منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أهم وأفضل قواميس اللغة الفرنسية

Sponserd Ads

تعتبر اللغة الفرنسية من أهم اللغات وأكثرها انتشارًا في العالم، كما أنها لغة متعددة المصادر وغنية بالمصطلحات، ومن أكثر اللغات التي يسعى الكثير لتعلمها سواء للدراسة أو السفر أو حتى كمجرد هواية، ومن أفضل أدوات تعلم اللغات هي الترجمة؛ ولذلك نجد الكثير من متعلمي اللغة الفرنسية يبحثون عن أفضل قواميس اللغة الفرنسية، ولكن يحتار ويتشتت الكثير منهم بسبب كثرة المصادر؛ ولذلك وفرنا أهم أفضل القواميس الخاصة باللغة الفرنسية حتى لا تحتار بين الكثير من المصادر.

قبل التعرف على قواميس اللغة الفرنسية سنوضح لك أهمية تعلم اللغة الفرنسية

١- لغة الانفتاح على العالم

تعتبر اللغة الفرنسية هي لغة الانفتاح على العالم، حيث تحتل المرتبة الثالثة في قائمة اللغات الأكثر تداولًا على شبكة الإنترنت بعد اللغتين الإنجليزية والألمانية، كما أن أشهر وأهم وسائط الإعلام ناطقة باللغة الفرنسية، وبذلك تعلمك للغة الفرنسية سيعطيك الفرصة للإطلاع على أهم الأخبار في العالم، وبالتالي النظر إلى العالم بشكل مختلف.

٢- الحصول على فرص عمل مختلفة

تعلمك للغة الفرنسية سيمكنك من الحصول على فرص عمل مختلفة، وخاصةً في الشركات متعددة الجنسيات التي تعتمد على اللغة الفرنسية كلغة عمل، كما تعتمد كثير من الدول ذات الاقتصادات الكبرى اللغة الفرنسية في أعمالها، بالإضافة إلى أن اللغة الفرنسية هي لغة عمل ولغة رسمية في الأمم المتحدة، ومنظمة اليونسكو والاتحاد الأوروبي وعدة هيئات قانونية دولية، وبالتالي تعلمك للغة الفرنسية وإتقانها فرصة لك إذا كنت ترغب في العمل لدى المنظمات الدولية.

٣- لغة للسفر

إذا كنت ترغب في السفر إلى فرنسا، فالبطبع عليك تعلم اللغة الفرنسية، حيث تستقبل فرنسا أكبر عددًا من السياح في العالم، وبإتقانك للفرنسية سيكون لديك فرص للاستمتاع أكثر بزيارة الكثير من المناطق مثل باريس، كما أنك ستكون قادرًا على فهم عقليتهم وثقافتهم، بالإضافة إلى فن العيش على الطريقة الفرنسية.

 قواميس اللغة الفرنسية
قواميس اللغة الفرنسية

٤- تحفيز التفكير والإبداع

اللغة الفرنسية هي لغة مميزة ومن الممتع تعلمها، كما أنها تساعد على تعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداعي، وهي أيضًا لغة الثقافة والتنوير، ولغة المبادئ العليا التي دعا إليها فلاسفة عصر التنوير، والجدير بالذكر أن اللغة الفرنسية ساعدت في نشر الأفكار الخاصة بحقوق الإنسان في كل أنحاء العالم.

٥- لغة لتعلّم لغات أخرى

سيساعدك تعلم اللغة الفرنسية على تعلم لغات أخرى، وخاصةً اللغات اللاتينية مثل اللغة الإنجليزية، والإيطالية، والإسبانية، وغيرهم من اللغات المختلفة، والجدير بالذكر أن أكثر من 50 في المائة من المفردات الحالية في اللغة الإنجليزية مأخوذة من اللغة الفرنسية.

٦- لغة مهمة من أجل السياحة

تعتبر دولة فرنسا وجهة عالمية للسياحة، كما أنها تستقبل أكبر عددًا من السياح في العالم، حيث وصل عدد السياح سنويًا لأكثر من 87 مليون سائح، كما أنك يمكنك الاستفادة من اللغة الفرنسية عند السفر وزيارة دول أخرى غير ناطقة باللغة الإنجليزية ويتم تداول اللغة الفرنسية بها كلغة رسمية أو حتى كلغة ثانية، وبالتالي بتعلمك اللغة الفرنسية ستكون قادرًا على التعامل معهم وفهم ثقافتهم وعقليتهم بشكل أكبر.

Sponserd Ads

أفضل قواميس اللغة الفرنسية

قواميس اللغة الفرنسية “قاموس يوسبورن”

قاموس يوسبورن يعتبر من أفضل قواميس اللغة الفرنسية، حيث أن هذا القاموس مصمم لجعل تعلم اللغة الفرنسية أكثر متعة، وبالتالي تم تصميمه بشكل مضحك، ويتميز القاموس باحتوائه على الكثير من الكلمات والعبارات اليومية، والتي وصل عددها إلى حوالي 2000 كلمة وعبارة، بالإضافة إلى ذلك فإنه مناسب جدًا للمبتدئين في تعلم اللغة، حيث يتم عرض الشرح بطريقة سهلة وشيقة من خلال تجميع الكلمات حسب الموضوع وتوضيحها بصور مسلية.

قواميس اللغة الفرنسية “قاموس Word Reference”

يمكنك استخدام قاموس Word Reference متعدد اللغات بطريقة سهلة وبسيطة، كما يساعدك على استشارة ونشر الأسئلة على المنتديات، بالإضافة إلى أنه لا يقتصر على اللغة الفرنسية فقط، بل يدعم الكثير من اللغات المختلفة، والتي من بينها اللغة العربية، وبالتالي يمكنك البحث عن الكلمة بأي لغة تريدها وسيتم ترجمتها إلى العربية أو أي لغة تريد الترجمة إليها، بالإضافة إلى ذلك سيساعدك قاموس Word Reference على ترجمة النصوص الطويلة والكلمات المركبة، ولتعدد مزايا القاموس يعتبر من أفضل قواميس اللغة الفرنسية.

قاموس ترجمة فرنساوى لعربى للكمبيوتر

قاموس ترجمة فرنساوى لعربى للكمبيوتر عبارة عن مصدر رائع للترجمة من وإلى اللغة الفرنسية باستخدام الكمبيوتر، حيث لا يتمكن الكثير ممن يستخدمون الهاتف على تحميل بعض القواميس ويلجأن للبحث عن قواميس يمكنهم تحميلها على جهاز الكمبيوتر، ومن أهم ما يميز قاموس ترجمة فرنساوى لعربى للكمبيوتر أن حجمه صغير لا يتعدى 3 جيجا، وبالتالي يمكن تحميله على جميع الأجهزة.

كتاب العبارات وقاموس بيرلتز

يعتبر كتاب العبارات وقاموس بيرلتز من أفضل القواميس التي ستحتاج إليها في حالة رغبتك في استكشاف فرنسا، كما أنه يركز على استخدام المحادثة واللغة الحديثة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الترفيه، وكذلك أيضًا الأعمال، يتميز القاموس باحتوائه على 3000 كلمة مع وجود نظام ترميز بصري، وبالتالي سيكون بإمكانك البحث عن أي كلمة تريدها في أي وقت وبشكل سهل وبسيط.

 قواميس اللغة الفرنسية
قواميس اللغة الفرنسية

قاموس فرنسى عربي مجاني

سيساعدك قاموس فرنسى عربي مجاني على ترجمة الكلمات والجمل بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي رسوم، كما أنه ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى إمكانيته على العمل دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، وبالتالي سيكون بإمكانك استخدامه في ترجمة الكلمات والجمل عليه من وإلى اللغة الفرنسية دون أن تضطر إلى استخدام الإنترنت على جهازك.

قاموس Larousse

قاموس Larousse هو قاموس فرنسي أحادي اللغة، ومن أفضل قواميس اللغة الفرنسية، حيث سيساعد المتعلمين بشكل كبير من قراءة الترجمات باللغة الفرنسية؛ ولذلك هو خاص بالمتقدمين في تعلم اللغة الفرنسية، كما أن قاموس Larousse يتميز باحتوائه على الكثير من الخاصيات والمميزات المختلفة مثل الاقتران، وكذلك أيضًا خاصية التدقيق الإملائي، بالإضافة إلى ذلك فإنك إذا رغبت في العثور على اقتباس مشهور لمؤلفين فرنسيين وأجانب فقاموس Larousse هو الأنسب لك.

وفي الختام تكون قد تعرفت على أهم وأفضل قواميس اللغة الفرنسية، يمكنك الآن اختيار أي قاموس يناسبك ليساعدك على ترجمة الكلمات والجمل الفرنسية ومعرفة معناها الصحيح.