منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

منصات العمل الحر/ خطواتك الأولى للعمل عن بعد 2024

منصات العمل الحر/ خلال الفتره الأخيرة انتشرت فكرة العمل الحر، وأصبح هناك إقبال على هذة الطريقة فى العمل سواء كان من الأشخاص المستقلين الذين يقوموا بتقديم الخدمات أو أصحاب المشاريع الذين يحتاجون من ينجز لهم مهمة محدد بمقابل مادى، هذة الطريقه فى العمل تعتبر عمل مميز وفرصه كبيرة لزيادة الدخل، وبديل أفضل لطريقة العمل التقليدية؛ وذلك لأنك غير مطالب بالعمل لساعات معينه، لذلك سوف نتحدث اليوم عن منصات العمل الحر. 

 

 

ما هى منصات العمل الحر: 

 

تعتبر منصات العمل الحر هى وسيط مشترك بين العميل والأشخاص الذين يقدموا الخدمة بمقابل نسبة للموقع.

وفى هذة المقالة سوف نتحدث عن أفضل 8 منصات العمل الحر يمكنك من خلالها تقديم خدمة أو طلب خدمة من خلالها .

 

أفضل 8 مواقع للعمل الحر: 

منصات العمل الحر

  • منصات العمل الحر/ موقع خمسات: وهو موقع تابع لمؤسسة حاسوب للخدمات للرقمية، هو موقع خاص بالخدمات المصغرة التى لا تحتاج وقت كبير لتنفيذها، واسعارها تبدأ من خمس دولار مع إمكانية زيادة سعر الخدمة؛ منصات العمل الحروذلك حسب نوع الخدمة أو بالاتفاق مع العميل؛ لذلك يعتبر موقع خمسات من أفضل منصات العمل الحر إذا كنت مبتدأ فى المجال فهو أفضل خيار لك، سجل فى الموقع من هنا.

 

  • منصات العمل الحر/ موقع مستقل:  وهو أيضا تابع لمؤسسة حسوب التى تضم موقع خمسات الذى تحدثنا عنه سابقا، وهو موقع مستقل هو أكبر موقع للعمل الحر فى الوطن العربى، وأهم ما يميز هذا الموقع إن أقل سعر للخدمة تبدأ من 25 دولار، ويتم خصم 25% نسبة للموقع،  ومن أهم مميزاته انه يحفظ حق البائع والمشترى، سجل فى الموقع من هنا.

 

  • موقع أريد: هدف الموقع هو توفير فرص عمل للشباب بدوام حر من خلال إنترنت، واجهة الموقع سهلة جدا، كل ما عليك فعله هو التسجيل ثم تقوم بإضافة الخدمة التى سوف تقدمها، ومستوى خبرتك فيها، بالإضافة إلى إضافة نماذج فى ملفك من أعمالك السابقة، ويقوم العملاء بنشر إعلانات على الموقع فتقوم بتصفح الإعلانات والتقديم على الإعلان الذى يناسبك، سجل فى الموقع من هنا.

 

  • منصات العمل الحر/ موقع بيكاليكا: وهو موقع عربى لبيع وشراء التصاميم الجاهزة،  اذا فهو خيار مناسب جدا لك إذا كنت مصمم جرافيك وتبحث عن عمل عن عن طريق الإنترنت ومن منزلك،منصات العمل الحر هذا الموقع متخصص فى بيع قوالب البلوجر Blogger، والجرافيك والمطبوعات وواجهات الاستخدام، وقوالب ال HTML،  وقوالب الوردبريس، والصور الفوتوغرافية، سجل فى الموقع من هنا.

 

  • منصة Soundeals: وهى أكبر منصة للتعليق الصوتى فى العالم العربى، كما يمكنك أيضا تقديم خدمات خاصة خاصة بكتابة المحتوى، او تصميم الجرافيك، وبعض الخدمات المصغره، واجهة المستخدم فى المنصة سهلة جدا، التسجيل فى الموقع تقوم بإضافة عينات من الشغل الذى قمت به من قبل، ويبدأ العميل فى الإطلاع على تلك العينات، وبناءا عليها يتم الاتفاق من عدمه فى العمل، سجل فى الموقع من هنا.

 

  • منصات العمل الحر/ موقع أستكتب:  وهو أكبر منصة عربية متخصصةفى صناعة المحتوى النصى، فإذا كنت كاتب أو مدقق لغوى أو باحث فيمكنك توظيف خبرتك وتحقق أرباح من خلال الموقع،  واجهة المستخدم سهلة ويعتبر التسجيل فيها من أسهل ما يمكن، يمكنك التسجيل فى الموقع من هنا.

 

  • موقعPixelssso:  إذا كنت تمتلك مهارة من المهارات التالية مثل: البرمجة أو التسويق أو الكتابة أو الترجمة فهذا الموقع يعتبر من أفضل منصات العمل الحر الذى يمكنك التسجيل فيها والعمل عليها؛ وذلك لأنك سوف تتواصل مع إدارة الموقع بشكل مباشر بدون أى وسيط، كما يمكنك الانضمام إلى فريق العمل على الموقع وتقوم باختيار النظام المناسب لك فى العمل، وايضا طريقة سحب الأموال، سجل فى الموقع من هنا.

 

 

منصات العمل الحر

  • موقع كفيل: من أفضل منصات العمل الحر التى تقوم بتقديم الخدمات المصغرة، كما يتميز موقع كفيل بانك يمكنك التواصل مع خدمة الدعم الفنى عبر الواتساب بكل سهولة، كما إنه يحتوى على لوحه لتحكم لتسهيل الاستخدام،  كما إنه متوفر به كل طرق الدفع لكل دولة عربيه، كما أنك تستطيع تسوق للخدمات بالتسويق بالعمولة وفى هذة الحاله كل ما عليك فعله هو التسجيل فى الموقع والاشتراك فى برنامج التسويق بالعمولة وسوف تحصل على نسبة لكل عميل تأتى به، سجل فى الموقع من هنا.

 

تعرف على أفضل 10 نصائح يجب معرفتهم قبل البدء فى العمل الحر من هنا

هيا ابدأ رحلتلك فى منصات العمل الحر، وتذكر انك لن تحصل على عمل من مجرد تسجيلك فهذا العمل يحتاج إلى الصبر ومواصلة السعى والتطوير من نفسك ومن مهاراتك.