منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

Sponserd Ads

يبحث الكثير عن أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين، وخاصةً بعد انتشار اليوتيوب كمنصة من أفضل المنصات التي تقدم محتوى متميز بشكل مجاني تمامًا؛ ولذلك وفرنا لك أهم القنوات التي ستساعدك على تعلم مجال الجرافيك ديزاين وإتقانه وصولًا إلى الاحتراف، تابع هذا المقال لتعرف أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين.

١- قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين “قناة Yousif TUT”

إذا كنت من المبتدئين أو في المستوى المتوسط، أو حتى من المتقدمين في تعلم مجال الجرافيك ديزاين فقناة Yousif TUT” ستفيدك بالتأكيد في التعلم، حيث أنها مناسبة لجميع المستويات، وستتعلم من خلالها كيفية التعديل على الصور والرسم بالفوتوشوب، كما ستتعلم النمذجة ثلاثية الأبعاد وطريقة عمل تصميم شعارات، بالإضافة إلى وجود دروس تايبو في السريع وكيفية دمج الصور.

٢- قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين “قناة PhLearn”

قناة PhLearn من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين، حيث أنها قناة شهيرة تنشر درس جديد كل أسبوع لتعليم الجرافيك ديزاين، وستتعلم من خلالها كيفية تصميم الويب والتعديل على الصور، بالإضافة إلى تعلم مجال الفوتوشوب بجميع استخداماته، والتي منها التصميم الجرافيكي.

٣- قناة Mostafa Makram TV

يمكنك تعلم الجرافيك ديزاين من خلال قناة Mostafa Makram TV، حيث ستتعلم المجال من الصفر حتى الاحتراف، كما أن القناة مناسبة لجميع المستويات، والتي ستساعدك على أن تحترف جميع البرامج الخاصة بالتعديل على الصور وتصميمها، كما أنك ستتعلم التصميم الجرافيكي باستخدام برامج سينما فور دي، أدوبي اليستريتور.، وأدوبي لايت روم، وغيرهم من البرامج التي ستساعدك على احتراف المجال.

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين
قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

٤- قناة Taha World

تعتبر قناة Taha World من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين، والتي توفر العديد الدروس لمساعدتك على تعلم طريقة استخدام برامج أدوبي المستخدمة في التصميم واحترافها، وخاصةً برنامج الاليستريتور، وبرنامج الفوتوشوب، كما أنك ستتعلم الرسم والطباعة والعمل مع الألوان، كما أنك ستتعلم البحث والاستبدال والتدقيق الإملائي، والجداول، والصفحات، بالإضافة إلى طريقة استخراج كملف PDF.

٥- قناة Adobe Creative Cloud

ستتعلم من خلال قناة Adobe Creative Cloud جميع تقنيات التصميم المطلوبة وكيفية صناعة التصميم من الصفر؛ ولذلك تعتبر القناة الخيار الأمثل لكل المصممين للتعلم من خلالها، والاستفادة من المحتوى الرائع التي تقدمه، حيث أنها توفر الكثير من الدروس والشروحات الخاصة ببرمجيات Adobe، بالإضافة إلى برمجيات التصميم، كما أنها توفر تحديات في التصميم و الديزاين على مختلف البرمجيات.

Sponserd Ads

٦- قناة Araby Designer | المصمم العربي

قناة Araby Designer | المصمم العربي من القنوات المميزة التي يمكنك أن تتعلم الجرافيك ديزاين من خلالها، حيث ستتعلم التصميم المسطح، والنصائح الهامة لكل المصممين، كما أنك ستتعلم مفاهيم الجرافيك ديزاين وكيفية الربح من التصميم، بالإضافة إلى التعديل الصوتي باستخدام أدوبي أديشن، ودروس
الاليستريتور، وكيفية تعديل الصور بالموبايل وتصميم الشعارات.

وستتعلم أيضًا من خلال قناة Araby Designer | المصمم العربي تأثير اللون الأبيض والأسود، وكيفية استخراج الألوان من أي صورة بإستخدام الفوتوشوب، بالإضافة إلى تحويل أي كتابة نصية إلى فرشاة من فرش برنامج الفوتوشوب، وكيف تقوم بتقليل حجم اي صورة والتعديل عليها دون أن تقل جودتها.

٧- قناة Photoshop Tutorials

ستتعلم من خلال قناة Photoshop Tutorials أبرز تقنيات الفوتوشوب الحديثة، وكيفية التعديل على الصور وتحسينها، كما أنك ستتعلم كيفية صناعة تصميمات جذابة لبوسترات مختلفة، بالإضافة إلى ذلك توفر القناة الكثير من الدروس في برمجية Adobe Photoshop، والتي يمكنك متابعتها والتطبيق عليها لاحتراف أدوبي فوتوشوب.

قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين
قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين

٨- قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين “قناة Nour Homsi”

يمكنك من خلال قناة Nour Homsi، والتي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين تعلم طريقة استخدام برامج الجرافيك واحترافها، وخاصةً برامج الاليستريتور، والإن ديزاين، والفوتوشوب، كما أنك ستتعلم الإخراج الفني والتسويق، بالإضافة إلى التغذية البصرية والتعلم من الأخطاء الأكاديمية، وكذلك أيضًا قواعد التصميم الأكاديمية.

٩- قناة Sketch Together

قناة Sketch Together من أفضل القنوات التي يمكنك من خلالها تعلم مجال الجرافيك ديزاين من الصفر، حيث تهدف القناة إلى تعليم المبتدئين طريقة صناعة أشكال بسيطة بإستخدام برمجية Adobe Illustrator، كما أنها توفر تصميمات بسيطة يمكن للجميع صناعتها، بالإضافة إلى ذلك توفر القناة مجموعة فيديوهات بشكل أسبوعي لتعلم صناعة أشكال مختلفة في الاليستريتور، بالإضافة إلى وجود مجموعة من التحديات في مجال التصميم.

١٠- قناة G. SALEM DESIGNS

ستتعلم من خلال قناة G. SALEM Designs طريقة استخدام برامج Adobe الشهيرة، والتي ستساعدك على احتراف المجال، كما ستتعلم طريقة استخدام برامج الاليستريتور والفوتشوب والبريمير خطوة بخطوة من الصفر، بالإضافة إلى أنك ستتعلم مبادئ تصميم الجرافيك، وتصميم المواقع، وكيفية إزالة الخلفية من الصورة بكل سهولة، كما توفر القناة كورس البراندينج (الهوية البصرية)، ولتعدد المزايا التي توفرها قناة G. SALEM Designs لكل من يرغب في تعلم التصميم الجرافيكي، تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين.

ولذلك بعد أن تعرفت على أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم الجرافيك ديزاين، يمكنك الآن اختيار منها القنوات التي تناسبك لبدء رحلتك التعليمية في تعلم المجال واحترافه.