منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

برنامج لتعديل ال pdf | افضل 10 برامج سيساعدك في ملفات PDF

Sponserd Ads

تريد تحرير ملف PDF الخاص بك هل تبحث عن برنامج لتعديل ال pdf؟، ولكن لا توجد طريقة مباشرة للقيام بذلك، وهناك طريقة تعتمد على تنزيل برنامج أو تطبيق معين يساعدك في تحويل ملف PDF إلى ملف Word يسهل تحريره، أو دون تحويله إلى أي تنسيق آخر، وستكون قادرًا على تعديل ملف PDF كما هو سواء عن طريق إضافة الصور أو تعديل النص نفسه، في هذا المقال سوف نعرض لك أفضل 10 برامج تعديل مجانية لملفات pdf، من أجل مساعدتك في اختيار أفضل برامج تحرير pdf المجانية، لذلك اقرأ حتى النهاية.

محتوي المقال:

  1. افضل برنامج لتعديل ال pdf
  2. برنامج PDF Studio
  3. برنامج PDF24 Creator
  4. برنامج Master PDF
  5. برنامج Icecream App
  6. برنامج Nitro Pro
  7. برنامج Wondershare
  8. برنامج PDF Annotator
  9. برنامج PDF-XChange
  10. برنامج PDF Candy
  11. برنامج Foxit PhantomPDF

افضل برنامج لتعديل ال pdf

للأسف لا يوجد برنامج PDF لنظام التشغيل Windows يدعم اللغة العربية، لهذا السبب سنضع برامج كاملة بين يديك، ولكن في غضون فترة زمنية محددة مثل الاختبار الأولي، من أجل اختبار البرنامج قبل شرائه.

PDF Studio

PDF24 Creator

Master PDF

Icecream App

Nitro Pro

Wondershare

PDF Annotator

PDF-XChange

PDF Candy

Foxit PhantomPDF

برنامج PDF Studio

باستخدام PDF Studio، يمكنك إنشاء مستندات PDF وتحويلها ومراجعتها وتحريرها على أنظمة تشغيل مختلفة مثل Windows و Linux و Mac، هذا البرنامج هو تعديل ل PDF شامل وسهل الاستخدام للغاية يوفر جميع ميزات PDF المطلوبة ويحافظ PDF Studio على التوافق الكامل مع جميع أنواع ملفات PDF المشفرة وغير المشفرة.

هناك العديد من الميزات الأولية التي تجعل البرنامج تعديل PDF مفيدًا بما في ذلك:

  • سرعة تسجيل ملفات PDF.
  • قم بإنشاء ملفات PDF جديدة.
  • مسح ضوئي إلى PDF.
  • عرض ملفات PDF بدقة كاملة.
  • التحويل من وإلى ملفات PDF.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج لتعديل ال pdf
برنامج لتعديل ال pdf

برنامج PDF24 Creator

يعد PDF24 Creator أداة إنشاء ودمج وتحرير PDF مجانية ومليئة بالميزات لنظام Windows، كما أنه يوفر ميزة فريدة بين أدوات طابعة PDF المجانية وهي محرر PDF، والذي يسمح بتجميع وإنشاء وتعديل ملفات PDF بسهولة باستخدام السحب والإفلات.

من أهم مميزات البرنامج:

  • أدوات المتابعة مثل الفاكس والطباعة والبريد الإلكتروني والحفظ وغيرها الكثير.
  • قارئ PDF كامل المواصفات وخفيف الوزن.
  • يشتمل البرنامج على ميزة PDF OCR.
  • قم بالسحب والإفلات حيثما أمكن ذلك في البرنامج.
  • تشفير وفك تشفير وتوقيع ملفات PDF.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج لتعديل ال pdf
برنامج لتعديل ال pdf

برنامج Master PDF

أحد أسهل برنامج لتعديل ال pdf بنقرتين فقط ستتمكن من تحرير الملف وعرضه وإعادة ترميزه مرة أخرى، يتوفر أيضًا في البرنامج صور بتنسيقات مختلفة، وسيساعدك التطبيق على تحويل الملفات من PDF إلى الكثير من التنسيقات مثل JPG و TIFF و PNG و BMP والعكس، من أهم ميزات البرنامج قدرته على دمج ملفات البرنامج في ملف واحد، وحماية الملفات بكلمات مرور، وكذلك التحكم في لون الخط وحجمه عن طريق إضافة ملاحظات وإشارات مرجعية تسهل التنقل السريع في المستندات والبحث الفعال عن المعلومات.

Sponserd Ads

هذا بمساعدة التعرف الضوئي على الأحرف ستتمكن من البحث عن النص بسرعة وكفاءة، وكذلك تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا بالصور، يمكنك أيضًا إنشاء ملفات PDF مباشرة من المستندات الورقية باستخدام الماسح الضوئي.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج Icecream App

إنه أحد برامج تحرير PDF الأكثر أهمية وبساطة وسهولة في الاستخدام والتي تمكنك من إنشاء وإجراء تغييرات على ملفات PDF، يساعدك هذا التطبيق في تحرير الصفحات وإدارتها وإضافة التعليقات، يمكّنك البرنامج من دمج صفحات PDF في ملف واحد بدلاً من الملفات المبعثرة، كما يسمح لك بتحريك الكلمات والصور وتدويرها وتغيير حجمها، بمجرد الانتهاء من تحرير ملف PDF الخاص بك، ستتمكن من تعيين كلمة مرور لحماية ملفات PDF الخاصة بك.

من أهم الميزات غير الموجودة في البرامج الأخرى هي القدرة على البحث داخل الملف بسهولة حتى تصل إلى القسم الموجود داخل ملف PDF الذي تريد تعديله، أيضًا ستتمكن من استخراج الصور من ملفات PDF وحفظها داخل ملفات أخرى.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج Nitro Pro

أحد التطبيقات القليلة التي تتميز بواجهة مستخدم جيدة التنظيم ، يساعدك Nitro Pro على تحرير وتحويل ملفات PDF بسرعة واحترافية إلى ملفات Excel و PowerPoint، كما يسمح لك بمشاركة المستندات بسهولة وأمان عبر ملفات التخزين السحابية، يأتي هذا البرنامج أيضًا مزودًا بمحرك OCR لمسح المستندات الورقية لاستخراج النص منها، كما أنه يجعل العمل مع المستندات الرقمية أمرًا سهلاً وخاصة المستندات الإنجليزية.

يتضمن تحرير ملف إضافة نص وحذفه وتدويره باستخدام هذا البرنامج، يمكنك بسهولة تحرير وتحويل ملفات PDF إلى العديد من التنسيقات المختلفة، يمكنك أيضًا إضافة الصور والروابط والصفحات إلى ملفات PDF، بالإضافة إلى إضافة التوقيعات ونماذج التصميم.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج Wondershare

Wondershare هو أداة برمجية تجعل إنشاء ملفات PDF وتحريرها وتحويلها وتوقيعها أمرًا سهلاً، ويدعم البرنامج العديد من أنظمة التشغيل مثل Windows و mac وغيرها، يساعدك هذا البرنامج في توزيع الملفات ودمجها لتحليلها، أيضا حماية ملفاتك من الوصول العرضي، يمكنك استخدام خاصية التعليق المتوفرة في البرنامج، يمكنك أيضًا استخدام تصحيح النص بحيث يمكنك تحرير ملفات PDF بسهولة، تمت إعادة تصميم واجهة البرنامج في نهاية العام الماضي لجعلها أكثر سهولة وكفاءة في الاستخدام، كما تمت إضافة مصحح لغوي لمساعدتك في تحرير النص الخاص بك بسهولة واحترافية.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج PDF Annotator

برنامج PDF Annotator هو برنامج مفيد يسمح لك بالعمل مع ملف PDF والكتابة عليه وتعديله دون الحاجة إلى طباعته، يقدم هذا البرنامج سلسلة من الأدوات التي يمكن استخدامها، باستخدام هذا البرنامج لم يعد المستخدم بحاجة إلى طباعة مستند PDF للتعليق التوضيحي والتعديل، كما أنه يمكّنك من فتح ملف PDF المستلم للمراجعة ثم حفظه مرة أخرى في PDF في خطوة واحدة، مما يوفر الموارد والوقت، يقدم هذا البرنامج حفظ التعليقات التوضيحية في الملف الأصلي، لذلك يمكنك مشاركتها مع زملائك في العمل وإرسالها بالبريد الإلكتروني.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج PDF-XChange

برنامج تحرير PDF مجاني تم تطويره بواسطة Tracker Software، برنامج ديناميكي للغاية وقابل للتخصيص بالكامل، ويمكنك إنشاء ملفات PDF وعرضها وتحريرها والتعليق عليها باستخدام التعرف الضوئي على الحروف، يوفر هذا البرنامج مشاركة المستندات عبر البريد الإلكتروني أو باستخدام الخدمات السحابية مثل Dropbox أو Google Drive، في غضون ثماني ساعات عمل ، يسعى فريق الدعم للرد على جميع الاستفسارات في الواقع، إنها واحدة من أفضل خدمات العملاء ومن خلالها تم إصلاح مشكلة الانهيار الذي يحدث عند الخروج من البرنامج، لكنها تظل في حالة واحدة عندما يحفظ التطبيق تغييراتك الأخيرة.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج PDF Candy

أحد أقوى برامج تحرير PDF المجانية المتوفرة، فهو يوفر OCR وهو خيار متاح فقط في عدد محدود من برامج تحرير PDF المجانية الأخرى، يمكنك فتح ملف PDF والحصول على نص من PDF Candy عبر وظيفة OCR وإنشاء مستند نصي أو ملف RTF أو مستند Word بتنسيقات doc. Docx، يتضمن PDF Candy مجموعة من أدوات التحرير، غير موجود في معظم البرامج الأخرى ويمكنك استخدام 44 أداة لإنشاء ملفات PDF أو تحويلها، يحتفظ PDF Candy بجميع مستنداتك في قائمة انتظار حتى تتمكن من تنزيلها جميعًا مرة واحدة بعد إجراء التغييرات عليها.

يمكنك أيضًا العثور على أدوات لإعادة ترتيب الصفحات داخل مستند نصي، وإضافة العلامات المائية وحماية ملفات PDF برموز المرور، وتحرير البيانات الأولية داخل ملف PDF، وتقسيم الصفحات أو إضافتها إلى المستندات واستخراج الصور.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج لتعديل ال pdf
برنامج لتعديل ال pdf

برنامج Foxit PhantomPDF

يُعرف البرنامج باسم قارئ الملفات للعديد من المستخدمين لكنهم لا يعرفون أن البرنامج يحتوي على إصدار قوي لتحرير ملفات PDF، Foxit PhantomPDF هو محرر PDF لإنشاء مستندات PDF وإدارتها، إنه أيضًا أحد أفضل برامج تحرير PDF لنظام التشغيل Windows والذي يوفر طريقة فعالة لإنشاء المستندات وإدارتها بعد نشرها، يتميز Foxit PhantomPDF أيضًا بالعديد من الأدوات التي تُستخدم لإنشاء تعديلات متنوعة منه، مما يسهل فكرة إنشاء وتحرير القوالب والمستندات القابلة للتحرير.

ويساعدك أيضًا على حماية المحتوى الخاص بك بطرق مختلفة، يزيد عمر معيار سجلات PDF عن 20 عامًا يأتي البرنامج بثلاثة إصدارات ليناسب حالات الاستخدام المختلفة التي يطلبها المستخدمون المختلفون.

سجل في البرنامج من هنا

برنامج لتعديل ال pdf
برنامج لتعديل ال pdf

 

اقرا ايضا: الاكسل من الصفر إلى الاحتراف 2023