منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

Sponserd Ads

ما هي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية؟

تعتبر اللغة الإنجليزية هي لغة العصر في الوقت الحالي؛ ولذلك أصبح الجميع يبحثون عن أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية لمواكبة العصر، وكذلك أيضاً لضمان الحصول على وظيفة، حيث أن من ضمن الشروط الأساسية للقبول في أي وظيفة هو الحصول على مستوى جيد على الأقل في اللغة الإنجليزية.

هل فكرت قبل ذلك كم مرة كنت تبحث عن وظيفة ووجدت أن من ضمن الشروط الأساسية هو إيجادة اللغة الإنجليزية؟ كما أن بما أنها هي لغة العصر الحالي، بالطبع ستحتاجها حتى تواكب العصر الذي تعيش فيه.

وتعتبر التطبيقات من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التعلم، حيث كل ما عليك هو تحميلها على هاتفك، ومن ثم بدء رحلتك التعليمية؛ ولذلك يبحث العديد عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، تابع هذا المقال لتتعرف على هذه التطبيقات بشيء من التفصيل.

Sponserd Ads

تطبيق ZAmerican English لتعلم اللغة الإنجليزية

مؤسس تطبيق ZAmerican English هو أستاذ إبراهيم عادل الغني عن التعريف، حيث تعتبر فكرة ZAmerican English من أكثر الأفكار المنتشرة في الوطن العربي، والتي تعلم من خلالها ملايين المواطنين من جميع الدول العربية.

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من خلال قناة اليوتيوب الخاصة ب ZAmerican English، أو من خلال التطبيق، وفي كلتا الحالتين يكون التعلم بشكل مجاني تماماً دون وجود أي مقابل مادي.

Sponserd Ads

والأفضل في التعلم بالطبع هو التطبيق، حيث أنه يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم الإنجليزية في الوطن العربي؛ وذلك لوجود العديد من المزايا التي لا يمكنك الاستفادة منها إلا بتحميل تطبيق ZAmerican English، حيث يمكنك الاحتفاظ بالكلمات الصعبة والجديدة في فولدر خاص بهم حتى يمكنك الرجوع إليهم مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلال التطبيق التدريب على ما تعلمته عن طريق حل الأسئلة الموجودة على كل درس، حيث لا يتم فتح الدرس التالي إلا بحل الأسئلة الموجودة على الدرس السابق.

كما أن التطبيق منظم بطريقة منهجية علمية، حيث أنه مقسم إلى مستويات، وكل مستوى مقسم إلى كورسات، وكل كورس مقسم إلى دروس، وبالتالي يمكنك التعلم بكل سهولة من خلال تطبيق ZAmerican English الشهير.

وبما أن التطبيق يحتوي على هذه المميزات الرائعة نجده هو التطبيق المفضل لدى ملايين المستخدمين الذين يرغبون في تعلم الإنجليزية بشكل مفصل وكامل؛ ولذلك إذا كنت لا تعرف هذا التطبيق قبل ذلك، فأوصي به لك لتتعلم الإنجليزية بأفضل الأساليب من خلاله.

 تعلم اللغة الإنجليزية
تعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق LingoDeer لتعلم اللغة الإنجليزية

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة من خلال تطبيق LingoDeer، حيث أنه من أفضل التطبيقات التفاعلية التي تقدم محتواها المميز بطريقة بسيطة ومنظمة تجعل المتعلم يقبل على التعلم والمعرفة أكثر.

كما أن تطبيق LingoDeer لا يقتصر على تعليم اللغة الإنجليزية فقط، ولكنه يقدم لك العديد من الدروس التي يمكنك تعلم من خلالها أي لغة تريدها، حيث يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها، ومن ثم الذهاب إلى الدروس الخاصة بها، ومن ثم والبدء في تعلمها.

وبالطبع بما أننا نتحدث عن اللغة الإنجليزية، فستتعلم من خلال هذا التطبيق مصطلحات اللغة الإنجليزية الأساسية، وكيفية تكوين الجمل، بالإضافة إلى التراكيب والقواعد اللغوية، وكل ذلك بأسلوب سهل ومبسط.

وكذلك أيضاً يمكنك من خلال التطبيق التدريب على ما تتعلمه من خلال التمارين التي يتم توفيرها داخل التطبيق، وخاصةً على المهارات الخاصة بالقراءة والاستماع والكتابة، كما يتم توفير العديد من الاختبارات لمعرفة مدى تحصيلك.

ولذلك أضمن لك التعلم ومعرفتك للغة الإنجليزية بالتدريج إلى أن تصبح مُلماً باللغة ومصطلحاتها والقواعد والتراكيب اللغوية، َكذلك أيضاً سيتم تطوير مهارات اللغة لديك بشكل تدريجي، وبالتالي يمكنك الوصول إلى مستوى رائع في اللغة العربية من خلال هذا التطبيق.

تطبيق دولينجو Duolingo

يعتبر تطبيق دولينجو Duolingo من أكثر التطبيقات المميزة والشهيرة في تعلم اللغات، حيث يمكنك تحميل التطبيق وتسجيل الدخول، ومن ثم اختيار أي لغة ترغب في تعلمها، كما أن التطبيق فعال جداً ولديه أسلوب خاص في تعليم اللغات من خلال الألعاب التعليمية.

وبما أننا نتحدث اليوم عن اللغة الإنجليزية، دعني أخبرك أن تطبيق دولينجو من أهم التطبيقات التي يمكنك من خلالها التدريب على مهارات اللغة الإنجليزية بأسلوب ممتع يجعلك تقبل على التعلم.

وكذلك أيضاً ستتعلم أهم المفردات والجمل والمصطلحات باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى القواعد الخاصة باللغة، كما ستتمرن على مهارة الاستماع والتحدث.

وبما أنك ستتعلم من تطبيق دولينجو عن طريق العديد من الدروس التفاعلية والتي تشبه الألعاب، بالتالي يمكنك إتقان الكلمات والمفردات الخاصة باللغة بكل سهولة، حيث أن طريقة الألعاب من أفضل الطرق التي تجعل المتعلمين قادرين على الاستيعاب والتعلم بكل سهولة.

كما أن التطبيق به خاصية تقديم تقارير مرحلية في نهاية كل درس لتعرف مدى تقدمك؛ ولتعدد المزايا التي يقدمها تطبيق دولينجو نجد الكثير يفضلون التعلم من خلال التطبيق ويعتبرونه من ضمن أفضل التطبيقات لتعلم اللغات سواء اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات المختلفة.

 تعلم اللغة الإنجليزية
تعلم اللغة الإنجليزية

تطبيق Memrise

يمكنك من خلال تطبيق Memrise الشهير، والذي يعتبر من ضمن أكثر التطبيقات أهمية في تعلم العديد من اللغات المختلفة تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى مجاناً وأسلوب ممتع، حيث إذا كنت مبتدئاً وتريد تطوير لغتك الإنجليزية فإن تطبيق Memrise سيساعدك على ذلك.

ستتعلم من خلال هذا التطبيق العديد من المفردات والمصطلحات باللغة الإنجليزية، وكذلك أيضاً القواعد وكيفية تركيب الجمل والكثير من العبارات المفيدة في اللغة.

كما ستتعلم أهم المحادثات باللغة الإنجليزية، ومن ثم يمكنك تطبيقها في الحياة العملية بكل سهولة، والجدير بالذكر أنه يوجد بالتطبيق خاصية رائعة تجعل الجميع يقبل على التعلم من خلاله، وهي خاصية Learn with Locals، حيث ستتعلم مثل السكان المحليين، وهذا بالطبع أمر رائع للغاية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلال تطبيق Memrise التدريب على مهارة التحدث وممارستها؛ حتى يمكنك بعد ذلك تحدث اللغة الإنجليزية في الحياة الفعلية بكل سهولة؛ ولذلك يعتبر تطبيق Memrise من ضمن أفضل التطبيقات أهمية للتعلم من خلاله.

تطبيق busuu

إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة جديدة بشكل مجاني تماماً وبدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، فإن تطبيق busuu هو الأنسب لك، حيث سيساعدك هذا التطبيق في التعلم  بأسلوب ممتع وطريقة تفاعلية.

والجدير بالذكر أنه يستخدمه حوالي 60 مليون مستخدم حول العالم، كما أنه مصنف من ضمن أفضل التطبيقات لتعلم اللغات على متجر آبل، وكذلك أيضاً على متجر جوجل بلاي.

يمكنك من خلال تطبيق busuu تعلم العديد من اللغات المختلفة مثل اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، اللغة الألمانية، اللغة الفرنسية، اللغة الإسبانية، اللغة الإيطالية، اللغة البولندية، اللغة البرتغالية، اللغة التركية، وكذلك أيضاً اللغة الصينية، واللغة الروسية، واللغة اليابانية.

وبالتالي ستكون رحلتك في تعلم اللغات من خلال تطبيق busuu رحلة ممتعة بالتأكيد، حيث يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها، ومن ثم قم بالبدء في التعلم من خلال هذا التطبيق المميز.

وفي الختام تكون قد تعرفت على أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، وبالتالي كل ما عليك هو اختيار التطبيق المناسب لك والذي ترغب في التعلم من خلاله، ومن ثم قم ببدء رحلتك التعليمية في تعلم الإنجليزية.