منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي

Sponserd Ads

هل ترغب في تعلم التصوير الفوتوغرافي بطريقة احترافية؟ إذًا الخيار الأمثل لك هو قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي، حيث من خلالها ستتمكن من معرفة كل ما يخص مجال التصوير بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم، كما أن التصوير يعتبر من أكثر المهارات المفضلة لدى كثير من الشباب حاليًا، وخاصةً أصبح في ظل العصر الحالي لدى كل شخص كاميرا ذات دقة عالية سواء كاميرا تصوير أو كاميرا الهاتف المحمول؛ ولذلك وفرنا لك في هذا المقال أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي، والتي يمكنك من خلالها تعلم المجال وإتقانه وصولًا إلى الاحتراف.

قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي “قناة Faisal Almaiman”

قناة Faisal Almaiman من أفضل القنوات التي ستساعدك على تعلم التصوير الفوتوغرافي أيًا كان مستواك في المجال، وذلك من خلال استضافة بعض المصورين المشاهير لتقديم أهم النصائح والإرشادات والحيل التي يتم استخدامها للحصول على صور أكثر احترافية، كما أن قناة Faisal Almaiman ستساعدك في معرفة كيفية استخدام برامج مساعدة في التصوير، بالإضافة إلى احتوائها على سلاسل وكورسات لتعليم مجال التصوير لكل المستويات.

قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي “قناة Mao AlDrees”

يمكنك تعلم التصوير الفوتوغرافي من خلال قناة Mao AlDrees، والتي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي، حيث تقدم القناة محتواها بأسلوب سلس وبسيط يساعدك في فهم واستيعاب ما تتعلمه في المجال، كما يتم شرح أساسيات التصوير من خلال فيديوهات مدتها قصيرة؛ حتى لا تشعر بالملل، بالإضافة إلى أنها مرتبة حتى يكون من السهل عليك الوصول لها بعد ذلك.

 قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي
قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي

قناة The Art of Photography

ستتعلم من خلال قناة The Art of Photography طريقة إلتقاط الصور بطريقة احترافية من خلال العديد من الفيديوهات التي تقدمها القناة بطريقة سهلة وأسلوب مميز، بالإضافة إلى الكثير من النصائح والإرشادات التي ستساعدك على احتراف المجال مثل: الوضع الصحيح لآخذ اللقطة، وغيرها من المعلومات المفيدة.

قناة Ammar Legato

قناة Ammar Legato من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي، حيث تحتوي على دروس تعليمية يمكنك من خلالها معرفة طريقة التصوير الصحيحة، بالإضافة إلى أنواع الكاميرات، كما أنك ستتعلم من خلالها كيف تقوم بربط الكاميرا بالهاتف باستخدام الوايفاي، وغيرها من النصائح والإرشادات التي ستساعدك على احتراف المجال.

قناة حكاية ضوء

ستتمكن من خلال قناة حكاية ضوء تعلم كل ما يخص مجال التصوير الفوتوغرافي من خلال سلاسل الفيديوهات الموجودة داخل القناة، والتي سيساعدك محتواها أن تصل إلى مرحلة إتقان مجال التصوير الفوتوغرافي وتصبح مصورًا محترفًا، حيث يتم شرح فيها أهم الأساسيات في التصوير، وكيف تقوم بتصوير الأشكال والألوان المختلفة، بالإضافة إلى شرح البرامج الخاصة بالتصوير مثل فوتوشوب واللايت روم وغيرها.

كما أن قناة حكاية ضوء من أفضل القنوات التي تقدم نبذات عن تاريخ التصوير والكاميرا، بالإضافة إلى سلسلة يمكنك من خلالها تعلم كيفية التصوير بشكل احترافي باستخدام الهاتف الذكي.

قناة majed sultan

Sponserd Ads

تقدم قناة majed sultan الكثير من الملاحظات والنصائح التي تساعدك على إتقان مجال التصوير الفوتوغرافي واحترافه، بالإضافة إلى أنها تقدم فيديوهات خاصة بشرح لإمكانيات ومميزات كاميرات نيكون وتطورها على مدار السنين، كما أنها تقدم سلاسل لشرح طرق التعامل مع البرامج الخاصة بالتصوير عن طريق الآيباد، بالإضافة إلى سلسلة لاحتراف الإنستجرام.

قناة Tony Northrup

يمكنك تعلم التصوير الفوتوغرافي من خلال قناة Tony Northrup، حيث ستتعلم أهم الأساسيات الخاصة بالمجال، بالإضافة إلى أهم النصائح التي تساعدك على إلتقاط الصور بشكل احترافي، كما أنك ستتعلم طرق لتصوير المنتجات بشكل ممتاز، والجدير بالذكر أن قناة Tony Northrup مخصصة لجميع المستويات؛ ولذلك إذا كنت من المبتدئين في المجال، أو في المستوى المتوسط، أو حتى المستوى المتقدم ستفيدك هذه القناة في احتراف مجال التصوير الفوتوغرافي.

قناة TechMission

ستتعلم التصوير الفوتوغرافي بكل سهولة من خلال قناة TechMission، حيث تقدم فيديوهات عبارة عن دروس مبسطة تساعدك على تعلم طرق التصوير وممارسة المجال، كما أنك ستعرف كيف تقوم بتصوير فيديو سينمائي بكاميرا صغيرة، وكيف تختار العدسة المناسبة لإلتقاط صور احترافية، بالإضافة إلى أنها سترشدك وتعطيك بعض النصائح عند شراء كاميرا تساعدك على التصوير، ولتعدد مزايا قناة TechMission تعتبر من ضمن أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي.

 قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي
قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي

قناة ka4photo

يمكنك من خلال قناة ka4photo تعلم التصوير الفوتوغرافي من خلال مجموعة من السلاسل والفيديوهات التي يتم شرح فيها الكثير من النصائح التي ستساعدك على إتقان مجال التصوير الفوتوغرافي واحترافه، كما أنها تشرح البرامج الخاصة بالتصوير وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى وجود بالقناة سلسلة مميزة يتم فيها شرح تصوير الاستوديو في دقيقة، وستتعلم أيضًا كيفية التعامل مع برنامج الفوتوشوب.

قناة Adorama

تقدم قناة Adorama الكثير من النصائح لمساعدة المصور المبتدئ على احتراف مجال التصوير الفوتوغرافي، وذلك من خلال العديد من الفيديوهات، والتي يتم شرح فيها طرق إلتقاط الصور بطريقة احترافية باستخدام كاميرا الهاتف، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مراجعات تساعدك إن أردت شراء كاميرات تصوير جديدة.

قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي “قناة CPC TV”

قناة CPC TV من أفضل قنوات اليوتيوب التي يمكنك من خلالها تعلم واحتراف مجال التصوير الفوتوغرافي باللغة العربية، كما أنها تحتوي على دروس يتم تقديمها بطريقة سهلة وبسيطة، والتي ستتعلم من خلالها الكثير من المصطلحات الخاصة بالتصوير، بالإضافة إلى أهم البرامج التي تساعدك أثناء التصوير، كما ستتعلم طرق عمل بورتفوليو كمصور.

قناة Touches of Lights

يمكنك من خلال قناة Touches of Lights تعلم أهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى العديد من القواعد والتكوين التي ستساعدك على إتقان مجال التصوير واحترافه، بالإضافة إلى احتوائها على ورش للتصوير وأهم النصائح والإرشادات التي ستساعدك في تعلم المجال من الصفر وصولًا إلى مرحلة الإحتراف، كما أنها تقدم فيديوهات متخصصة لكل نوع من التصوير، وتتميز الفيديوهات بأن مدتها قصيرة ويتم شرح محتواها بطريقة سهلة ومبسطة.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل قنوات يوتيوب لتعلم التصوير الفوتوغرافي؛ ولذلك يمكنك البدء في تعلم المجال من خلال هذه القنوات الرائعة بشكل مجاني تمامًا إلى أن تصل لمرحلة إتقان واحتراف مجال التصوير الفوتوغرافي.