق Brightnest، والذي يعتبر من أكثر تطبيقات تطوير الذات المفضلة لدى الكثير أن ترتب وتنظم الفوضى الموجودة بحياتك، بالإضافة إلى تنظيم المهام التي تقوم بها.

تم تصميم وإنشاء تطبيق Brightnest لإعطائك العديد من النصائح حول كل الأشياء الموجودة بمنزلك، حيث يكون ذلك من خلال إعطائك إرشادات عن التنظيف وترتيب وتنظيم مهامك، وغيرها من الأمور التي تفعلها بالمنزل.

تطبيق Coach.me

يعتبر تطبيق Coach.me من التطبيقات الرائعة التي ستساعدك في تغيير حياتك وبناء عاداتك وتطوير ذاتك بشكل أكبر، حيث أن التطبيق يُعد بمثابة مدرب يقوم بتدريبك على القيام بأفعال وعادات يومية معينة لتشجيعك على الإنتاجية والتطوير.

كما أن تطبيق Coach.me يقوم بطرح عليك مجموعة من الأسئلة، ومن ثم تقوم بالإجابة عليها بهدف لفت انتباهك وتوسيع مداركك للعديد من الأمور التي قد تخفى عليك، حيث يفضل هذا الأسلوب الكثير ويتم استخدامه في مجال التنمية والتدريب.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تستغل التطبيق في المساعدة والحصول على الدعم، حيث بإمكانك أن تتواصل مع مدرب خاص يساعدك في حل أي أمر تريده، أو أي مشكلة أو تحدي تواجهه.

ولذلك عليك استغلال تطبيق Coach.me وكل التطبيقات المفيدة في تطوير ذاتك وتنمية مهاراتك، حيث أصبحنا نعيش في عصر الإنترنت الذي يستخدمه الكثير بطريقة سلبية، وبالتالي عليك استغلاله بإيجابية من خلال هذه التطبيقات الرائعة التي ستفيدك بالتأكيد.

تطبيق Mint

تطبيق Mint من التطبيقات المفيدة التي ستساعدك على توفير المال، حيث يوجد الكثير ممن لا يعرفون كيفية تدبير المال وإدارته وتوفيره، ويقومون بصرف كل المال الذي لديهم على العديد من الأشياء غير الضرورية.

Sponserd Ads

ولذلك تم إنشاء تطبيق Mint لمساعدتك على إدارة وتوفير مالك بشكل رائع، والجدير بالذكر أن التطبيق متوفر بشكل مجاني تمامًا، وبالتالي يمكنك تحميله على جهازك بكل سهولة، ومن ثم الاستفادة منه في إدارة ميزانيتك المالية وفواتيرك وغيرها من الأمور المتعلقة بتوفير المال.

تطبيق Day One App

إذا كنت تحب الكتابة وتدوين اليوميات وتستمتع بكتابة أفكارك وتريد تطبيق يساعدك في ممارسة ذلك، فإن تطبيق Day One App هو الأنسب لك، سيساعدك التطبيق في كتابة ما يدور بعقلك وتدوين يومياتك وجميع أفكارك.

بالإضافة إلى ذلك توجد ميزة إمكانية وضع الصور والموقع الجغرافي ومعلومات عن الطقس وغيرها من الأمور التي تخلق لك جوًا رائعًا وبيئة مثالية للانغماس في كتاباتك وأفكارك.

تطبيق Skillshare

يعتبر تطبيق Skillshare من أفضل تطبيقات تطوير الذات المجانية، والتي ستساعدك في الحصول على كورسات في العديد من المجالات المختلفة مثل الرسم والتصميم، وغيرهم، وبالتالي يمكنك استكشاف مهاراتك وتطويرها من خلال هذا التطبيق.

كما يوفر لك تطبيق Skillshare الكثير من الخطط الشهرية والسنوية لمساعدتك في الوصول إلى المحتوى الموجود به، إذًا في حالة كنت تريد تطوير مهاراتك واكتشاف قدراتك وتنميتها وصولاً إلى أفضل النتائج وزيادة إنتاجيتك، فتطبيق Skillshare من التطبيقات المميزة التي ستساعدك على ذلك.

تطبيق 7 minutes workout

بالطبع كلنا نعلم أن التدريبات والتمارين الرياضية مهمة بشكل كبير، حيث أنها تساعد في الحفاظ على عضلة القلب، كما تحافظ على اللياقة البدنية للجسم، وغيرها من الفوائد الرائعة.

ولكن لا يملك الكثير الوقت لممارسة الرياضة رغم رغبتهم في ذلك؛ ولذلك تم إنشاء تطبيق 7 minutes workout ليساعد في هذا الأمر من خلال إعطائك بعض التعليمات لمدة 7 دقائق بشكل يومي لتمارس فيهم التمارين والتدريبات الرياضية.

وبالتالي ستكون قادرًا على الحفاظ على صحتك النفسية والجسدية من خلال تنفيذ وإتباع التعليمات التي يقدمها لك هذا التطبيق الرائع؛ ولذلك يعتبر التطبيق من أكثر تطبيقات تطوير الذات أهمية إذا كنت تريد الحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية.

تطبيق Happier

لعلك خمنت من اسم التطبيق ما هي الخدمات المميزة التي يقدمها؟ يقوم تطبيق Happier بتشجيعك وتحفيزك على كتابة لحظاتك السعيدة، ومن ثم تشاركها مع عدد كبير من المستخدمين داخل التطبيق، والذين يقومون بفعل نفس الشيء، وبالتالي خلق مجتمع إيجابي.

بالطبع سيقوم هذا التطبيق بالتأثير بالإيجاب على صحتك النفسية بدرجة كبيرة، حيث ستكون في جو من اللحظات والتجارب السعيدة التي تجعلك تشعر بالامتنان والرضا؛ ولذلك نجد العديد من المستخدمين يقبلون على استخدام تطبيق Happier.

تطبيقات تطوير الذات
تطبيقات تطوير الذات

تطبيق Strides

إذا كنت تريد تحديد أهداف معينة في حياتك مثل المذاكرة أو السفر أو غيرها من الأهداف يمكنك استخدام تطبيق Strides ليساعدك في ذلك، حيث أنه من التطبيقات الرائعة التي ستحفزك على متابعة الأهداف التي قمت بوضعها أول بأول للحصول على نتائج رائعة وتطوير ذاتك؛ ولذلك يعتبر التطبيق من ضمن تطبيقات تطوير الذات المميزة لدى الكثير.

تطبيق MyFitnessPal

سيساعد تطبيق MyFitnessPal العديد من الناس ممن يهتمون بالنظام الغذائي والأطعمة الصحية والسعرات الحرارية، حيث أن البعض منهم يلجأون للقيام بتعداد كمية السعرات الحرارية المتناولة بشكل يومي للحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية.

يقوم التطبيق بإخبارك بكمية السعرات الحرارية التي تكون موجودة في الأطعمة، وذلك من خلال مسح الباركود الخاص بهذه الأطعمة، كما ستتمكن من معرفة كمية السعرات الحرارية التي حصلت عليها بعد القيام بالتمارين الرياضية.

وفي الختام تكون قد تعرفت على أفضل تطبيقات تطوير الذات، وبالتالي يمكنك استخدامها في تنمية قدراتك وتطوير مهاراتك وتحسين إنتاجيتك إلى أن تصبح فخوراً بنفسك.