منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

كيفية كتابة ال CV وأهم المواقع التي تساعدك في ذلك

Sponserd Ads

بالطبع لل CV أهمية كبيرة عند التقديم لأي وظيفة، حيث من خلاله تستطيع تقديم نفسك لصاحب العمل بأفضل طريقة ممكنة، إذاً كيف يتم كتابة ال CV؟ وما هي أهم المهارات التي لابد أن تكون موجودة في السيرة الذاتية الخاصة بك؟

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية الخاصة بك على أهم المعلومات عنك والمهارات والقدرات التي تتميز بها، كما يجب تقديم كل ذلك بصورة مرتبة ومنظمة في السيرة الذاتية، تابع هذا المقال لتعرف كيفية كتابة ال CV وأهم المواقع التي تساعدك في ذلك.

كيفية كتابة ال CV

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية الخاصة بك على أهم المعلومات عنك، وكيفية التواصل، بالإضافة إلى مهاراتك وقدراتك والمؤهلات العلمية وخبرات العمل التي تميزك، بالإضافة إلى اهتماماتك، سنتحدث في السطور القادمة عن كل ذلك بالتفصيل.

 كتابة ال CV
كتابة ال CV

معلومات عامة لكتابة ال CV

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على الاسم، الجنسية، الحالة الاجتماعية، تاريخ الميلاد، العنوان المحلي، عنوان البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى رقم الهاتف.

المؤهلات العلمية

بالطبع لابد أن يشمل ال CV الخاص بك على المؤهلات العلمية التي لديك، حيث يجب أن تكتب الأماكن الدراسية التي قمت بالدراسة فيها، وذلك بالمراحل التعليم بدايةً من الأحدث، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكتب في هذه الخانة المشاريع والنشاطات والدورات التي قمت بها.

خبرات العمل

من الضروري جداً أن تكتب في السيرة الذاتية الخاصة بك خبرات العمل التي تميزك، حيث يجب أن تقوم بكتابة الخبرات من الأحدث إلى الأقدم، كما بالطبع يمكنك أن تكتب المنصب الذي كنت به واسم صاحب العمل، بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي قمت بتحقيقها في هذا المنصب.

الاهتمامات

يجب أن تقوم بكتابة اهتماماتك، أو المواهب التي لديك، ومنها القراءة، الكتابة، جمع الطوابع، أو كتابة أي رياضة تقوم بها، وغيرها من الاهتمامات التي لديك، ولكن يجب أن تضع في الاعتبار ألا تطرق إلى تفاصيل غير مهمة.

كما أيضاً في حالة كانت لديك اهتمامات بالأنشطة التي لها علاقة بالمسؤولية والقيادة والعمل والتعاون والمشاركة، لابد من ذكر ذلك في السيرة الذاتية الخاصة بك، وفي حالة لم تشارك في  أي أعمال تطوعية، لابد أن تقوم بذكر ذلك أيضاً.

المهارات

في هذه الخانة يجب أن تقوم بكتابة المهارات التي تميزك، ومنها اللغات، رخصة القيادة، أو استخدام الكمبيوتر، كما يجب عليك أن تنتبه عند كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك وألا تزحم الورقة التي تقوم بالكتابة فيها.

وفي حالة كانت المعلومات التي تقوم بكتابتها لا تكفى ورقة واحدة، يمكنك الكتابة في أكثر من ورقة، ولكن لا تنسى أن تقوم بوضع أرقام الصفحات في أسفل الصفحات.

والجدير بالذكر أنه يمكنك كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك بنفسك والأفضل أن تكون بالقلم الأسود كي تستطيع تصويرها، كما يمكنك أن تقوم بتجهيزها وطبعها على الكمبيوتر، وهذه بالطبع الطريقة الأفضل.

أهم المواقع التي تساعدك في كتابة ال CV

توجد العديد من المواقع التي تساعدك في كتابة ال CV ومنها موقع VisualCV، موقع Easelly، موقع CV Maker، موقع Styling CV، بالإضافة إلى موقع سيرة الإلكتروني، وفي السطور القادمة سنتحدث عن كل موقع منهم بشيء من التفصيل.

Sponserd Ads

موقع VisualCV لكتابة ال CV

يتميز موقع VisualCV بالعديد من الميزات التي تجعله من أكثر المواقع أهمية في إعداد وإنشاء السيرة الذاتية، حيث يمكنك من خلاله إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بكل سهولة، وذلك عن طريق تعبئة جميع البيانات الخاصة بك عبر موقع LinkedIn، وبعدها يمكنك الحصول على أفضل CV احترافي.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلال موقع VisualCV إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك سواء باللغة العربية، أو اللغة الإنجليزية، كما يحتوي على ميزة هامة جداً وهي إمكانية إضافة الكثير من الوسائط المتعددة إلى المحتوى الخاص بسيرتك الذاتية.

كما يعتمد موقع VisualCV على الكثير من المعايير والأسس التي يتم إتباعها في إنشاء السيرة الذاتية، وبالتالي يمكنك الحصول على أفضل CV احترافي من خلال هذا الموقع المميز.

موقع Easelly

يهتم موقع Easelly بمساعدة المستخدمين في كتابة سيرة ذاتية رائعة وجذابة، وبالتالي تنال إعجاب أصحاب العمل بكل سهولة، حيث يعتبر هذا المواقع من المواقع سهلة الاستخدام، والتي يمكنك من خلالها إعداد وإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام موقع Easelly لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل مجاني تماماً دون دفع أي رسوم، كما يقوم الموقع بتقديم العديد من النماذج المميزة السيرة الذاتية، والتي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك لإنشاء ال CV الخاص بك من خلاله.

 كتابة ال CV
كتابة ال CV

موقع CV Maker

إذا كنت تريد إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بصورة احترافية، فموقع CV Maker هو الأنسب لك، حيث أنه من أفضل المواقع التي ستساعدك في إنشاء ال CV الخاص بك بكل احترافية، وذلك سواء كنت تريد كتابته باللغة العربية، أو اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك يساعدك موقع CV Maker في إنشاء السيرة الذاتية بصورة بسيطة وسهلة جداً وبطريقة مميزة، كما يتم تقديم كل هذه الخدمات والميزات بشكل مجاني تماماً.

وكذلك أيضاً يقوم الموقع بمساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية عن طريق مجموعة من الخطوات التي عليك إتباعها خطوة بخطوة إلى أن تنتهي من كتابته بطريقة سهلة وبسيطة للغاية؛ ولذلك إذا كنت ترغب في إنشاء سيرتك الذاتية، فلا تتردد وقم باستخدام موقع CV Maker.

موقع Styling CV

يعتبر موقع Styling CV من أكثر المواقع الهامة التي ستساعدك في إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بطريقة مميزة وبكل دقة تجعله ينال إعجاب أصحاب العمل في الوظيفة التي تقوم بالتقديم إليها.

بالإضافة إلى ذلك سيستغرق إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال موقع Styling CV دقيقتين فقط؛ ولذلك هو من أهم المواقع التي يمكنك عمل ال CV الخاصة بك من خلالها بكل سهولة وبدقة وفي أسرع وقت.

موقع سيرة الإلكتروني

سيساعدك موقع سيرة الإلكتروني في كتابة ال CV الخاص بك بكل سهولة، حيث أنه من أهم المواقع التي يستخدمها العديد في كتابة السيرة الذاتية الخاصة بهم.

كما يتميز موقع سيرة الإلكتروني أنه يجعلك تقوم بإنشاء السيرة الذاتية بأي لغة تريدها، حيث انه متعدد اللغات، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على العديد من التصميمات والنماذج المختلفة التي يمكنك استخدامها في إنشاء سيرتك الذاتية.

وكذلك أيضاً يمكنك من خلال موقع سيرة الإلكتروني أن تقوم بإخفاء أي بيانات خاصة بك ترغب في إخفائها عن الأشخاص المتطفلين، كما يمكنك إخفاء جميع البيانات الموجودة في سيرتك الذاتية بشكل كامل، وذلك عن طريق كلمة مرور تقوم بوضعها.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تقوم بنشر ال CV الخاص بك من خلال موقع إلكتروني خاص، وبعد ذلك تقوم بطباعتها وتحميلها بكل سهولة.

وفي الختام تكون قد تعرفت على كيفية كتابة ال CV وأهم المواقع التي تساعدك في ذلك، حيث توجد العديد من المواقع التي يمكنك إنشاء السيرة الذاتية الخاصة من خلالها بكل سهولة، وبالتالي قم على الفور بإنشاء ال CV الخاص بك لأنك حتماً ستحتاجه عند التقديم لأي وظيفة.