منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك2024

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك ، في تلك المقالة سوف ارشح لك افضل الروايات العالمية التي عليك قراءتها و لو لمرة وةحدة في حياتك.

رواية 1984 – جورج أورويل – أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

تلك هي رواية ديستوبية من تأليف العظيم جورج أورويل نشرت أول مرة عام 1949، تقع احداث تلك الرواية في ايرستريب وهي بريطانيا العظمي سابقا، وهي مقاطعة من دولة عظمي تدعي اوشينيا في عالم لا تهدأ فيه الحرب و الرقابة الحكومية و التلاعب بالجماهير..
تعد رواية 1949 من أشهر الروايات التي تهاجم الأنظمة الشيوعية و انتقالها السريع إلي الاستبداد و الدكتاتورية، وتقدم رؤية مستقبلية للبلاد التي تقع اسيرة للحروب المستمرة، تلك الرواية تقرأ ثم تقرأ من جديد.

حصلت الرواية على تقييم ٤.١٩ من ٥ على موقع Goodreads.

من اقتباسات تلك الرواية:
” لا أحد يخلق ديكتاتورية ليحمي بها ثورة ؛ الصحيح أننا نقوم بالثورة كي نصل إلى الديكتاتورية.”

رواية ثم لم يبق احد لأجاثا كريستي

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

تلك رواية نوعها بوليسي كعادة كتابات اجاثا كريستي، نشرت تلك الرواية للمرة الاولي في المملكة المتحدة من جهه نادي كولنز للجرائم في نوفمبر 1939.

تتناول الرواية قصه ل 10 افراد غرباء لا يعرف بعضهم الأخر دعوا جميعا الي جزيرة بعيدة عن شاطئ ديفون في جنوب انجلترا من معلومات خادعة. يموتون جميعت واحد يلي الأخر، و اخيرا يدركون ان القاتل كان واحد بينهم.

و في نهاية الرواية تصبح القصة لعز مغلق لا يعرفه احد خارج المكان، حيث تموت كل الشخصيات و تبقي ال 10 جرائم غير محلولة و تجد الشرطة الجزيرة فارغة و تعثر علي 10 جثث فقط.

الرواية لقت اهتماما كبيرا كما انها تتضمن أفضل حبكات الكاتبة اجاثا كريستي، وفي عام 2015 عرض علي شبكة ال BBC مسلسل قصير عم الرواية.

رواية الجريمة و العقاب ل فيودورد دوستويفسكي

في تلك الرواية كما يوضح من عنوانها فهو عن موضوع الجريمة و قضية الخير و الشر التي ترتبط بالجرائم، فهو يصور ما يكون في نفس المجرم و هو يفعل جريمته و يصور مشاعره و ردود افعاله.

رواية مائة عام من العزلة – غابرييل غارثيا ماركيز 

تعتبر رواية رواية مائة عام من العزلة لغابرييل غارثيا ماركيز من أفضل الروايات العاليمة التي لابد وان تقرأها في حياتك علي الأقل مرة واحدة، نشرت تلك الرواية عام ١٩٦٧م.

كما انها تعد من أفضل الروايات الإسبانية الأمريكية والعالمية ويظن الجميع أنها أكثر كتاب مقروء بجميع اللغات حتى الآن. تدور الرواية فى حوالي ٥٠٤ صفحة عن قرية خيالية تدعى ماكوندو والتى يروى الكاتب أحداثها وما يطرأ عليها من تغييرات من خلال عائلة بوينديا على مر ستة أجيال.

حصلت الرواية على تقييم ٤.٠٨ من ٥ على موقع Goodreads.

من اشهر الاقتباسات في تلك الرواية:
” ولكن لم يمت أحد هنا . ولاينتسب الإنسان إلى أرض لا موتى له تحت ترابها “

رواية هاملت-ويليام شكسبير  – أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

أفضل روايات يمكنها ان تغير حياتك

تعتبر مسرحية هاملت من اشهر مسرحيات وليام شكسبير، كما أنها من افضل الروايات العالمية، كما انها مصنفه علي انها هى مسرحية تراجيدية.

كتبها ويليام شكسبير بين عام ١٥٩٩م وعام ١٦٠٢م. تحكى تلك الرواية عن هاملت الذي يحاول الانتقام من عمه لقتله والده. تحولت كما ان المسرحية إلى فيلم بنفس الاسم وكان من بطولة كينيث براناه وكيت وينسليت عام ١٩٩٦م.

كما ان المسرحية حصلت على تقييم ٤.٠٣ من ٥ على موقع Goodreads.

من أشهر اقتباسات تلك المسرحية:
” أكون أو لا أكون ، هذا هو السؤال .”

كتبت: أمنية عزت

اقرا ايضا / ملخص كتاب أفكار صغيرة لحياة كبيرة_كريم الشاذلي