منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعلم البرمجة | أقوي 5 قنوات يوتيوب لتعليم من الصفر

Sponserd Ads

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة، وما أقوى المنصات لتعلم البرمجة بالمجاني؟ تدور العديد من الأسئلة حول تعلم أساسيات البرمجة، حيث أصبحت الحاجة إلى تعلم البرمجة من الصفر باللغة العربية مهمة وضرورية إذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال أو الربح من الإنترنت.

محتوي المقال:

  1. افضل قنوات لتعلم البرمجة من الصفر
  2. قناة elzero web school
  3. قناة Codezilla
  4. قناة Muhammed Essa
  5. قناة TheNewBaghdad
  6. قناة Nour Homsi

افضل قنوات لتعلم البرمجة من الصفر

هناك العديد من القنوات المخصصة لتعلم البرمجة من البداية على YouTube، سنذكر أدناه قائمة بأفضل قنوات YouTube لتعلم البرمجة من الصفر للمبتدئين والمحترفين.

تعلم البرمجة
تعلم البرمجة

قناة elzero web school

تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف، وهي مخصصة للمدون والمبرمج المصري أسامة زيزو​​، حيث توفر لك سلسلة من مقاطع الفيديو المسلسلة التي تعلمك أساسيات هذا العالم من خلال سلسلة فيديوهات، قائمة تشغيل تحتوي على تفسيرات مفصلة لأبسط قواعد البرمجة ووضع صعوبة تدريجي سلس، بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة خاصة بها على Facebook يمكنك الانضمام إليها وطرح أي أسئلة أو مشاكل لديك وستجد الكثير هناك لإجابتك.

قناة Codezilla

قد تكون قناة Codezilla حديثة نوعًا ما، حيث لم يتم إطلاقها لمدة عام كامل، لكنها تمكنت من الوصول إلى مكانة جيدة بين المبرمجين المبتدئين على YouTube، من المميزات  الأستاذ إسلام مؤسس القناة إنه ذو أسلوب جيد وخبرة جيدة في البرمجة والتدريس، وهو شغل منصبًا رفيعًا في Udacity إحدى أهم المنصات التعليمية عبر الإنترنت في العالم، وتحتوي القناة على قائمة كاملة تشرح أساسيات لغة Python، بالإضافة إلى الكثير من النصائح العملية المفيدة في مجال البرمجة بشكل عام.

اقرأ هذه المقالة أيضا حيث ستساعدك على معرفة المواقع لتعلم البرمجة.

Sponserd Ads

قناة Muhammed Essa

تعد قناة محمد عيسى على اليوتيوب أو منصة محمد عيسى للتواصل الاجتماعي من بين القنوات الجيدة جدًا التي تعتبر من أفضل القنوات العربية لتعليم البرمجة، يوجد أكثر من 200000 مشترك على قناته على اليوتيوب، والتي تمكنك من تعلم البرمجة بطريقة بسيطة وسريعة وفي وقت قصير فقط إذا كنت تتابع القناة بصيغة ترام، أو دورات على المنصة عبر الإنترنت وهناك درس في تعلم اللغة HTML باللغة العربية.

قناة TheNewBaghdad

ستساعدك هذه القناة على تعلم البرمجة بشكل عام، هي قناة بغداد الجديدة وهي من أفضل القنوات في عالم التكنولوجيا على اليوتيوب، ستجد في القناة العديد من الأشياء بين لغات البرمجة المختلفة.

مثل:

  1. لغة جافا سكربت.
  2. لغة سي بلس بلس.
  3. لغة بايثون

ستجد أيضا بعض المعلومات القيمة حول موضوعات الساعة مثل blockchain وأمن المعلومات وغيرها الكثير، تحتوي القناة على عدد لا بأس به من مقاطع الفيديو الخاصة بالمشروع، والتي تعد مصدرًا مهمًا للتعلم والتدريب على لغة البرمجة التي تتعلمها.

 

قناة Nour Homsi

ستساعدك هذه القناة في تطوير الويب إنها قناة غنية بالمعلومات والشروحات في مجال البرمجة، كما ستتعلم في مجال التصميم الجرافيك أيضا، يحاول الأستاذ نور شرح أهم المفاهيم والمصطلحات التقنية باللغة العربية.

اهم محتوى في مجال البرمجة ستجده على القناة:

  1. لغة PHP.
  2. لغات تطوير الويب الأساسية (HTML – CSS – Javascript).
  3. رد فعل الإطار لجافا سكريبت.
  4. لغة بايثون.

ما يميز هذه القناة هو قوائم تشغيل الفيديو المرتبة حول مواضيع مختلفة، والتي ستساعدك في العثور على المعلومات التي تبحث عنها والتعلم بطريقة منظمة وبسيطة.