منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل الكورسات المجانية لتعلم التسويق الإلكتروني

Sponserd Ads

يبحث العديد عن أفضل الكورسات المجانية لتعلم التسويق الإلكتروني، وبما أننا الآن نعيش في عصر التكنولوجيا، وهو العصر الذي بإمكانك معرفة أي معلومة من خلاله بضغطة زر واحدة، حيث بانتشار الإنترنت وانتشار العديد من الوسائل للحصول على المعرفة من خلاله، أصبح العالم قرية صغيرة، أصبح أيضاً بإمكانك معرفة أي معلومة أو خبر معين في لحظات، وكذلك أيضاً يمكنك تعلم أي مجال بسهولة من خلاله.

يعتبر مجال التسويق الإلكتروني من أكثر المجالات انتشاراً في العصر الحالي، حيث أنه من المجالات المطلوبة في سوق العمل، وبتعلمه يمكنك الحصول على العديد من الفرص للعمل في كثير من الشركات العالمية المرموقة، إذاً كيف تتعلم هذا المجال؟ ما هي أهم المصادر لتعلمه؟ سنوضح لك في هذا المقال أفضل الكورسات المجانية لتعلم التسويق الإلكتروني.

كورس تعلم التسويق الإلكتروني من منصة Alison

كورس تعلم التسويق الإلكتروني مقدم من منصة Alison الشهيرة، وهي من أهم المنصات التعليمية التي يمكنك من خلالها تعلم العديد من المجالات المختلفة، ويعتبر هذا الكورس من أفضل الكورسات التي تناسب المبتدئين في المجال، والتي ستفيدك بالتأكيد في تعلم مجال الديجيتال ماركتنج وأهم أساسياته، وكذلك أيضاً كل الجوانب الخاصة بالأعمال الإلكترونية.

كما ستتعلم من خلال هذا الكورس طرق تصميم المواقع الإلكترونية، وكيفية إنشائها وتعديلها، وكذلك أيضاً طرق مراقبته، والوصول إلى أكبر عدد من المتابعين والعملاء للاستفادة من الخدمات التي تقدمها في الموقع.

بالإضافة إلى ذلك بإمكانك تعلم طرق تنفيذ استراتيجية أعمال إلكترونية، وكيفية الاستفادة من جوجل أدسنس، وأهم المعلومات عن مجال تحليل البيانات، وبالتالي ستتعلم كل الأساسيات التي تخص هذا المجال الذي سيكون طريقك للتميز بعد ذلك.

التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني

كورس أساسيات التسويق الإلكتروني من جوجل

تعتبر شركة جوجل من أكبر الشركات العالمية التي يمكنك من خلالها تعلم الكثير من المجالات المختلفة، والتي يقدمها مجموعة من الخبراء العالميين، والجدير بالذكر أن بعد إكمالك للكورس ستحصل على شهادة معتمدة، ويعتبر كورس أساسيات التسويق من جوجل من أفضل الكورسات التي يمكنك تعلم المجال من خلالها.

يتم الشرح من خلال العديد من الفيديوهات الرائعة بأسلوب سهل وبسيط يجعل المتعلمون يتمكنون من فهم واستيعاب المجال، كما ستتعلم من خلال هذا الكورس ما هو التسويق الرقمي، كما ستتعلم أهم الأساسيات الخاصة بالمجال.

والجدير بالذكر أن الكورس يتضمن العديد من النماذج الواقعية والتمارين العملية، وبالتالي يمكنك فهم المجال بكل سهولة واستيعابه وتطبيقه في حياتك العملية.

كورس Didgital Marketing من يوديمي

يمكنك تعلم مجال التسويق الإلكتروني بكل سهولة من خلال كورس Didgital Marketing من يوديمي، وهو من أفضل الكورسات المجانية لتعليم المجال للمبتدئين، حيث ستتعلم كل أساسيات الديجيتال ماركتنج والتي ستفيدك في فهم واستيعاب المجال بشكل أكبر.

كما أنك ستتعلم كيف تتعامل مع الأدوات الخاصة بالديجيتال ماركتنج بطريقة احترافية، ويعتبر كورس Didgital Marketing من يوديمي من الكورسات المميزة التي يمكنك من خلالها حل العديد من الاختبارات ومعرفة مستواك ومدى تقدمك.

بالإضافة إلى ذلك الكورس مقسم إلى دروس، وكل درس به اختبار للتأكد من مدى استيعابك، ولا يتم فتح الدرس التالي إلا بحل الاختبار والنجاح فيه، حيث بإمكانك أن تقوم بحل الاختبار أكثر من مرة إلى أن تنجح وتدخل إلى الدرس الثاني.

كورس التسويق الرقمي مقدم eMarketing Institute

لمن لا يعرف موقع eMarketing Institute، هو موقع مميز يقدم الكثير من الكورسات المجانية في عدة مجالات مختلفة بطريقة وأسلوب شيق يزيد من الإقبال على التعلم من خلاله، كما أن الكورسات مناسبة جداَ للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم أي مجال من الصفر، ويعتبر كورس التسويق الرقمي المقدم من الموقع َمن أهم الكورسات التي ستساعدك في فهم أساسيات المجال.

Sponserd Ads

بالإضافة إلى ذلك يتميز الموقع في تقديم كتب مجانية في مجال التسويق الرقمي، وبالتالي إذا كنت ممن يحبون التعلم من خلال القراءة ستفيدك الكتب المجانية المقدمة من الموقع بالتأكيد.

كما يتميز موقع eMarketing Institute بتقديم اختبار على كل كورس تتعلمه من الموقع، ويكون الاختبار مكون من 50 سؤال، ولابد من الإجابة عليه في خلال 60 دقيقة، ومن ثم يمكنك اجتياز الاختبار والحصول على الشهادة.

تتعدد الكورسات الخاصة بالتسويق والمقدمة من موقع eMarketing Institute، حيث ستجد في الموقع كثير من الكورسات في هذا المجال مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق بالمحتوى، والتسويق بالعمولة، وكذلك أيضاً التسويق عبر محركات البحث وغيرها من الكورسات الخاصة بالمجال والتي ستفيدك بالتأكيد في تعلمه.

كورس Digital Marketing على اليوتيوب للمبتدئين

يمكنك استغلال اليوتيوب وتعلم من خلال كورس Digital Marketing العديد من المعلومات التي ستفيدك في مجال التسويق، حيث يعتبر اليوتيوب من أكثر المنصات استخداماً نظراً لسهولة التعامل عليه، كما أن جميع الفيديوهات يتم تقديمها بشكل مجاني تماماً دون دفع أي رسوم.

وبالتالي نجد الكثير يفضلون التعلم من خلال اليوتيوب، ويعتبر كورس Digital Marketing على اليوتيوب من الكورسات المميزة التي يقدمها بعض الخبراء في المجال، حيث ستتعلم من خلال هذا الكورس ما هو التسويق الرقمي بشكل بسيط.

ولذلك إذا كنت مبتدئاً في المجال فهذا الكورس هو الأنسب لك، كما سيكون بإمكانك معرفة أهم الاقسام الخاصة بالتسويق مثل التسويق عبر البريد، والتسويق عبر الإعلانات، وغيرها.

التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني

كورس التسويق الداخلي من Hubspot Academy

كورس التسويق الداخلي من Hubspot Academy هو كورس مميز جداً لمن يريد تعلم مجال التسويق الداخلي وإتقانه، حيث ستتعلم من خلال هذا الكورس ما هي أهم الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها في البحث عن الكلمات المفتاحية، كما ستتعلم كيفية تحسين محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك سيكون لديك القدرة بعد إكمالك للكورس من كتابة مقال احترافي متوافق مع ال SEO، كما ستتمكن من معرفة كيف تقوم بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك أيضاً ستتعرف على طرق التعامل مع المحتوى، وكيفية التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يعتبر كورس التسويق الداخلي من Hubspot Academy من الكورسات التي يقبل الكثير على تعلمها لفهم وإتقان المجال بشكل احترافي.

كورس التسويق الرقمي من اكسفورد

من منا لا يعرف كلية اكسفورد الشهيرة، تقدم الكلية العديد من الكورسات في عدة مجالات مختلفة عبر الإنترنت وبشكل مجاني تماماً، ومن ضمنها كورس التسويق الرقمي، حيث ستتعلم أهم الأساسيات الخاصة بالمجال على يد أكبر الخبراء.

كما إذا أردت أن تقوم بإنشاء خطة التسويق الخاصة بك فبعد الكورس سيمكنك فعل ذلك بكل سهولة؛ ولذلك يعتبر كورس التسويق الرقمي من اكسفورد من ضمن أكثر الكورسات أهمية لتعلم المجال والتطبيق عليه بطريقة مبسطة.

وبالطبع إذا كنت ممن يهتمون بتعلم مجال التسويق وترغب في التعلم من خلال كورس قوي جداً واحترافي وفي نفس الوقت بشكل مجاني تماماً دون وجود أي مقابل مادي، أو دفع أي رسوم، فكورس التسويق الرقمي من اكسفورد هو الكورس الأنسب لك.

وفي الختام تكون قد تعرفت على أفضل كورسات مجانية لتعلم التسويق الإلكتروني، وبالتالي يمكنك الآن البدء في تعلم هذا المجال المميز، والذي باحترافه سيكون طريقك للحصول على العديد من الفرص للتعيين في الوظائف المرموقة في كثير من الشركات العالمية.