منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

Sponserd Ads

تعرف على أهم مواقع تعلم اللغة الفرنسية

يبحث العديد من المواطنين عن أهم مواقع تعلم اللغة الفرنسية، حيث تعتبر اللغة الفرنسية من اللغات المطلوبة في سوق العمل، ويعتبر تعلمها ضروري للحصول على كثير من الفرص، إذا ما هي المواقع التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الفرنسية؟ تابع هذا المقال لتعرف كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

موقع TV5 Monde لتعلم اللغة الفرنسية

يمكنك أن تدرس اللغة الألمانية وتتعلمها من خلال موقع TV5 Monde، حيث يعتبر من أهم المواقع الشهيرة التي بإمكانك الدراسة من خلالها أياً كان مستواك، حيث أنها تستهدف كل المستويات؛ ولذلك إذا كنت مبتدئاً في اللغة أو حتى كنت في المستوى المتقدم سيفيدك هذا الموقع بالتأكيد في التعلم.

Sponserd Ads

ستتعلم في موقع TV5 Monde من خلال العديد من النماذج الصوتية ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى الواجبات المكتوبة، وبالتالي يمكنك التعلم من خلال الكتابة والصوت، كما أن مقاطع الفيديو تكون مسجلة من قبل ناطقي اللغة الفرنسية، وبالتالي ستتعلم النطق الصحيح، وكذلك أيضاً يتم تقديم في الموقع أفكار عامة عن الثقافة الفرنسية والحياة في فرنسا.

موقع Blagues Carambar لتعلم اللغة الفرنسية

ما رأيك إذا قلت لك أن تستطيع التعلم من خلال النكات؟ الأمر يبدو رائعاً، أليس كذلك؟ يمكنك من خلال موقع Blagues Carambar تعلم اللغة من خلال مجموعة من النكات التي يتم تقديمها، من خلال هذه النكات يمكنك امتلاك ثروة هائلة من الكلمات والمصطلحات باللغة الفرنسية، حيث تكون هناك الكثير من الكلمات المتشابهة ويتم التلاعب بهذه الكلمات حتى تتمكن من معرفة الفرق بينهما وحفظهم بكل سهولة.

Sponserd Ads

موقع Podcastfrancaisfacile

يمكنك تعلم اللغة الفرنسية من خلال موقع  Podcastfrancaisfacile، حيث أنه من أكثر المواقع التي ستفيدك في تعلم اللغة من خلال البودكاست، وبالتالي ستتمكن من تطوير مهارة الاستماع باللغة الفرنسية، وكذلك أيضاً مهارة النطق، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم أهم المحادثات والمفردات الأساسية، والأفعال، والقواعد في اللغة الفرنسية.

تعلم اللغة الفرنسية
تعلم اللغة الفرنسية

موقع Bonjour de France

إذا كنت مبتدئاً في تعلم اللغة الفرنسية فإن موقع Bonjour de France هو الأنسب لك، حيث أنه يعتبر من أهم المواقع التي توفر لك تعلم اللغة من خلال دروس بسيطة وسهلة تجعلك تحب تعلم اللغة، بالإضافة إلى واجهة الموقع المميزة.

كما أن الموقع يحتوي على اختبار تحديد مستوى، وبالتالي يمكنك تحديد مستواك في اللغة الفرنسية، قبل أن تبدأ رحلتك التعليمية، ستتعلم من خلال موقع Bonjour de France الكثير من المصطلحات العامة باللغة الفرنسية.

كما ستتعلم من خلاله القواعد الخاصة باللغة، وكذلك أيضاً التراكيب اللغوية، والصرف، وكيفية تحويل الكلمات، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الموقع على العديد من التمارين لتطبق ما تعلمته، حيث يوجد تمارين بعد كل درس يتم شرحه، وبالتالي ستتمكن من معرفة مدى فهمك واستيعايك.

موقع دويلنجوو لتعلم اللغات

بالطبع يعرف الكثير موقع دويلنجوو لتعلم اللغات الغني عن التعريف، فهو موقع شهير خاص بتعليم العديد من اللغات المختلفة للمشتركين بطريقة سهلة وبسيطة من خلال الألعاب، كما أنه من أفضل المنصات التعليمية لتعم اللغات.

ويوجد بموقع دويلنجوو قسم مخصص لتعليم الفرنسية بدايةً من الصفر وحتى الاحتراف، كما أن الموقع يستخدم أسلوباً رائعاً للتعلم ويوفر لك خاصية إضافة الأصدقاء، وبالتالي يمكنك التعلم من خلال التنافس معهم، وهذه الطريقة تعتبر الأكثر مرحاً، حيث أنها تعتمد على التفاعل بين المشتركين.

كما أنك اإذا توقفت لفترة عن التعلم يقوم الموقع بتذكرك من خلال رسالة لطيفة، وهو من أهم المواقع التي يمكنك من خلال التعلم عن طريق منهج منظم ومرتب من الأسهل إلى الأصعب.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلاله العديد من المصطلحات والمفردات الأساسية باللغة الفرنسية، وكذلك أيضاً كيفية تكوين الجمل المركبة والتركيبات اللغوية، وأهم قواعد اللغة الفرنسية.

موقع E-learning French

يمكنك تعلم الفرنسية من خلال موقع E-learning French بكل سهولة عبر الإنترنت، حيث يوجد به الكثير من الدروس التي تناسب المستوى المبتدئ، وكذلك أيضاً المستوى المتقدم، ويعتبر الموقع من أكثر المواقع المميزة التي يمكنك التعلم من خلالها.

ستتعلم من خلال موقع E-learning French الكثير من الجمل البسيطة والسهلة باللغة الفرنسية، كما ستتعلم أهم التعابير الموجودة في اللغة الفرنسية، وبالتالي يمكنك اكتساب ثروة من الجمل والمفردات والتعابير باللغة الفرنسية.

كما يوفر الموقع أيضاً حوارات باللغة الفرنسية، حيث يتم تقديمها بطريقة سهلة ومبسطة تجعل المشتركين يقبلون على التعلم، وبالطبع من خلال هذه الحوارات سيتمكن المشتركون من فهم واستيعاب اللغة الفرنسية بشكل أكبر.

موقع  Francaisfacile

يتميز موقع Francaisfacile بمحتواه الرائع، حيث أنه يوجد به العديد من الدروس المتنوعة والمميزة لتعلم الفرنسية، حيث تستطيع التعلم من خلال القواعد والحوارات والمحادثات التي يتم شرحها، بالإضافة إلى ذلك توجد الكثير من التمارين لتتمكن من حل وتطبيق ما تتعلمه.

يعتبر الموقع من أكثر المواقع التي تبسط الشرح والمعلومة للمشتركين من خلال لغة سهلة وبسيطة، وبالطبع هذا يتضح من من اسم الموقع، حيث أن موقع  Francaisfacile يعني موقع الفرنسية سهلة.

ستتعلم من خلال الموقع جميع الأفعال لكل المستويات وتصريفات هذه الأفعال بطريقة مبسطة تجعلك تقبل على تعلم اللغة، كما أن الدروس مقسمة إلى 3 أقسام، وذلك وفقاً للمستوى.

ستجد في الموقع دروساً خاصة بالمستوى المبتدئ، ودروساً خاصة بالمستوى المتوسط، وكذلك أيضاً دروساً خاصة بالمستوى المتقدم؛ ولذلك فإن موقع  Francaisfacile من أفضل المواقع المناسبة لجميع المستويات.

تعلم اللغة الفرنسية
تعلم اللغة الفرنسية

موقع Memrise

موقع Memrise لمن لا يعرفه هو موقع شهير متخصص في تعليم العديد من اللغات للمبتدئين، وبالطبع اللغة الفرنسية من بين هذه اللغات، ومن اسم الموقع يتضح لك أنك ستتعلم من خلال حفظ الكلمات بالعديد من الطرق عن طريق التكرار.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم اللغة الفرنسية من موقع Memrise من خلال المتحدثين الأصليين للغة، وبالتالي يمكنك تطوير مهارة الاستماع ومهارة النطق لديك بكل سهولة.

كما يوفر الموقع حوارات ومناقشات بين المشتركين لممارسة اللغة، وهذا بالطبع سيفيد في التغلب على الخوف من التحدث واكتساب ثقة بالنفس عند تحدث اللغة.

وكذلك أيضاً يمكنك من خلال موقع Memrise التعلم عن طريق المحادثات، وهي من أفضل الطرق التي ستزيد من ثروتك للغة الفرنسية وتعلمها بشكل أسرع، كما أن كل مستوى يكون به كلمات أصعب لزيادة الحماس لدى المشتركين من خلال تسلسل الصعوبة.

موقع الفرنسية للعرب

يعتبر موقع فرنسية للعرب من أفضل المواقع العربية التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الفرنسية بالعربية، وبالطبع هذا سيناسب أصحاب المستوى المبتدئ.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال موقع الفرنسية للعرب كيفية تصريف الأفعال باللغة الفرنسية، كما يوفر لك الموقع أهم النصائح للتعلم بكل سهولة، وكذلك أيضاً الأخطاء التي ستواجهك والتي يقع فيها الكثيرون عند التعلم.

والجدير بالذكر أن الموقع يقدم لك أيضاً حوارات وأفلام باللغة الفرنسية، وبالتالي ستتعلم اللغة من خلال المتحدثين الأصليين لها؛ ولذلك ستتمكن من تطوير مهارة الاستماع والنطق لديك.

وفي الختام تكون قد تعرفت على أهم مواقع تعلم اللغة الفرنسية، وبالتالي يمكنك التعلم من أي موقع ترغب في التعلم من خلاله، كما أن كل ما عليك هو الاحتفاظ بهذه المصادر لأنها ستفيدك بالتأكيد، وقم ببدء رحلتك التعليمية في تعلم اللغة الفرنسية.