منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

طريقة التحضير لاختبار الآيلتس وأهم الكورسات لاجتيازه

Sponserd Ads

اختبار الآيلتس هو اختبار دولي لقياس مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال أربع مهارات أساسية وهم: الاستماع، التحدث، الكتابة، القراءة، ولأهمية التحضير للاختبار نجد الكثير يبحثون عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها التحضير واجتياز الاختبار بأعلى الدرجات؛ ولذلك وفرنا لك طريقة التحضير لاختبار الآيلتس، بالإضافة إلى أهم الكورسات التي ستساعدك على التحضير للاختبار واجتيازه.

طريقة التحضير لاختبار الآيلتس

لتتمكن من التحضير لاختبار الآيلتس لابد من معرفة سبب اختيارك لاختبار الآيلتس

قبل التحضير للاختبار عليك أولًا أن تعرف ما هو سبب رغبتك في التقديم على الاختبار واجتيازه، هل ستحتاج الشهادة في العمل، أم في الدراسة، أم في السفر إلى الخارج؟ وذلك لأن كل هدف يختلف مهه موضوع القراءة والكتابة في الاختبار.

وضع خطة مذاكرة

بعد أن حددت هدفك من الاختبار، عليك أن تضع خطة للمذاكرة بشكل فعال، يمكنك تخصيص بعض الوقت بشكل يومي للتمكن من التدرب على جميع الأقسام الخاصة بالاختبار، حيث بإمكانك الاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة الإنجليزية، أو قراءة الصحف والمجلات، والمقالات، أو التحدث إلى زملائك وأصدقائك وعائلتك باللغة الإنجليزية، ومن الممكن أيضًا أن تتعلم كلمات جديدة بشكل يومي لتدريب على المفردات والمعاني.

اجعل استخدام اللغة الإنجليزية عادة

مارس اللغة الإنجليزية بشكل يومي حتى ولو 5 دقائق يوميًا، حيث أن هذا الأمر بمرور الوقت سيساعدك على تطوير مستواك بشكل كبير في اللغة الإنجليزية، يمكنك أن تقرأ قصص إخبارية أو تتحدث مع صديق ما، أو تكتب رسالة، وغيرهم من الأمور البسيطة التي ستساعدك على التدرب.

 التحضير لاختبار الآيلتس
التحضير لاختبار الآيلتس

احصل على تقييم لمحادثاتك وكتاباتك

من الأمور الهامة أن تحصل على تقييم لمحادثاتك وكتاباتك من أستاذ اللغة الإنجليزية؛ وذلك لتتمكن من معرفة ما هي نقاط القوة لديك في مهارات اللغة الإنجليزية وتعمل على تعزيزها، وما هي نقاط الضعف لتتمكن من تحسينها وتطويرها، وبالتالي ضمان اجتياز اختبار الآيلتس بعد ذلك.

اختر النوع الصحيح لاختبار الآيلتس

في حالة كنت ترغب في أداء اختبار الآيلتس للسفر إلى الخارج للعمل، أو حتى الهجرة إلى دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، لابد من أداء اختبار الآيلتس العام، أما إذا كنت تخطط للدراسة في التعليم العالي أو أي مؤسسة في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية سيتوجب عليك أداء اختبار الآيلتس الأكاديمي.

تعرف على الاختبار

بعد أن تقوم بتحديد نوع الاختبار الذي عليك اجتيازه لابد من التعرف على شكل الاختبار وأقسامه وما هي انواع الاسئلة المتوقعة، حيث سيساعدك ذلك على الاستعداد والتحضير للاختبار بشكل فعال، فعندما تفهم شكل. الاختبار وأنواع الأسئل حينها عليك الاستعداد لأداء الاختبار من خلال الاختبارات التجريبية، وهي عبارة عن اختبارات محاكاة تساعدك في التدريب بشكل أكثر فاعلية.

اعرف أكثر عن أنواع الأسئلة

Sponserd Ads

في هذه الخطوة لابد من معرفة معلومات أكثر عن أقسام الاختبار وما هي أنواع الأسئلة في الاختبار، حيث أنه يتكون من 4 أقسام وهم: الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، وفي كل قسم نوع أسئلة مختلف عن القسم الآخر، عليك أن تعرف أكثر عن أنواع الأسئلة التي من الممكن أن تكون في الاختبار وما هو الوقت المخصص لانتهاء الاختبار، يمكنك أيضًا أن تقوم بتحميل اختبارات المحاكاة المجانية؛ وذلك لتتمكن من التعرف على الأنواع المختلفة من الأسئلة.

معرفة أكثر عن درجات اختبار الآيلتس

عليك معرفة معلومات أكثر عن درجات اختبار الآيلتس، وما تعنيه كل درجة، بالإضافة إلى ما هي معايير التصحيح في اختبارات المحادثة والكتابة، حيث سيتم التقييم في الاختبار عن طريق مقياس درجات المهارات، وتكون درجة المهارة بين الدرجة 0 والدرجة 9، والجدير بالذكر أن كل درجة مهارة تتوافق مع مستوى معين من إجادة اللغة الإنجليزية، ويتم رصد درجات المهارات كدرجات كاملة أو نصفية مثل 7.0 أو 8.5.

تعرف على ما يمكن توقعه في يوم الاختبار

يمكنك التغلب على خوفك الذي يواجهك قبل اختبار الآيلتس من خلال معرفة ما يمكن توقعه في يوم الاختبار، حيث عليك الحضور مبكرًا ليكون هناك وقتًا بإمكانك التسجيل فيه والجلوس استعدادًا للاختبار، كما لا يتم السماح بدخول أي فرد معه متعلقاته الشخصية مثل الساعات، الهواتف، الكتب ، وغيرهم، ولا تنسى أن تحضر هويتك الشخصية لتتمكن من إتمام عملية التسجيل لأداء الاختبار.

أفضل كورسات التحضير لاختبار الآيلتس

كورس آيلتس مقدم من معاهد كابلان الدولية للتحضير لاختبار الآيلتس

سيساعدك كورس آيلتس المقدم من معاهد كابلان الدولية على التحضير لاختبار الآيلتس وتحقيق نتائج ممتازة في الاختبار، حيث أنه عبارة عن دورة عالمية هدفها تمكين الطلاب وتعزيز فرصهم في التحضير للاختبار واجتيازه ليكون بإمكانهم الالتحاق بأكبر الجامعات العالمية في المملكة المتحدة، أو أستراليا، أو غيرها من الجامعات المختلفة.

 التحضير لاختبار الآيلتس
التحضير لاختبار الآيلتس

قناة ZAmerican English

قناة ZAmerican English من أفضل القنوات التي ستساعدك في اجتياز اختبار الآيلتس من خلال التحضير له بكل فاعلية، كما أنها ليست خاصة باختبار الآيلتس فقط، ولكنها قناة من أفضل القنوات العربية الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية بأسلوب بسيط ومنظم من خلال مستويات، وكل مستوى مقسم إلى كورسات، كما أن كل كورس مقسم إلى دروس لا تتعدى 20 دقيقة لضمان فهمك واستيعابك لما تتعلمه من خلال القناة.

وبما أننا نتحدث اليوم عن اختبار الآيلتس ستساعدك قناة ZAmerican English على التحضير للاختبار والتدريب على مهارات اللغة الإنجليزية لتتمكن من اجتيازها في الاختبار، بالإضافة إلى إعطائك أفضل النصائح التي تخص كيفية الإجابات النموذجية خطوة بخطوة في الاختبار.

كورس آيلتس أون لاين من منصة edx

يمكنك من خلال كورس آيلتس أون لاين من منصة edx أن تحضر لاختبار الآيلتس الأكاديمي لتتمكن من اجتيازه بسهولة، وهو مجاني تمامًا، ولكن إذا أردت الحصول على الشهادة يتطلب دفع رسوم خاصة بالشهادة ليكون بإمكانك الحصول عليها.

كورس آيلتس أون لاين من المركز الثقافي البريطاني

كورس آيلتس أون لاين من المركز الثقافي البريطاني يعتبر من أفضل كورسات التحضير لاختبار الآيلتس، حيث يحتوي على الكثير من الدروس التي ستساعدك على التدريب على الاختبار وفهم استراتيجياته، بالإضافة إلى الفهم الجيد لمهارات اللغة الإنجليزية والتدريب عليها.

وفي الختام تكون تعرفت على طريقة التحضير لاختبار الآيلتس، بالإضافة إلى أهم الكورسات التي ستساعدك على التحضير واجتياز الاختبار بأعلى الدرجات، يمكنك اتباع هذه الخطوات والبدء في التحضير للاختبار.