منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع

إذا كنت رائد أعمال وتبحث عن أفضل المصادر التي يمكنك من خلالها معرفة أهم أسرار وخبايا ريادة الأعمال، فالحل الأمثل لك هو قنوات اليوتيوب، حيث تعتبر المنصة من أكبر وأشهر المنصات التي يمكنك التعلم ومعرفة الكثير من المعلومات من خلالها بشكل مجاني تمامًا؛ ولذلك وفرنا لك أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، والتي ستساعدك في معرفة طريقة بدء شركتك الناشئة وكيف تقوم بإدارتها بنجاح لتصل إلى القمة.

قنوات يوتيوب لرواد الأعمال “قناة Ehab Mesallum”

قناة د/ إيهاب مسلم من أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال، حيث ستساعدك هذه القناة في معرفة كل المعلومات عن مجال البيزنس وما هي حقوقك وواجباتك، كما ستعرف من خلالها ما هو علم البيع، 22 قانون في البراندينج، المنتج، وتتعلم أيضًا الكثير من الأمور الخاصة بتسويق الخدمات، التسعير، الشراكة، سلوك المستهلك، أسباب فشل الشركات، وكيف تتعامل المخاطرات التي تحدث داخل السوق، بالإضافة إلى ذلك تعرض القناة شرح مجموعة كتب هامة في مجال التسويق وإدارة الأعمال.

قنوات يوتيوب لرواد الأعمال “قناة Young Entrepreneurs Forum”

ستتعلم من خلال قناة Young Entrepreneurs Forum كيف تبدأ شركتك أو مشروعك وما هي أهم الطرق التي ستساعدك على إدارتها بشكل فعال وناجح، كما ستعرف طريقة إدارة وقتك وأهم العادات الصحية التي ستساعدك في أن تكون من رواد الأعمال الناجحين، وكل ذلك بأسلوب بسيط وسلس عن طريق الرسوم المتحركة؛ وذلك لضمان فهمك واستيعابك لما تتعلمه داخل القناة.

قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع
قنوات يوتيوب لرواد الأعمال

قناة TEDx Talks

يمكنك من خلال قناة TEDx Talks تعلم الكثير من المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية، وبما أننا نتحدث اليوم عن مجال ريادة الأعمال، ستساعدك القناة في معرفة الكثير من النصائح التي ستحفزك لعرض أفكارك وبدء مشروعك؛ وذلك لأن القناة تقدم رواد أعمال ناجحين يشاركون تجاربهم وخبراتهم وأهم النصائح التي ستتمكن من خلالها أن تكون من رواد الأعمال الناجحين.

قناة بيزنس سكول

ستساعدك قناة بيزنس سكول على تعلم التسويق الإلكتروني واحترافه، بالإضافة إلى أهم الطرق التي من خلالها يمكنك إدارة الصفحات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال مجموعة من الخطط التي يتم عرضها لك داخل القناة، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم كيف تقوم بإنشاء إعلانات ممولة عن طريق جوجل، ولتعدد مميزات قناة بيزنس سكول تعتبر من ضمن أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال.

قناة نوح كاجان “Noah Kagan”

تعتبر قناة نوح كاجان “Noah Kagan” من أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، حيث صاحب القناة يعتبر من أهم رواد الأعمال ولديه شعبية كبيرة، ومن خلال قناته ستتعلم الكثير من الأمور في مجال ريادة الأعمال من خلال برامج تعليمية وتحفيزية يتم عرضها بأسلوب بسيط وسلس لضمان استيعاب المتعلمين.

قناة  أتعلم دوت كوم

يمكنك من خلال قناة أتعلم دوت كوم تعلم الكثير من المعلومات والأمور الخاصة بمجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال الكورسات التي تعرضها القناة في مجال إدارة الأعمال، وخاصةً الكورس الخاص بمهارات ريادة الأعمال، والذي من خلاله ستعرف أهم المهارات التي لابد أن تكون لدى كل رائد أعمال ليتمكن من بدء وتنفيذ مشروعه.

قناة علم وعمل – Science & Business

قناة علم وعمل – Science & Business تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال، حيث ستتعلم من خلالها أهم الأساسيات الخاصة بإدارة الأعمال بأسلوب سلس وبسيط، حيث تقوم فكرة القناة على عرض الأفكار التي تأتي في ذهن الشباب عن كيفية بدء مشروعهم الخاص والعمل على نجاحه وتطوره وأهم الأسئلة الخاصة بمجال ريادة الأعمال، وبالطبع يتم عرض الأسئلة مع إجاباتها الصحيحة لإرشاد كل من يرغب في بدء مشروعه الخاص أو تأسيس شركته.

وستعرف من خلال قناة علم وعمل – Science & Business ما هي أهم مبادئ الإدارة، وأفكار مشروعات، كما ستعرف كيفية عمل دراسات جدوى، بالإضافة إلى أنك ستتعلم كيفية صناعة وكتابة الإعلانات وما هي شخصية وعقلية رائد الأعمال، وأهم الأمور التي ستساعدك في أن تكون من رواد الأعمال الناجحين.

قناة Startup with Mike

ستتعلم من خلال قناة Startup with Mike طريقة بدء مشروعك الخاص أو شركتك الناشئة، بالإضافة إلى طريقة التسويق الصحيحة، كما ستعرف أهم الأدوات المستخدمة في تنفيذ المهام الخاصة بمجال ريادة الأعمال، ويشارك صاحب القناة أيضًا خبراته المميزة في مجال إدارة وريادة الأعمال.

قناة Fast Company

يمكنك من خلال قناة Fast Company تعلم طرق تطوير علامتك التجارية، كما ستعرف كيف تكسب ثقة العميل، بالإضافة إلى أهم الطرق المنهجية والمتطورة الخاصة بالقيادة والإنتاج، والتي ستساعدك في نجاح مشروعك الخاص والعمل على تطويره وتحقيق المزيد من الإنتاجية والتقدم.

قنوات يوتيوب لرواد الأعمال “قناة BUSINESS CORNER”

قناة BUSINESS CORNER تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، حيث ستتعلم من خلالها أهم الطرق الخاصة بالربح من الإنترنت، كما ستتعلم الكثير من المعلومات عن التجارة الإلكترونية وكل ما يتعلق بها، وإذا كنت تريد العمل في مجال الاستيراد أو الاستثمار، فهذه القناة هي الأنسب لك، حيث ستعرف أهم النصائح التي ستساعدك على البدء في مجال الاستيراد، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن الاستثمار العقاري، وكيف تستثمر بشكل جيد.

والجدير بالذكر أن قناة BUSINESS Corner تعرض الكثير من الفيديوهات التي يتم شرح فيها أهم الطرق المربحة والفعالة وأهم النصائح التي ستساعدك على بدء عملك التجاري وتطويره لتحقيق النجاح والتقدم في مجالك، حيث ستعرف توقعات العميل والدعاية السلبية، التخطيط الجيد للأزمات، وكيف تقوم بإقناع العميل، وما هي سياسة تسعير المنتجات، وسياسة الخصومات، كما ستعرف أهم استراتيجية خاصة بالتسويق وكيف تسوق لشركتك بشكل احترافي، بالإضافة إلى ذلك ستعرف ما هي أهم مميزات وعيوب الإستثمار والعمل في البورصة والتعدين والعملات الرقمية.

قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع
قنوات يوتيوب لرواد الأعمال

قناة هوب سبوت “HubSpot”

إذا كنت تفكر في إنشاء مشروعك الخاص وتبحث عن أهم المصادر التي تساعدك في ذلك من خلال نصائح ومعلومات في المجال فقناة هوب سبوت “HubSpot” هي الخيار الأمثل لك، حيث أن القناة رغم أنها تهدف إلى تقديم الخدمات والدعم في مجال التسويق، إلا أنها تقدم أيضًا العديد من خدمات الأعمال التجارية والناشئة، بالإضافة إلى ذلك تعرض قناة هوب سبوت “HubSpot” قصص نجاح كل فترة لرواد أعمال ناجحين؛ وذلك لإلهامك وتشجيعك على النجاح والتميز.

وفي الختام بعد أن تعرفت على أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، يمكنك الاستفادة من هذه القنوات الرائعة وبدء العمل الخاص بك أو تأسيس شركتك وإدارتها بنجاح والتطوير منها وتحقيق المزيد من النجاح والتطور.