منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2024

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023

 

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023

 

_أصبح التوسع في اكتساب المعرفة وتنمية المهارات أمرا ضروريًا وليس رفاهية كما كان سابقًا في كثير من الأحيان، ويجب أن تثري معرفتك في مجال تخصصك، وفي المجالات المتعلقة به أيضًا وفي مجالات أخرى، ولكن هذا لا يعني تمام إتقان كل شيء فهذا ضرب من الخيال، وإنما الهدف إتقان تخصصك إتقانًا تامًا ثم الإلمام بالمعارف المتعلقة به أو مواضيع أخرى تستهويه.

_ ستجد هنا شرح 3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023. (طريقة المحاكاة للناجحين، طريقة الاستغراق، البعد عن المشتتات وفلترة ما تريد).
_أتمني لك قراءة ممتعة ومفيدة ??

1- طريقة محاكاة الناجحين (قلد الأفضل)..

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023

_ لا داعي لاختراع العجلة، فكما يقول توني روبنز: “الكثير من القادة العظماء قد أثبتوا أنّ أسرع طريقة لكي تحترف أي مهارة، أو الوصول لأي هدف في الحياة، هي أن تقتدي بأولئك الذين سبقوك إلى المقدمة على نفس الطريق، إذا كنت تستطيع أن تجد شخصًا قد حقق نفس النتائج التي ترغب بها، فبإمكانك أن تخطو نفس خطواتهم فإنّك ستحقق نفس النتائج”، وبالرغم من اختلافي مع هذه المقولة إلّا أنّ بها شيئًا من الصحة، ف دراسة آليات واستراتيجيات المحترفين الذين سبقوك في مهنة ما أو تعلم مهارة بالتأكيد سيفيدك في صنع طريقك الخاص.

يوجد الكثير من الحلول الموجودة في هيئة مواقع تعليمية، خير مثال على ما نتكلم عنه هو موقع Udemy فمن يقوم بتطوير المحتوى الموجود فيه هم مبرمجون ومصممون، وكُتّاب وخبراء أعمال الكثير منهم قد حقق نتائج حقيقية وملموسة على أرض الواقع ما يشجعك على التسجيل في دوراتهم، فقط تأكد من السيرة الذاتية للمدرب وما حققه في المهارة أو المجال الذي تريد تعلمه ثم ابدأ بالتعلم وسماع المساق مع تدوين ملاحظاتك..

وإليك بعض منصات تطوير الذات اون لاين:

  • منصة إدراك Edraak.

  • منصة رواق.

  • موقع تيرا كورسيز Tera Courses.

  • منصة يوديمي.

  • منصة سديم.

  • منصة مهارة.

  • منصة معارف M3AARF.

  • منصة ينفع.

  • منصة المنتور.


٢. الاستغراق.

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023

تتذكر تلك الأيام عندما بدأت تتعلم قيادة السيارات؟

عندما بدأت كان عليك أن تركز على العشرات من الأشياء في وقت واحد، واحدة منها كيف تتجنب الاصطدام؛ وهذا لأنّنا لم ندمج أنفسنا مع المهارة بالقدر الكافي بعد. لكن بعد الجلوس خلف مقود السيارة للمرة المائة، فإنّنا لم نعد نفكر في التفاصيل الصغيرة ككيفية تشغيل الأضواء عند الضغط على المكابح، وكل ما نفعله هو الاعتماد على الذاكرة للقيام بعمل نفس المهام الخاصة بالقيادة.

_ قم بالتركيز العميق علي ما تفعله. وبالمناسبة تمارين اليوغا والتنفس ستساعدك علي الاسترخاء أكثر وزيادة التركيز.

اقرأ ايضا: 5 ألعاب تجعلك أكثر ذكاء وتركيز.

 

 3. دعك مما لا يفيد وركز علي المهام المطلوبة منك.

3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة لعام 2023

_معظمنا يدرك مخاطر تعددية المهام، ومع ذلك نستمر في فعلها، في دراسة على تعددية المهام أظهرت أنّك تستغرق في المتوسط 23 دقيقة و 15 ثانية لتعود لتركيزك الكامل فور أن تشتت نفسك بمهمة أخرى عن تلك التي بيدك.

باعتبار أنّ معظم الناس تعمل 8 – 9 ساعات في اليوم، وكم المشتتات التي نواجهها كل 5 دقائق، فإنّ هذه الدراسة خطيرة جدًا ويجب العثور على بعض الحلول.

بما أنّ تعددية المهام خطر جدًا، وتركيزنا محدود … فمن الطرق التي بإمكاننا اتباعها لزيادة إنتاجيتنا هي ترك ما لا يفيد.

الطريقة المثلى لفعل ذلك هي تطبيق مبدأ باريتو ( قاعدة 20/80) في كل شيء تقريبًا يوجد عدة مهام ضرورية ستعود عليك بأغلب النتائج التي تريدها.

مثلًا:

80 بالمائة من دخلك يأتي من 20 بالمائة من المهام التي تقوم بها.

80 بالمائة من معرفتك تأتي من 20 بالمئة من المدربين، الكتب والحلول.

نسبة 80/20 قد تختلف باختلاف الحالة. لكن المبدأ واضح أمور عدة فقط هي التي تهم، ووظيفتك هي أن تعرف ما هو الضروري وما هو الذي لا يفيد، وبالطبع معرفتك هذه تعتمد على القواعد الأربع السابقة.

 

? بالنهاية إذا كنت ترغب في البدء في التعلم بشكل أسرع ، فأنت بحاجة إلى تطبيق 3 طرق ذهبية لتتعلم أي شئ بسرعة .

كتبته: رحمة التابعي.

 

اقرأ المزيد:

أفضل 3 مواقع لاختبار الذكاء (IQ) اون لاين مجانا

أنواع الذاكرة في علم النفس

5 ألعاب تجعلك اكثر ذكاء وتركيز 2023_ درب عقلك مجانا

 

أشهر 10 افلام عن الاضطرابات النفسية والعقلية.. شاهدها الآن