منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

Sponserd Ads

يعتبر مجال التسويق الإلكتروني من أفضل المجالات وأكثرها طلبًا في سوق العمل في الوقت الحالي، وخاصةً مع تطور العصر التكنولوجي، حيث أصبح تعلم التسويق الإلكتروني أسهل بكثير وتعددت المصادر التي يمكنك من خلالها التعلم، ومن أفضل هذه المصادر منصة اليوتيوب، والتي يمكنك التعلم من خلالها بشكل مجاني تمامًا؛ ولذلك وفرنا لك أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني “قناة خالد يوسف”

هل ترغب في تعلم التسويق الإلكتروني؟ هل تبحث عن أفضل قنوات يوتيوب التي ستساعدك على التعلم؟ إذًا أنت في المكان المناسب، ستساعدك قناة خالد يوسف على تعلم التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أنك ستعرف طريقة تنفيذ عمليات التسويق وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصات التواصل، بالإضافة إلى أن كل ما تتعلمه سيكون بشكل عملي وليس مجرد نصائح فقط؛ ولذلك تعتبر قناة خالد يوسف من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني “قناة Income School”

قناة Income School من أفضل القنوات وأكثرها أهمية لتعلم التسويق الإلكتروني، حيث أن صاحب القناة هو Jim Harmer الشهير في عالم المدونات والتسويق الإلكتروني، والذي سيفيدك في معرفة الكثير من المعلومات بمصداقية حول التدوين، وتحسين محركات البحث والتسويق الإلكتروني، وخاصةً التسويق على YouTube.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني
قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

قناة Marketer Aziz

ستتعلم من خلال قناة Marketer Aziz التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية التسويقية، كما ستعرف ما هي أهم الطرق التي ستساعدك على الربح من الإنترنت، والجدير بالذكر أن صاحب القناة من أفضل المحاضرين لدى الكثير من الجامعات الدولية في مجال التسويق الرقمي.

قناة Matrix209

يمكنك من خلال قناة Matrix209 تعلم الكثير من المعلومات عن مجال التسويق الإلكتروني والربح من الإنترنت، كما أن القناة تعتبر من أفضل القنوات التي يمكنك التعلم من خلالها، حيث أن صاحب القناة تم اختياره كأول مساهم عربي في شركة Google، وتحتوي قناته على الكثير من الفيديوهات الخاصة بتعليم التجارة الإلكترونية، والربح من الإنترنت، والتسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى أنك ستتعلم من خلالها كيف تقوم بالبدء على يوتيوب.

قناة Neil Patel

إذا كنت تبحث عن أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني، فقناة Neil Patel هي الخيار الأمثل لك، حيث ستتعلم من خلالها كيفية البدء في مجال التسويق الإلكتروني من الصفر؛ ولذلك هذه القناة مخصصة للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم المجال من البداية، حيث أن القناة مقسمة إلى قوائم تشغيل لمساعدتك على التعلم دون تشتت.

كما أن طريقة الشرح في الفيديوهات بسيطة وسلسلة لضمان استيعابك وفهمك لما تتعلمه، والجدير بالذكر أن القناة تحتوي على كورسات مجانية كاملة ستساعدك على احتراف مجال التسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيديوهات خاصة بتعليم كيفية تحسين أداء الموقع وتحسين محركات البحث.

قناة Mohamed Youssef

قناة Mohamed Youssef ستساعدك على حل الكثير من المشاكل التي تقابلك في مجال التسويق الرقمي، حيث أنها تقدم الكثير من الفيديوهات حول كيفية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأهم الطرق التي تساعد كل مسوق إلكتروني على حل جميع المشاكل التي يواجهه؛ ولذلك تعتبر قناة Mohamed Youssef من أفضل القنوات التي ستساعدك على تعلم مجال التسويق الإلكتروني وحل جميع ما يواجهك من مشكلات في هذا المجال.

قناة GaryVee

Sponserd Ads

تحتوي قناة GaryVee على الكثير من الفيديوهات الخاصة بمجال التسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى كثير من الفيديوهات العامة الأخرى، وصاحب هذه القناة هو Gary Vaynerchuk رجل الأعمال والمسوق الشهير، والذي تعتبر قنواته من أفضل القنوات التي ستساعدك على تعلم مجال التسويق الإلكتروني واحترافه.

قناة حسن الحلبي

ستساعدك قناة حسن الحلبي على تعلم مجال التسويق الإلكتروني وتطوير ذاتك في نفس الوقت، حيث أن القناة تقدم الكثير من المواضيع المختلفة، ومنها التسويق الإلكتروني، والكثير من المواضيع الأخرى التي تتعلق بالتنمية الذاتية وكيفية استغلال الوقت وتنظيمه، بالإضافة إلى التفاؤل والعديد من المواضيع المختلفة الأخرى، والتي ستساعدك ان تكون إنسان أفضل وستتمكن من تحقيق أعلى إنتاجية في يومك.

وبما أن موضوعنا اليوم عن التسويق الإلكتروني، ستساعدك قناة حسن الحلبي على معرفة طرق الربح من التسويق بالمحتوى أو صناعة المحتوى، وكذلك أيضًا الربح من خلال المواقع الصغيرة، كما أنك ستتعلم كيف تسوق خدماتك ومنتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قناة محمد عبد الفتاح

ستتعلم من خلال قناة محمد عبد الفتاح الكثير من المعلومات حول مجال التسويق الإلكتروني، والسوشيال ميديا، وكذلك أيضًا التجارة الإلكترونية، كما أنك ستعرف بشكل أكبر عن الديجيتال ماركتنج وطرق التسويق بالمحتوى على منصات السوشيال ميديا.

قناة Social Media Examiner

ستتعلم من خلال قناة Social Media Examiner كيفية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما ستعرف طرق استهداف إعلانات الفيسبوك والريلز الخاصة بمنصات انستجرام وغيرها من المواضيع الهامة التي ستساعدك على إتقان واحتراف مجال التسويق عبر السوشيال ميديا.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني “قناة هاني حسين”

يمكنك من خلال قناة هاني حسين تعلم الكثير من المعلومات عن مجال التسويق الإلكتروني، حيث ستتعلم طرق استخدام منصات التواصل الاجتماعي في التسويق الإلكتروني، كما أن القناة تحتوي على الكثير من الفيديوهات التي تقدم لك نصائح وإرشادات خاصة بمجالات أخرى لها علاقة بالتسويق الإلكتروني، ومنها التقنية وزيادة الأعمال وغيرها؛ ولذلك تعتبر القناة من أفضل القنوات التي يمكنك الاستفادة منها في تعلم المجال.

قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني
قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني

قناة Vanessa Lau

قناة Vanessa Lau من القنوات المميزة التي ستساعدك في بدء رحلتك التعليمية في تعلم مجال التسويق الإلكتروني، وخاصةً عبر يوتيوب وانستجرام، كما أن القناة ليست مقتصرة على تعليم التسويق الإلكتروني فحسب، بل بها الكثير من الفيديوهات عن البودكاست، وكذلك أيضًا مجال ريادة الأعمال وغيرهم.

قناة Moz

ستساعدك قناة Moz، والتي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني على تعلم المجال بكل سهولة، حيث أن القناة مرتبة ومنظمة ومقسمة إلى قوائم تشغيل لتسهل عليك رحلتك في التعلم، والجدير بالذكر أن القناة مناسبة لكل من يريد تعلم التسويق الإلكتروني، أو كتابة المحتوى، أو التدوين، أو تحسين محركات البحث.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التسويق الإلكتروني، وبالتالي بإمكانك اختيار منها المصادر التي تناسبك لتعلم المجال ومعرفة كيف تسوق لمنتجاتك وخدماتك عبر الانترنت من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو التسويق من خلال الإعلانات، أو غيرها من أنواع التسويق المختلفة.