منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

6 طرق لاستثمار صفحة الإنستقرام لربح 100 دولار يوميًا

Sponserd Ads

استثمار صفحة الإنستقرام لربح 100 دولار، عدد مستخدمي منصة الإنستقرام حاليا تخط ال 2 مليار مستخدم نشط شَهْرِيًّا،  هذا ليس الرقم الوحيد الذي يبرز أهمية هذه المنصة حيث:

  • هناك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يومياً أغلبهم يستخدم ميزة الأسطوري سواء بالنشر أو المشاهدة.
  • يوجد أكثر من 200 مليون حساب أعمال على انستقرام تمثل علامات تجارية ومشروعات مختلفة.
  • هناك 320 مليون مستخدم لانستقرام تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا.
  • هناك 354 مليون مستخدم لانستقرام تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا.
  • ينقر حوالي 130 مليون حساب على انستقرام على منشورات متعلقة بالتسوق لمعرفة المزيد عن المنتجات كل شهر.
  • يقضي مستخدمو انستقرام 30 دقيقة في المتوسط يَوْمِيًّا في تصفح التطبيق.
  • 70 % من الشركات الأمريكية تستخدم انستقرام للأعمال.
  • هناك أكثر من نصف مليون مؤثر نشط على انستقرام.

كل هذه الإحصاءات وغيرها تؤكد أن منصة الإنستقرام من المنصات المؤثر، والتي يمكن استغلالها لربح يصل ل 100 دولار يوميا من خلال استثمار صفحة الإنستقرام بشكل صحيح، والآن سوف نعرض عليكم بعض طرق الربح من خلال هذه المنصة.
ولكن علينا أولًا الإجابة على هذا السؤال الذي يعد من أهم التساؤلات حول هذه المنصة.

استثمار صفحة الإنستقرام لربح 100 دولار
استثمار صفحة الإنستقرام لربح 100 دولار

هل تدفع منصة الإنستقرام المال.

بالتأكيد يدفع الإنستقرام المال، ولكنه لا يفعل هذا بشكل مباشر.
وذلك لأن الربح عبر الانستغرام يعتبر ربحًا غير مباشر كما في الفيسبوك وباقي منصات التواصل الاجتماعي، ومن أهم الشروط حتى تمكنك من الحصول على المال عبر منصة الإنستقرام أن تخصص حسابك لمجال ربح معين، وأن يكون حسابك باللغة الإنجليزية، وأن تضيف رابطا مباشرا بجوار رابط الوصف على حسابك، وبهذا يعتبر الإنستقرام بحد ذاته قاعدة جماهيرية يمكن للجميع الاستفادة منها، والعمل عليها وكسب الأموال من خلالها عبر اعتماد أحد طرق الربح التي سوف نعرضها عليك.

و أليكم أبرز الطرق لاستثمار صفحة الإنستقرام لربح المال.

1. التجارة الإلكترونية.

يتجه العالم نحو فكرة التسويق الإلكترونية، وأصبحت التجارة الإلكترونية من المهن المربحة في وقتنا الحالي، لذلك عليك استثمار صفحة الإنستقرام الخاص بك في التجارة الإلكترونية، للربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية عليك:

  • تحديد فكرة متجرك الإلكتروني.
  • إنشاء حساب انستقرام احترافي حول المجال الذي سيتخصص به متجرك الإلكتروني.
  • إنشاء متجر إلكتروني.
  • ربط حساب انستقرام بالمتجر والبدء في الترويج له.

2. التعاون مع العلامات التجارية.

ولكن هذا يتطلب وجود عدد متابعين لا بأس به، أو كونك شخصا مشهورا في مجال معين ومؤثر؛ لأن المتابعين يسعون لتقليد المؤثرين؛ لذلك تلجأ الكثير من العلامات التجارية للتعاقد مع الانفلونسر والبلوفر للإعلان عن منتجاتهم الجديد، أنت أيضاً يمكنك التعاون مع هذه الشركات واستثمار صفحة الإنستقرام الخاص بك، أيا كان عدد متبعيك، طالما أنهم متابعون متفاعلون في مجال محدد.

3. الترويج لخدماتك وعملك الحر.

يمكن أيضا استثمار صفحة الإنستقرام الخاصة بك واستغلالها عن طريق التسويق والترويج لعملك الحر، فأي كان تخصصك يمكنك البدأ في العمل الحر، مثل أن تكون مصورا محترفا علي سبيل المثال، يمكن رفع عينات من عملك لترويج لنفسك، ويمكن أيضا تقديم محتوى مرئي خاص بعملك، تعطي من خلاله النصائح للأشخاص الذين يفكرون في الدخول لهذا المجال.

Sponserd Ads

ومهما كان تخصصك فأنت تستطيع أن تأخذ هذه الخطوة، فلا مانع أن تكون طبيبًا، رسامًا، كاتب محتو، مبرمج، أو حتى محام، وكل ما سبق يساهم في زيادة أعداد الأشخاص الذين تقدم لهم خدماتك، ومن ثم أعداد متابعينك، ويمكن استغلال هذا الأمر بطريقة من الطرق السابقة.

4. إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها.

إذا كنت تري نفسك خبير بعض الشيء في منصة الانستقرام، يمكن البحث عن مؤثر أو صفحة كبيرة لتقوم بإدارتها، فيمكنك علي سبيل المثال إدارة صفحة صاحب قناة على اليوتيوب حيث إنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع الانستقرام مثلك، وأصبحت هناك العديد من الشركات في الوطن العربي التي تقدم مثل هذه الخدمة وبمالغ طائلة.

5.استثمار صفحة الإنستقرام من خلال التسويق بالعمولة.

هذا النوع من أنواع التسويق واسع الشهرة، ولكن لا يعلم عنه الكثير بمفهومه المتداول“ الأفلييت ”أو Affiliate marketing.
ف في الآونة الأخيرة انتشرت في مصر فكرة البلوفر والانفلونسر، وهو شخص يقوم بتجربة منتجات العناية الشخصية أو الملابس أو الأجهزة الكهربائية أو حتى الهواتف الذكية، وبعدها يقوم بتقييم التجربة وينصحك بشراء المنتج ولكن عن طريق بائع محدد، وعندما يذهب العميل لشراء المنتج عن طريق ترشيحك، تربح أنت المال، وهذا عن طريق أخذ عمولة من البائع الذي أرسلت إليه العديد من المشترين.
هذا باختصار شديدة هو مفهوم التسويق بالعمولة، لذلك يمكن استثمار صفحة الإنستقرام الخاصة بك للتسويق للمنتجات مقابل الحصول على العمولة، ومن أهم المنصات التي تستخدم هذه الطريقة في الترويج لمنتجاتها

6.استثمار صفحة الإنستقرام عن طريق المنشورات المدفوعة.

استثمار صفحة الإنستقرام الخاصة بك بهذه الطريقة فعالة جدا لربح المال، وقد تبدون مشابهة للطريقة السابقة،   ولكن أنت هنا لا تروج لمنتجاتك التي تعرضها في المتجر الإلكتروني، بل أنت تقوم بالترويج لمنتجات أشخاص أخرى، حيث يمكنك التعاون مع مؤثرين مثلك، تتشابك منتجاتهم مع منتجاتك وتكملها، مثل أن تقوم ببيع منتج معين، ويقوم الآخر ببيع إكسسورات لهذا المنتج أو قطع غيار أصلية، وهذه طريقة فعالة لربح المال مقابل زيادة أعداد المتابعين لشخص آخر.

استثمار صفحة الإنستقرام
استثمار صفحة الإنستقرام

شروط الربح من الانستقرام.

  • وجود عدد لا بأس به من المتابعين (لذلك عليك العمل على زيادة متابعينك على هذه المنصة والبحث عن طرق الزيادة).
  • لا بد من أن يكون المتابعون متفاعلين علي منشوراتك (فلا فائدة من وجود عدد كبير من المتابعين دون وجود تفاعل).
  • الحساب لا ينتهك سياسات وقوانين الإنستقرام.

نصائح هامة للربح من الانستقرام.

  • إنشاء حساب بيزنس، حيث إنه يقدم العديد من المميزات التي لا تتواجد في الحساب الشخصي (مثل معرفة إحصائيات المتابعين من ناحية الأعمار والبلدان والجنس وغيرها).
  • كتابة وصف جيد لحسابك الشخصي على انستقرام (فـ إنشاء حساب مميز بوصف مميز ضروري لجذب المتابعين، وتعين المجال الذي تعمل فيه أيضا ضروري حتى تستطيع جذب الجمهور المستهدف).
  • نشر الفيديوهات المتعلقة بمجال حسابك بشكل مستمر (وذلك لضمن المحافظة عي مقدار التفاعل الموجود عي صفحتك).
  • أبتعد عن العش، فإن المصداقية من أهم أسباب النجاح، وزيادة ثقة الجمهور في تقيمانك .
    فكر خارج الصندوق، وكن مختلفاً ومميزاً وأبذل مجهودا إضافيا.

وفي الختام:  تذكر أنك لن تنشأ حساب الإنستقرام الخاص بك اليوم، وتربح غدًا 100 دولار يوميًا، فأي مشروع يأخد وقت ومجهود والكثيرة من الخبرة لتصبح محترفًا فيه، وهذا لن يحصل بين عشية وضحاها، فـ استثمار صفحة الإنستقرام الخاصة بك سوف يأخد وقت أيضا، فعليك بالاستمرارية لتضمن النجاح.