منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

روايات مصرية| أفضل 4 روايات فى 2024

روايات مصرية| أفضل 4 روايات فى 2022

روايات مصرية.. إذا كنت تريد التشويق و الإثارة و تجربة مشاعر جديدة و عالم آخر فعليك بقراءة الروايات و ليس هذا فقط بل تعلمك الكثير من الأشياء و تنقل إليك خبرات جديدة و مختلفة و أشياء لم تستطع أخذها من الكتب.

الروايات كذلك الحل الأفضل لمن يصيبة الملل سريعاً و يريد أن يقرأ و لمن يظنون أن الروايات مضيعه للوقت ولا يوجد أن فوائد لها، ففى هذا المقال ستغير إعتقادك هذا يا عزيزى و كذلك سأرشح لك أفضل 4 روايات مصرية لعام 2022 و نبذه مختصرة عن كل رواية،لذا إستعد ^_^   

ملخص كتاب الذكاء العاطفي 

روايات مصرية

أهمية قراءة الروايات:- 

_ تجربة ألوان جديدة من المشاعر فيمكنك مع رواية واحدة أن تحزن / تفرح/ تتفائل/ تخاف/ تطمئن و غيرهم الكثير من المشاعر المختلفة.

_ تحفز الخيال و الإبداع، فبخيالك ستعيش مع الرواية و كأنك أحد أبطالها و تتخيل نفسك فى نفس الأماكن و تعيش كل ما تعيشه هذه الشخصيات.

_ تستطيع من خلالها الهروب من عالمك إلى عالم آخر إيجابى و أكثر تشويقاً.

_ تجعلك تعيش أكثر من حياة فى حياتك.

_ تغير نظرتك للأمور.

_ تزود ثروتك اللغوية و أسلوبك الأدبى و تحسن أسلوبك الكتابى.

_ تعرفك على قضايا لم تكن تعرف شيئاً عنها.

_ تقوى الذاكرة أيضاً.

_ يمكنك أن تعرف من خلالها ثقافات الشعوب المختلفة و عاداتهم و تقاليدهم.

بالتالى فقراءة الروايات مفيدة و كما قال الفيلسوف و الروائى الإيطالى( أن مهمه الرواية هى التعليم عن طريق التسليه، و ما تعلمه إيانا هو أن نتعرف على مكائد الحياة).

حكايتي مع الروايات

روايات مصرية

أنواع الروايات:- 

_ خيالية 

_ بوليسية 

_ رومانسية 

_ تاريخية 

_ سياسية 

_ وطنية 

_ واقعية 

_ عاطفية 

_ مستقبلية 

_ مثيرة 

_ ريفية 

_ فكرية و غيرهم الكثير.

روايات مصرية

رواية أقفاص فارغة:- 

من تأليف الكاتبة و الشاعرة و الناقدة ( فاطمة قنديل) و الرواية حاصلة على تقييم ( 4.2) على Goodreads.

وهى رواية سردية قصيرة حزينة، و فى بدايه الرواية تتحدث عن سبب تسمية الرواية بالأقفاص الفارغة هو أنه كان يوجد شخص يستغل وحدتها فى منزل العائلة بعد أن ذهب الجميع و يضع أقفاص دجاج فارغة فى حديقة المنزل ومن ثم تغضب الكاتبة و تأخذ تلك الأقفاص فوق السطح و بعدها تتفاجئ فى اليوم التالى بإختفاء تلك الأقفاص و كأن صاحبها لن يكرر تصرفه هذا مرة أخرى.

و تشارك فى الرواية الكثير من الذكريات الحزينة و مشاهد من حياة شخصية و عائلية، فهى تتميز طوال الرواية و سرد الأحداث بالشجاعة و القدرة على كشف تلك الأسرار و كذلك تتميز مع تصالحها مع ذاتها و تلك الخبرات. 

روايات مصرية

رواية قلب مالح:- 

من تأليف ” رشا عزب ” الصحفية و الكاتبة المصرية و حصلت الرواية على تقييم ( 3.59) على Goodreads و هى رواية سردية مفعمة بالحياة و تتناول الحديث عن بعض الشخصيات الفريدة و ما حدث لهم بعد ما شاركوا فى 25 يناير فهى رواية تسلط الضوء على جيل ثورة 25 يناير 2011 و من ثم تسرد نتائج تتبعهم فى حياتهم فى القاهرة و الاسكندرية و إيطاليا و غيرها من الأماكن و البلدان.

تتميز الرواية بالحس الرائع و الشجى و الملئ بالمقاومه و الأمل و تتميز كتابه رشا عزب بالبراعه فى رسم صوراً حيه للأماكن و الشخصيات.  

روايات مصرية

رواية أيام الشمس المشرقة:- 

من تأليف الروائية ” ميرال الطحاوي” و الرواية حاصلة على تقييم ( 4.56 ) على Goodreads و الرواية على الوصفة السينمائية الهوليودية و لا يوجد بها تمهيد طويل بل تدخل الكاتبه فى موضوع الرواية مباشرة ومع قرائتك لها لن تمل لحظة فهى تتميز بالأسلوب الجذاب منذ البداية إلى النهاية و ذلك لكثرة الحوادث و الأحداث بها.

حيث تقول الروائية ميرال فى حديث لها مع جريدة الشروق ” أردت فى بدايه الرواية أن تصور هذا العالم و كيف تتحول الأخبار المحلية اليومية إلى سلسلة من النكبات الإنسانية” وهذه هى أول رواية لتلك الكاتبة و بدأت فى كتابتها منذ عام 2015 فهى تعمل أستاذه للأدب العربى فى جامعه أريفرونا الأمريكية. 

روايات مصرية

رواية الغابة و القفص:- 

من تأليف الروائى المصرى ” طلال فيصل ” و حاصله على تقييم ( 3.62) على Goodreads.

الرواية صدرت عن دار الشروق و تتحدث عن طبيب و معالج نفسى حياته بين مصر و أوروبا و تدور أحداث الرواية حول رحلة الطبيب مع كل واحد من مرضاه فحكاياتهم غريبه الأطوار و تتحدث الرواية عن بعض السجون مثل:- سجن الفقر/ الوحدة/ الوظيفة/ الزواج و غيرهم من السجون التى يقع الكثير منا أسرى بها.