منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

ما هي طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية؟

Sponserd Ads

السيرة الذاتية هي عبارة عن ملف يتم فيه سرد موجز لمؤهلاتك ومهاراتك وخبراتك وجميع ما حصلت عليه من شهادات وإنجازات أثناء مسيرتك التعليمية والمهنية، كما يحدد صاحب العمل من خلاله ما هي فرص قبولك أو رفضك في الوظيفة التي تقدم لها؛ ولذلك نجد الكثير يبحثون عن طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية تمكنهم من الحصول على الكثير من فرص العمل، إذًا ما هي طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية؟ تابع هذا المقال لتعرف الإجابة عن هذا السؤال بالتفصيل، بالإضافة إلى أهم مواقع التوظيف في مصر.

طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية

١- البيانات الشخصية

في هذه الخانة يتم كتابة الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، الحالة الاجتماعية، العنوان، أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى عنوان صفحة الويب الشخصية أو حساب لينكد إن وجد.

والجدير بالذكر أن هناك بعض المعلومات التي لست مطالبًا بها عند كتابة سيرتك الذاتية، ولكن إن وضعتها فلن تكون هناك أية مشكلة، ومنها تاريخ ومكان الميلاد والجنسية، أو حسابات فيسبوك وتويتر.

٢- المؤهلات الأكاديمية والتعليمية

يجب كتابة في خانة المؤهلات الأكاديمية والتعليمية اسم المؤهل والتقدير وتاريخ الحصول على المؤهل، بالإضافة إلى اسم المؤسسة التعليمية أو الجامعة، أو الكلية، أو المعهد الذي حصلت على شهادتك منه، ويتم ذكر أيضًا اسم التخصص ومعدل الدرجات أو المواد التي قمت بدراستها.

٣- الخبرة العملية

يتم كتابة في خانة الخبرة العملية المسمى الوظيفي للوظائف أو المناصب التي شغلتها، كما يتم ذكر اسم وعنوان المؤسسة أو الشركة التي عملت بها والفترة الزمنية التي عملت فيها أيضًا، حيث أن الهدف من هذه الخانة هو إظهار جميع خبراتك التي تمتلكها في سيرتك الذاتية مما يزيد من فرص قبولك في الوظائف التي تقدم بها.

كتابة سيرة ذاتية احترافية
كتابة سيرة ذاتية احترافية

٤- المهارات

إذا كنت ترغب في كتابة سيرة ذاتية احترافية، فلابد من كتابة المهارات التي تمتلكها، حيث يتم كتابة أهم مهاراتك الشخصية، بالإضافة إلى المهارات التي اكتسبتها من الدورات التدريبية التي حصلت عليها، أما المهارات التي حصلت عليها من خلال خبرتك المهنية يتم وضعها في خانة الخبرة العملية.

٥- اللغات

اللغات من أهم الأمور التي يجب إضافتها عند كتابة سيرة ذاتية احترافية، حيث يتم كتابة اللغة الأم، وكذلك أيضًا اللغات الأخرى التي تتقنها، والجدير بالذكر أن لابد من تحديد مستواك في كل لغة تتقنها، والجدير بالذكر أن ليس من المهم عدد اللغات التي تتقنها بقدر ما هو مهم درجة إتقانك لتلك اللغات، فإتقانك للغة الإنجليزية مثلًا أفضل من معرفتك ل 3 أو 4 لغات كمستوى مبتدئ.

٦- الدورات التدريبية

يمكنك في هذه الخانة إضافة الدورات التدريبية التي حصلت عليها، مع إضافة تاريخها وموقعها وأهم مقدمي هذه الدورات، والجدير بالذكر أن في حالة حصولك على دورات تدريبية كثيرة في مجالات مختلفة، احرص على إضافة الدورات التدريبية الأكثر ارتباطًا بالمسمى الوظيفي الذي ترغب في التقديم عليه.

Sponserd Ads

أهم مواقع التوظيف في مصر

موقع وظائف نت مصر

يعتبر موقع وظائف نت مصر من ضمن أفضل مواقع التوظيف في مصر، والذي يتم عرض عليه الكثير من الوظائف يوميًا، حيث عليك أن تقوم بالدخول إلى الموقع، ومن ثم إضافة بياناتك الخاصة واللغات التي تجيدها، والمؤهلات التعليمية والأكاديمية، بالإضافة إلى مجالات الخبرة التي تمتلكها، وبعد ذلك تحدد البلد الذي تريد العمل فيه وأهم المناطق المناسبة لك، وسيرسل لك بعدها موقع وظائف نت مصر أهم الوظائف التي تتناسب مع المعلومات التي قدمتها.

موقع أخطبوط

يمكنك البحث عن الوظيفة التي تناسب قدراتك وخبراتك من خلال موقع أخطبوط، والذي يعتبر من ضمن أهم المواقع الخاصة بالتوظيف في مصر، وهو رائد في مجال التوظيف الإلكتروني، والجدير بالذكر أن الموقع يتعاقد مع العديد من الشركات المحلية والعالمية، وبالتالي تقوم هذه الشركات بعرض كثير من طلبات التوظيف عليه، كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى موقع أخطبوط من خلال بريدك الإلكتروني، ثم القيام بالبحث عن فرص العمل التي تناسبك.

موقع بيت. كوم مصر

يقدم موقع بيت. كوم مصر الكثير من الوظائف في العديد من الدول العربية والأجنبية، كما أنه من أكثر المواقع الشهيرة الخاصة بالتوظيف في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن كثير من الشركات الكبرى، وكذلك أيضًا المحلية في مصر تقوم بعرض وظائف عليه، وبالتالي يمكنك البحث من خلال الموقع على فرص العمل التي تناسب تخصصك.

يعرض لك موقع بيت. كوم مصر بعد أن تقوم برفع سيرتك الذاتية من خلاله أهم الوظائف التي تناسب مؤهلاتك التي قمت بعرضها في سيرتك الذاتية، والجدير بالذكر أن بإمكانك تضييق نطاق البحث وفقًا للمنطقة الأقرب لك، كما يمكنك البحث عن مجال معين أو حتى شركة معينة.

موقع خمسات مصر

يعتبر موقع خمسات مصر من المواقع الشهيرة، والذي حاز على ثقة الكثير من العملاء في فترة قصيرة، حيث يوفر لك الموقع الكثير من فرص العمل حسب مجال تخصصك بعد قيامك بالدخول إلى الموقع والتسجيل فيه، ويوفر موقع خمسات مصر العديد من الوظائف في مجالات مختلفة مثل تصميم البرامج، والتسويق الإلكتروني، والمنتجات والخدمات الإدارية، وغيرها من المجالات المختلفة.

 كتابة سيرة ذاتية احترافية
كتابة سيرة ذاتية احترافية

موقع تنقيب

موقع تنقيب يعتبر من أهم وأفضل المواقع الرائدة للتوظيف في مصر، والذي يمكنك من خلاله البحث عن الوظيفة المناسبة لك وفقًا للفئة العمرية ومجال دراستك، بالإضافة إلى خبراتك وشهاداتك، كما يتم الإعلان عليه من قبل العديد من الشركات الكبرى، وخاصةً بعد أن حاز على شهرة كبيرة في فترة قصيرة، ويتميز موقع تنقيب بتوفير لك إمكانية إنشاء سيرتك الذاتية بشكل جذاب، وفي حالة وجود وظائف جديدة يتم إرسال الإشعارات إلى هاتفك.

موقع وظائف دوت كوم

يمكنك استخدام موقع وظائف دوت كوم بشكل مجاني تمامًا، حيث أنه لا يأخذ عمولة سواء من الشركة المعلنة، أو من الأشخاص التي تتوظف من خلاله، حيث تقوم الكثير من الشركات بعرض وظائفها عليه، وعلى المتقدم أن يختار القسم الذي يتناسب مع تخصصه ومجاله وميوله، كما أن الموقع يوفر العديد من الوظائف في كثير من المجالات المختلفة مثل طب وتمريض وهندسة، كما يوفر العديد من الوظائف الخاصة بالحرف اليدوية.

وفي الختام تكون تعرفت على طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية، بالإضافة إلى أهم مواقع التوظيف في مصر، يمكنك الآن الاستفادة من هذه المعلومات الرائعة وكتابة سيرة ذاتية مجانًا وبشكل احترافي.