منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

التسويق بالعموله للمبتدئين من الصفر حتى الحصول ألف دولار شهريا2024

Sponserd Ads

فى الفترة الأخيرة انتشر مصطلح افيليت ماركتينج أو التسويق بالعموله بشكل كبير؛ وأصبح هناك الكثير من الناس الذين يريدون الالتحاق بهذا المجال ولكن لا يعرفون كيف يبداون فى التسويق بالعمول؛ لذلك سوف نتحدث  فى هذا المقال عن كل ما يخص الأفيليت بدأ من مفهوم التسويق بالعموله وصولا إلى المواقع التى يجب التسجيل فيها .

هيا بنا لنبدأ فى عالم الأفيليت؛

مفهوم التسويق بالعموله: 

التسويق بالعموله
التسويق بالعموله

الموضوع ببساطه ان هناك الاف من الشركات حول العالم، وكل شركة لديها منتجات تقوم بإنتاجها، وكل شركة تقوم بتسويق منتجاتها بطرق مختلفة ومن ضمن هذة الطرق التسويق بالعموله.

والتسويق بالعموله هو إن هذة الشركات تقوم بالبحث عن الأشخاص المهتمين بتلك المنتجات ليقوموا بتسويق هذة المنتجات بمقابل عموله، بمعنى كلما قام هذا الشخص ببيع منتج يحصل علي عموله.

 

أنواع المنتجات التى يمكنك العمل بها فى مجال التسويق بالعموله: 

 

تنقسم المنتجات إلى أربعة أنواع رئيسية وهما: 

  • المنتجات الملموسة وهى كل المنتجات التى نستطيع لمسها ونتعامل بها فى حياتنا مثل: الكاميرات،  والتليفزيون والسماعات إلخ.
  • Digital products  وهى المنتجات التى لا تستطيع لمسها مثل: الكتب الإلكترونية او الكورسات الاونلاين،  أو الأفلام التى تستطيع مشاهدتها أونلاين. 
  •  الخدمات مثل: خدمات حجوزات الفنادق أو حجوزات خطوط الطيران. 
  • خدمات السوفت وير.

 

أشهر برامج الأفيليت الموثوقة التى يمكنك البدء فيها:

التسويق بالعموله

1- شركة amazon:  من خلال برنامج amazon associates  من خلاله تستطيع الاشتراك كمسوق بالعموله، وهذا البرنامج خاص بالمنتجات الملموسة.

 

2- موقع Udemy: من أشهر البرامج التى يمكنك العمل بها كمسوق بالعموله خاصة فى منتجات Digital products هو موقع يوديمى، وهو موقع خاص بال الاونلاين كورسيز،  وهذا الموقع بها برنامج للأفيليت يمكنك التسجيل فيه مجانا من هنا.

 

3– موقع Booking. com من أشهر المواقع التى يمكنك العمل بها كمسوق بالعموله بكل سهوله وخاصه فى مجال الخدمات وتحديدا خدمات الحجوزات، يمكنك الالتحاق فى هذا البرنامج من هنا.

 

4- شركة ExpandCart من الشركات التى بها برنامج افيليت قوى جدا فى مجال خدمات السوفت وير، وايضا شركة Shopify بها برنامج افيليت قوى جدا.

 

هذا أشهر البرامج التى يمكنك العمل من خلالها فى مجال الأفيليت ماركتينج وليس كلها فهناك الالف من الشركات التى يمكنك الاشتراك فيها كمسوق بالعموله.

 

Sponserd Ads

احترف التسويق الالكتروني من هنا.

كيف تعرف الشركة أن هذا العميل جاء من خلالك أو ما هى التكنولوجيا وراء التسويق بالعموله:  

التسويق بالعموله

الموضوع ببساطة أن مجرد التسجيل فى أى برنامج من برامج الأفيليت التى ذكرنها من قبل ، يصبح لديك حساب خاص بك، ومن خلال هذا الحساب يمكنك عمل روابط لأى منتج تقوم بانتاجه هذه الشركة ، وهذا الرابط خاص بك انت فقط، وعند التسويق لهذة المنتجات وعندما يشترى الأشخاص هذة المنتجات أو الخدمات يتم التعرف عليهم من خلال اللينك أو الرابط الخاص بك؛  وبالتالى لو قام بعمليه الشراء تحصل انت على العموله الخاصه بك.

 

 

ماذا يحدث لو أخذ العميل قرار الشراء بعد مدة معينه من دخوله على الرابط: 

 

فى معظم برامج التسويق بالعموله يتم حساب العموله الخاصه بك، ولكن هناك بعض البرامج التى لا تستمر لمدة طويله بعد دخول العميل على للرابط.

 

كيف تحصل على العموله: 

بعد شراء المنتج او الخدمة التى قمت بالتسويق لها، تقوم انت بالحصول على عموله مقابل هذا العمل.

التسويق بالعموله

يتم الدفع المال باكثر من طريقة حسب الشركة التى تقوم بالعمل معها، ولكن 90% من برامج الأفيليت العالمية تدفع عن طريق ال PayPal.

وفى هذة الحاله كل ما عليك فعله هو عمل حساب على PayPal ولكن شرط ان يكون ال PayPal متاح بها، وبمجرد عمل حساب به يمكنك الحصول على اموالك من خلاله.

 

وهناك طرق آخرى للدفع مثل موقع payonner فهءة تعتبر طريقة آخرى للأشخاص الذين لا يتوفر فى بلادهم PayPal،  وهناك كثير من برامج الأفيليت تدفع المال عن طريق الحساب البنكي.

 

 بعد ان تعرفنا على طرق الحصول على المال أصبح هناك سؤال مهم لم نٌجِيب عليه حتى الآن وهو كيفية البدء فى الأفيليت ماركتينج .

 

خطوات البدء فى مجال التسويق بالعموله: 

التسويق بالعموله

  1. التعلم اولا: يجب عليك التعلم اولا؛ لأن الموضوع ليس بهذة البساطة، وهناك الكثير من المصادر التى يمكنك التعلم من خلالها.
  2. اختار مجال تخصص لتبدأ فيه، فعليك ان تختار مجال انت لديك معلومات عنه وشغوف به، وهناك الكثير من المجالات مثل: الرياضه، التخسيس،  التجميل، الموضه وغيرها من المجالات.
  3. سجل فى أحد  برامج  الأفيليت يليت المناسبة للمجال الذى قمت بتحديده، وليس بالضروره ان تختار برنامج واحد فقط يمكنك إختيار أكثر من برنامج. 
  4. عليك إختيار منتجات بالفعل فعاله وجيده ومفيدة، ومجربة.
  5. انشاء موقع إلكتروني، وهو امر بسيط جدا، تعلم كيف  تنشئ موقعك من هنا؛ فرصة نجاحك فى التسويق بالعموله بدون موقع إلكتروني خاص بك ضعيفه جدا.
  6. قم بإنشاء حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي خاصه بالمخال الذى تخصصت فيه، ويفضل أن تقوم بإنشاء حسابين على الأقل.

 

وهنا انتهت رحلتنا  التعليمية فى عالم الأفيليت ماركتينج، أتمنا أن تكونوا استفدتوا ولو قدر قليل من المعلومات.