منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تعرف على أفضل قواميس اللغة الإنجليزية

Sponserd Ads

يبحث الكثير عن أفضل قواميس اللغة الإنجليزية حتى تساعدهم على معرفة معاني الكلمات الصعبة أو التي لا يعرفونها في اللغة الإنجليزية، ونظرًا لتعدد القواميس المنتشرة على الإنترنت وحتى لا تتشتت وفرنا لك أفضل قواميس اللغة الإنجليزية، تابع هذا المقال لتعرف كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

قواميس اللغة الإنجليزية “قاموس أكسفورد”

يمكنك من خلال قاموس أكسفورد الشهير، والذي يعتبر من أفضل قواميس اللغة الإنجليزية أحادية اللغة أن تعرف معنى وتعريف كل كلمة من كلمات اللغة الإنجليزية بشكل سهل وبسيط عند النقر المزدوج على الكلمة، وذلك بالطبع مع وجود أمثلة للتأكد من مدى فهمك لمعاني الكلمات، بالإضافة إلى أنك ستتعلم من خلاله النطق الصحيح باللكنتين البريطانية والأمريكية وبكل دقة.

والجدير بالذكر أن قاموس أكسفورد يوفر أيضًا نطق تصريفات الأفعال في الماضي، والماضي التام، كما أنه يشرح معاني الكلمات بطريقة سلسة واستخداماتها وأمثلة عليها، بالإضافة إلى أنه سيساعدك في معرفة أشكال الكلمة المختلفة سواء جاءت في الجملة فعل، أو اسم، وهكذا.

قواميس اللغة الإنجليزية “قاموس Longman English Dictionary”

إذا كنت من متعلمي اللغة الإنجليزية وتبحث عن أفضل قاموس يساعدك على معرفة المفردات فقاموس Longman English Dictionary هو الأنسب لك، حيث أنه قاموس أحادي اللغة ومن التطبيقات الشهيرة، سيساعدك على معرفة الكلمات والمفردات ومعانيها، كما أنه يتميز بوجود خاصية النطق الصوتي للجمل والأمثلة، وبالتالي ستتعلم النطق الصحيح بكل سهولة.

قاموس U-Dictionary

قاموس U-Dictionary عبارة عن قاموس مميز خاص بالترجمة السريعة ويمكنك استخدامه دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، حيث بإمكانك من خلاله أن تقوم بنسخ أي كلمة أو عبارة وسيترجمها تطبيق U-Dictionary من خلال قائمة الخيارات عند النسخ، والجدير بالذكر أن قاموس U-Dictionary سيساعدك على ترجمة أي نص تريده، كما يمكنك الترجمة من خلال الصور، أو الترجمة داخل التطبيقات الأخرى مثل واتساب وماسنجر.

قاموس Dict Box

سيساعدك قاموس Dict Box، والذي يعتبر من أهم قواميس اللغة الإنجليزية على معرفة معاني عدد كبير من المفردات والمصطلحات، كما يوجد به خاصية تقوم باقتراح الكلمات للتسهيل عليك عند استخدام القاموس، وهو مجاني تمامًا، فلن تضطر إلى دفع أي رسوم لاستخدام القاموس.

والجدير بالذكر أن من ضمن مميزات قاموس Dict Box أنه لا يتطلب أيضًا الإتصال بالإنترنت، وسيساعدك القاموس على معرفة معاني الكلمات عند الضغط عليها، كما أنه يقدم ترجمة أي كلام ترغب في ترجمته من عدة قواميس، ويمكنك أيضًا من خلاله أن تضيف أي كلمة للقائمة المفضلة، وبالتالي سيكون من السهل عليك الرجوع إليها مرة أخرى، ويتميز قاموس Dict Box أيضًا بإمكانيته على ترجمة النصوص في التطبيقات الأخرى أو متصفح الويب.

قاموس The Free Dictionary

هل ترغب في معرفة معاني كلمات وعبارات اللغة الإنجليزية العامية؟ قاموس The Free Dictionary هو الحل، حيث سيساعدك على معرفة معاني الكثير من الكلمات العامية والعبارات المستخدمة بشكل يومي، وليس معنى واحد فقط، ولكنه يوفر لك أكبر عدد من معاني الكلمة، بالإضافة إلى أنه يوفر لك العدد من الأمثلة للكلمة مع وضعها في جمل ليكون من السهل عليك فهمها.

قاموس Urban Dictionary

Sponserd Ads

يتميز قاموس Urban Dictionary أنه خاص بترجمة الكلمات العامية في اللغة الإنجليزية، والتي لن تجد ترجمتها في أي قاموس آخر؛ ولذلك هو قاموس متميز ويعتبر من أفضل قواميس اللغة الإنجليزية، كما أنه سيساعدك على معرفة معاني الكلمات والعبارات المختلفة باللغة الإنجليزية، وخاصةً الكلمات المستخدمة في الشارع والحياة اليومية.

قاموس Dict Plus

قاموس Dict Plus من أهم القواميس ثنائية اللغة الخاصة بالترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، أو العكس، حيث أنه سيساعدك على معرفة معنى أكثر من 500,000، ويتم ترجمتها بشكل فوري، كلمة يمكنك تحميل القاموس والاستفادة من الخدمات التي يقدمها بشكل مجاني تمامًا دون الاضطرار إلى دفع أي رسوم، والجدير بالذكر أنك يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك يدعم قاموس Dict Plus الكثير من الأمثلة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 20000 مثال، مع وجود ترجمة لها، كما أنه يدعم مرادفات الكلمات، ويمكنك من خلاله وضع أي كلمة تفضلها في قائمة الكلمات المفضلة لتتمكن من الرجوع إليها بكل سهولة، ويتوفر أيضًا بالقاموس خاصية هامة جدًا ومميزة وهي إمكانية نطق النصوص دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

قواميس اللغة الإنجليزية “قاموس Merriam-Webster”

يمكنك من خلال قاموس Merriam-Webster معرفة معاني الكلمات المختلفة مع إعطاء أمثلة عليها، بالإضافة إلى الكثير من الخصائص التي سبق شرحها في القواميس الأخرى، إذًا ما هو الشيء الذي يميز قاموس Merriam-Webster عن غيره من القواميس الأخرى؟ يتميز القاموس أن به الكثير من الكلمات والعبارات التي لن تجدها عند البحث في أي قاموس آخر.

قاموس Reverso

يمكنك من خلال قاموس Reverso ترجمة النصوص الكبيرة والملفات، حيث أنه قاموس ثنائي اللغة سيساعدك على الترجمة الفورية بشكل سهل وبسيط، بالإضافة إلى توفير معنى الكلمة داخل جمل أو حوار لتتمكن من معرفة الكلمة في سياق وتفهم معناها بكل سلاسة، كما يمكنه ترجمة الجملة بشكل كامل إلى اللغة العربية.

والجدير بالذكر أنه يوفر النطق للكلمات والعبارات لتتمكن من معرفة النطق الصحيح مع إعطاء أمثلة، كما أنه يوفر قسمًا مميزًا يساعدك على البحث عن أي كلمة ترغب في ترجمتها ويترجم معناها باللغة العربية مع إعطاء أمثلة وجمل من صفحات الويب المختلفة.

ورغم تعدد مزايا قاموس Reverso إلا أنه يوجد به بعض العيوب منها أن الترجمة العربية للجملة أحيانًا تكون غير دقيقة؛ لذلك لا تعتمد عليها بشكل كبير، يمكنك الاستفادة من القاموس في معرفة معاني الكلمات والترابط بيها والأمثلة التي يوفرها القاموس على كل كلمة.

قاموس عربى مترجم لغة إنجليزية

قاموس عربي مترجم لغة إنجليزية عبارة عن قاموس ثنائي اللغة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية أو العكس، كما أنه يحتوي على الكثير من الكلمات والعبارات التي ستساعدك في معرفة معانيها بشكل صحيح وبكل سهولة، حيث يصل عدد الكلمات والعبارات المختلفة داخل القاموس إلى 250 ألف، والجدير بالذكر أن القاموس سيساعدك في تحسين وتطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

يحتوي القاموس على بطاقات فلاش وكلمة اليوم، مع وجود اقتباسات يومية مغيدة، بالإضافة إلى أن القاموس يمكنه مساعدتك في الترجمة ونطق الكلمات أيضًا دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، كما أن به قاموس مفردات ومترادفات ومتناقضات.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل قواميس اللغة الإنجليزية، وبذلك يمكنك الاستفادة من هذه القواميس الرائعة في معرفة معاني الكلمات المختلفة في اللغة الإنجليزية.