منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة

Sponserd Ads

يعتبر اليوتيوب من أفضل المنصات التي يمكنك التعلم من خلالها بشكل مجاني تمامًا، وخاصةً إذا كنت تفضل التعلم من خلال الفيديوهات دون الاشتراك في أي كورسات أو تسجيل بيانات؛ ولذلك نجد الكثير ممن يرغبون في تعلم البرمجة من اليوتيوب يبحثون عن أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة، ولتعدد القنوات التي يمكنك التعلم من خلالها على اليوتيوب، وحتى لا تشعر بالحيرة والتشتت، وفرنا لك في هذا المقال أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة.

قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة “قناة Tech With Tim”

قناة Tech With Tim من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة، وهي مخصصة لتعليم البرمجة بشكل عام، كما أن صحاب القناة يعتبر من أفضل صناع المحتوى في مجال البرمجة، حيث يقوم بالشرح في فيديوهاته بطريقة وأسلوب رائع، كما له تجربة شحصية ملهمة في رحلته لتعلم مجال البرمجة والوصول إلى شركات مرموقة والحصول على كثير من فرص العمل بها، كما أن هذه القناة ستفيد المبتدئين من خلال تقديم الكثير من الأفكار والمشاريع لمساعدتهم على التعلم.

كما أنك ستتعلم الكثير من المعلومات حول نظام التشغيل Linux والطريقة الصحيحة لاستخدامه، بالإضافة إلى كيفية استخدام لغة البايثون في الذكاء الاصطناعي، وغيرها من المعلومات التي ستفيدك في مجال البرمجة، كما أن القناة بها الكثير من الفيديوهات التي يمكنك تعلم من خلالها العديد من لغات البرمجة مثل لغة C++، لغة Python، ولغة Kotlin.

قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة “قناة GoogleDevelopers”

يمكنك أن تتعلم الكثير من المعلومات عن مجال البرمجة من خلال قناة GoogleDevelopers، كما أنك ستتعلم تطوير ويب، أندرويد، و iOS وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنها تقدم الكثير من المعلومات والأخبار والدروس التي ستفيدك في تعلم المجال.

 قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة
قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة

قناة محمد الشريف

إذا كنت مبرمجًا وترغب في معرفة الكثير من النصائح التي تساعدك على احتراف المجال بشكل أكبر، فقناة محمد الشريف هي الخيار الأمثل لك، حيث أن محتوى القناة الرئيسي عبارة عن نصائح وإرشادات للمبرمجين، حيث أن صاحب القناة يقوم بعمل بودكاست ويستضيف فيه الكثير من الخبراء في المجال لمعرفة أحدث التطورات في مجال البرمجة بشكل عام.

قناة Ali Shahin

ستتعلم من خلال قناة Ali Shahin الكثير من المعلومات التي تساعدك في حل جميع المشكلات التي تواجه المبرمجين، وخاصةً المبتدئين في المجال، حيث أن صاحب القناة لديه خبرة كبيرة في المجال وسينقل لك خبرته في المجال من خلال الفيديوهات التي يقدمها في قناته.

قناة Elzero Web School

تخص قناة Elzero Web School اللمبرمج المصري الشهير أسامة زيزو، وتعتبر من أفضل القنوات التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة والوصول إلى المستوى المحترف فيها، كما أنك ستتعلم كيفية بناء المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت بشكل سهل وبسيط، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن المجال ولغات البرامجة، وخاصةً لغة HTML5؛ ولذلك لا تتردد في الإشتراك في القناة وبدء رحلتك التعليمية في تعلم مجال البرمجة.

قناة The Coding Train

Sponserd Ads

ستتعلم من خلال قناة The Coding Train أساسيات البرمجة بأسلوب مميز، حيث تعتبر القناة من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة، كما أن محتواها بسيط وواضح يتم تقديمه بأسلوب مرح ومميز من خلال Daniel Shiffman صاحب القناة، والذي يناقش الكثير من المفاهيم والمصطلحات الخاصة بمجال البرمجة بشكل عملي لضمان فهمك واستيعابك لما تتعلمه.

كما أن القناة تستخدم مكتبة مميزة تُستخدم في الرسم والعمليات الإبداعية، وهي مكتبة P5.Js التي تعتمد على لغة جافا سكربت؛ ولذلك إذا كنت من الراغبين في تعلم لغة الجافاسكربت و أن تكون من ضمن مطوري الويب المحترفين فقناة The Coding Train هي الخيار الأمثل لك.

قناة Codezilla

يمكنك من خلال قناة Codezilla تعلم أساسيات البرمجة باستخدام لغة Python، والتي تعتبر من ضمن قنوات اليوتيوب المميزة، والتي يتم تقديم محتواها من خلال الأستاذ إسلام مؤسس القناة، والذي شغل منصبًا مرموقًا في شركة Udacity الشهيرة، كما يتميز بأسلوبه السهل والبسيط في تقديم المحتوى الذي ينقل فيه خبرته في مجال البرمجة، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم الكثير من النصائح التعليمية التي ستفيدك في المجال بشكل عام.

قناة محمد الدسوقي

ستتعلم البرمجة من خلال قناة محمد الدسوقي، وذلك من خلال الكثير من الفيديوهات المميزة والمختلفة التي يقدمها البروفيسور محمد إبراهيم الدسوقي، والذي يعمل في تدريس البرمجة في جامعة سلمان بن عبد العزيز، وبالتالي سيفيدك محتوى القناة من خلال العلم والخبرة الكبيرة التي ينقلها لك في فيديوهاته عبر القناة.

كما أنها تهتم بشرح الكثير من المعلومات عن لغة جافا، لغة بايثون، لغة سي بي سي بلس بلس، لغة R، وغيرها؛ ولذلك سفيدك هذه القناة بالتأكيد في تعلم مجال البرمجة، وخاصةً من لديهم تجربة سابقة في تعلم المجال.

قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة “قناة Traversy Media”

يمكنك من خلال قناة Traversy Media تعلم البرمجة وتطوير الويب من خلال أفضل لغات وتقنيات الإنترنت المستخدمة، كما أنه مناسب للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم المجال من البداية؛ ولذلك إذا كنت مبتدئين في مجال البرمجة وتبحث عن أفضل قناة يوتيوب يمكنك التعليم من خلالها، فأنصحك بمتابعة قناة Traversy Media.

 قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة
قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة

قناة The Net Ninja

ستتعلم من خلال قناة The Net Ninja مجال تطوير الويب، وذلك من خلال الكثير من الكورسات التي تقدمها القناة، حيث يتم الشرح فيها بأسلوب بسيط ومنظم وعملي لضمان فهمك واستيعابك لما تتعلمه، كما أنها ستفيدك جدًا إن كنت من الراغبين في تعلم الإطارات والمكتبات التي تخص لغة جافاسكربت؛ ولذلك تعتبر قناة The Net Ninja من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة لأهميتها وتميزها بالعديد من الخصائص التي تفيدك كمتعلم للمجال.

قناة خالد السعداني

قناة خالد السعدني من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة، حيث صاحب هذه القناة من أكثر الشخصيات المميزة والشهيرة في مجال البرمجة على اليوتيوب، كما أنه حصل على جائزة Most valuable personale – MVP، وهي جائزة مميزة من شركة مايكروسوفت العالمية، وبالتالي سيفيدك الأستاذ خالد السعدني في تعلم الكثير من المعلومات الهامة في مجال البرمجة، والجدير بالذكر أن موضوع القناة الرئيسي هو تعليم لغة C# وإطار ASP.net؛ ولذلك ستتعلم الكثير عنهم بشكل مفصل.

ولذلك بعد أن تعرفت على أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة، يمكنك الآن اختيار منها القنوات التي تناسبك وبدأ رحلتك التعليمية في تعلم هذا المجال الرائع.