منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي للمبتدئين والمحترفين

Sponserd Ads

يعد مجال التفريغ الصوتي من مجالات العمل التي ظهرت حديثاً، وهو مجال مناسب للكثير من الأشخاص إذ أنه من أقل المجالات التي تتطلب خبرة مسبقة، وعلى الرغم من أن التدريب والخبرة لهم دور مميز في تقديم نتائج احترافية، إلا أن الخبرة في تلك المجال لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

وإيماناً منا بأهمية المجال قد سبق لنا الحديث في مقال سابق عن الخطوات التي يمكنك إتباعها لتصبح مفرغ صوتي ناجح ومحترف، والآن سوف نتحدث عن أفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي المناسبة للمبتدئين والمحترفين والتي تساعدك في الحصول على فرص عمل متميزة مقابل ربح مالي جيد.

مزايا العمل في التفريغ الصوتي

يعد التفريغ الصوتي مجالاً مربحاً للمستقلين إذ أنه يقدم العديد من المزيا التي تتناسب مع الكثير من الأشخاص ومن أبرزها ما يلي:-

  • إمكانية العمل من المنزل في أي وقت يناسبك من خلال التسجيل بأفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي.
  • توفر تلك المواقع العديد من المجالات المختلفة سواء المجال الطبي أو المجال العام ويمكنك العمل بالمجال المناسب لك.
  • لا يتطلب العمل بالتفريغ الصوتي إلى رأس مال كبير مثل المجالات الأخرى فكل ما تحتاجه هو جهاز الحاسوب وإنترنت جيد.
  • لا تحتاج إلى خبرات مسبقة عالية، لذلك يمكنك الحصول على فرص مميزة وأنت مبتدئ ولكن خبرتك مطلوبة فيما بعد.
  • العمل بالتفريغ الصوتي لا يتطلب التفريغ التام للوقت، فقد يمكنك العمل في أوقات الفراغ المناسبة لك.
  • أيضا العمل بالتفريغ الصوتي لا يتطلب الكثير من الجهد في إتمام المهام، فقد يمكنك تفريغ مقاطع كثيرة بوقت قصير.

مواقع العمل في التفريغ الصوتي

بعد الاستعداد الجيد لتصبح مفرغ صوتي يمكنك التطرق إلى أفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي للاستعانة بها في الحصول على فرص عمل مميزة وهى كالآتي:-

1. موقع GoTranscript

GoTranscript
GoTranscript

يعد موقع GoTranscript من أفضل مواقع العمل في التفريغ الصوتي وخاصة للمبتدئين بالمجال، إذ أن الموقع لا يتطلب شخص محترف أو السرعة في الكتابة للحصول على وظيفة، ويعتمد الموقع على تحويل التسجيلات الصوتية المختلفة إلى نصوص مكتوبة.

وللعمل في موقع GoTranscript يتوجب عليك اجتياز اختبار الكفاءة والذي ينقسم إلى قسمين أحدهما عبارة عن أسئلة لقياس معرفتك بالقواعد الإملائية والنحوية، والآخر عبارة عن تفريغ ملف صوتي وكتابته بشكل صحيح متوافق لقواعد الموقع وبدون أي أخطاء.

2. موقع Transcribe Me

Transcribe Me
Transcribe Me

موقع Transcribe Me مجاني لا يتطلب رسوم للتسجيل بالموقع، ويمكنك تحديد ساعات العمل التي تكون متاح فيها ومناسبة لك، ومن أجل العمل بالموقع يتوجب عليك إجراء اختبار قصير لإثبات قدرتك على العمل بهذا المجال، وبعد اجتياز الاختبار قد تحصل على فرص عديدة.

يتميز موقع Transcribe Me عن مواقع العمل في التفريغ الصوتي بأنه يحقق ربح مادي عالي جداً للمفرغين الصوتيين، إذ أنه من الممكن أن تحصل على 25:15 دولار مقابل ساعة واحدة للعمل، فقد يحصل البعض على الكثير من الأموال التي تصل إلى 2500 دولار شهرياً.

3. موقع Rev من مواقع العمل في التفريغ الصوتي

Rev
Rev

يعتبر موقع Rev من مواقع العمل الحر التي توفر فرص جيدة للعمل عن بعد في مجال التفريغ الصوتي للمبتدئين وأيضا المحترفين بالمجال، كما أنه يوفر فرص متميزة للذين يمتلكون مهارات لغوية أخرى مثل العمل في مجال الترجمة.

في أغلب الأحيان قد يصل متوسط الربح المادي في المنصة ما بين 225 إلى 300 دولار شهرياً وقد يحصل المحترفين على ربح أعلى من ذلك، ولكن قبل البداية في العمل يتوجب عليك إجراء اختبار قصير لإثبات أهليتك للعمل بهذا المجال.

Sponserd Ads

4. موقع Gmr transcription

Gmr transcription
Gmr transcription

يوفر موقع Gmr transcription فرص عمل بالتفريغ الصوتي في المجال الطبي وأيضا المجالات الأخرى، ويتوجب عليك إرسال سيرتك الذاتية على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع ثم يتم إرسال اختبار يتضمن تفريغ ملف صوتي لقياس قدراتك في الصياغة والدقة في الكتابة.

وتعتمد الأجور في هذا الموقع على حسب طول المقطع الذي تقوم بتفريغه ومدى صعوبته وأيضا قدرتك على كتابته بشكل صحيح خالي من الأخطاء، ولكنه يتميز بتقديم أجور متميزة بداية من 1000 دولار شهرياً وقد تصل إلى 3000 دولار حسب خبرتك وكفاءتك ودقة عملك.

5. موقع Scribie

Scribie
Scribie

يعد موقع Scribie أحد مواقع العمل في التفريغ الصوتي عالية التصنيف، فقد يوفر الموقع الكثير من الملفات الصوتية ومقاطع الفيديوهات التي يمكنك العمل عليه، ومعظم الملفات التي يقدمها الموقع تكون قصيرة وسهلة لذلك فهو مناسب جداً للمبتدئين حديثاً بالمجال.

وعلى الرغم أن موقع Scribie يعرض أجور مادية أقل من المواقع الأخرى وقد يرجع ذلك لسهولة وقصر الملفات التي يقدمها، إلا أن وظائف الموقع مرنة للغاية يمكن العمل بها في أي وقت واختيار الملف المناسب ولكن يجب الالتزام بوقت التسليم وهو ساعتين لكل ملف.

6. موقع Casting Words

Casting Words
Casting Words

على خلاف مواقع العمل في التفريغ الصوتي التي تفضل الأشخاص ذوي خبرة جيدة، يوفر موقع Casting Words فرص متساوية لكل من المبتدئين والمحترفين دون تمييز، ولكن يتطلب منك مهارات جيدة في التفريغ الصوتي من أجل إثبات كفائتك في المجال والحصول على فرص أفضل.

يمتلك موقع Casting Words ميزة التصنيف للمستخدمين، إذ يمنحك الموقع درجة تميز على أدائك في كل مهمة تقوم بتسليمها، وبزيادة تلك الدرجات يمكن أن تحصل على وظائف أفضل برواتب أعلى، يمكنك التسجيل في الموقع بسهولة ثم الوصول إلى الوظائف المتاحة، وعادة قد تحصل على 50. دولار لكل دقيقة.

7. موقع SpeechPad

Speechpad
Speechpad

يعد موقع SpeechPad أحد مواقع العمل في التفريغ الصوتي المناسبة للمبتدئين والمحترفين، ويتطلب العمل أن تمتلك مهارات جيدة في الكتابة والاستماع واجتياز الاختبار الذي يقدمه الموقع لك لقياس تأهيلك للعمل، كما أن العمل بالموقع يتطلب مهارة الكتابة السريعة بمعدل ما يقرب 40 كلمة بالدقيقة.

يمكن للمبتدئين العمل بموقع SpeechPad بمقابل 25. دولار بالدقيقة، بينما قد يصل مكسب المحترفين نحو دولار واحد بالدقيقة، بالإضافة لذلك يقدم الموقع مكافآت مالية للمؤهلين والذين يرغبون في زيادة أرباحهم، فقد يساعدك ذلك على كسب ما يزيد عن 20 دولار بالساعة الواحدة.

8. موقع Quicktate

Quicktate
Quicktate

تعد شركة Quicktate من أشهر الشركات التي تعمل في مجال التفريغ الصوتي وتتعامل مع الشركات العملاقة مثل Coca Cola، Ford ، وWells Fargo، ونظام الوظائف بهذه الشركة يعتمد على تفريغ ونسخ البريد الصوتي، المذكرات الصوتية، والمكالمات الهاتفية بخلاف المواقع الأخرى التي تتطلب تفريغ محاضرات ومقابلات.

في الختام عزيزي القارئ مجال التفريغ الصوتي لا يتطلب إلى رأس مال كبير أو شهادات معينة، ولكن كل ما يتطلبه هو الإجادة التامة للكتابة وتنسيق النصوص لإنشاء مستند صحيح بدون أخطاء والتحدث جيداً لإنشاء مقاطع صوتية أو فيديوهات متميزة، ثم بعد ذلك أنت جاهز للعمل، ولكن قبل البدء بالعمل في مواقع العمل في التفريغ الصوتي يجب أن تتأكد من كافة الشروط والضوابط الخاصة بالعمل، كيفية تسليم الملفات بعد الانتهاء منها، معرفة طرق الدفع المتاحة واختيار الطريقة المناسبة لك، ومن ثم ابدأ في عملك دون تأخير من أجل تسليم الملفات في الموعد المحدد لها.