منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

يعتبر اليوتيوب من أفضل المنصات التي يمكنك تعلم منها أي لغة أو مهارة ترغب في تعلمها بالمجان دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو الاشتراك في كورس معين، حيث يمكنك التعلم في أي وقت وأى مكان دون الحاجة إلى أي شيء سوى شبكة إنترنت قوية؛ وذلك حتى يكون بإمكانك التعلم من خلال مشاهدة الفيديوهات التي تقدم المحتوى التعليمي؛ ولذلك نجد الكثير يرغبون في معرفة أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية، ولتعدد القنوات التي يمكنك من خلالها التعلم وحتى لا تصاب بالتشتت، وفرنا لك في هذا المقال أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية.

١- قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية “قناة Learning English BBC”

قناة Learning English BBC ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بكل فاعلية من خلال نشر درس جديد على القناة كل يوم باستخدام الكثير من الصيغ والأشكال المتعددة، كما تتوفر بالقناة ميزة BBC News Review، والتي يتم فيها مناقشة الكثير من القصص والموضوعات المختلفة من قبل مراسلين يوضحون لك طريقة استخدامك للغة التي تسمعها في أحد الأخبار، بالإضافة إلى ذلك فإن القناة مناسبة للجميع سواء الأطفال أو الكبار، أي انها مناسبة لجميع الأعمار؛ ولذلك تعتبر قناة BBC News Review من أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية.

٢- قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية “قناة ZAmerican English”

تعتبر قناة ZAmerican English لأستاذ إبراهيم عادل الغني عن التعريف من أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية، حيث أنها مناسبة لجميع المستويات، كما أن كل مستوى مقسم إلى كورسات، وكل كورس مقسم إلى دروس، بالإضافة إلى ذلك لا تتعدى مدة الدرس الواحد من 15 إلى 20 دقيقة، وبالتالي يمكنك التعلم دون أن تشعر بالملل.

كما أن المستوى الثالث يشمل وجود القصص التي ستساعدك على احتراف اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى شرح الأزمنة وسلسلة القواعد، كما يوجد بالمستوى الثالث كورس آيلتس احترافي IELTS، والجدير بالذكر أن ZAmerican English لها أبليكيشن أيضًا يمكنه تحميله من جوجل بلاي والاستفادة منه من خلال المستويات المرتبة والكورسات والدروس الموجودة داخل الأبليكيشن بشكل منظم، كما يوجد بعد كل درس اختبار للتأكد من مدى فهمك لما تعلمته ودخولك للدرس التالي.

٣- قناة Jennifer ESL

ستساعدك قناة Jennifer ESL في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكثير من الدروس التي يتم شرح بها أهم المفردات والقواعد في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى التدريب على مهرة الاستماع، المحادثة، القراءة، والكتابة، كما أنك ستتعرف على الثقافة الأمريكية.

قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية
قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

٤- قناة Learn English with Ehab

ستتعلم من خلال قناة Learn English with Ehab العديد من الكلمات والعبارات باللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وبسيطة، كما أنك ستتعلم قواعد اللغة الإنجليزية وأهم 4000 كلمة إنجليزية مهمة في الاختبارات، بالإضافة إلى وجود كورس اللهجة البريطانية والبهجة الأمريكية وستعرف الفرق بين اللهجتين، والجدير بالذكر أنك ستتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة من خلال الأناشيد الإنجليزية بدون موسيقى، وكذلك أيضًا الكثير من مقاطع الأفلام الأمريكية والبريطانية.

٥- قناة Let’s Talk

قناة Let’s Talk من ضمن أفضل قنوات اليوتيوب الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية، حيث ستتعلم من خلالها الكثير من النصائح حول كيفية الكتابة باللغة الإنجليزية، كما ستعرف الكثير من المعلومات الخاصة بالمحادثة والقواعد في اللغة الإنجليزية، وكذلك أيضًا الكثير من الكلمات والعبارات الجديدة بالإنجليزية، والجدير بالذكر أن المدربين الذين يقدمون المحتوى هم مدربين من جهات رسمية معتمدة ومتخصصين في دراسة اللغة الإنجليزية.

كما أنك لن تشعر بالملل؛ وذلك لأن قناة Let’s Talk توفر العديد من الفيديوهات المتنوعة، حيث تكون عبارة عن بعض الفيديوهات الخاصة بالمحادثة وفيديوهات أخرى فكاهية ستساعدك على التعلم بشكل ممتع، والجدير بالذكر أن القناة مناسبة لجميع المستويات في اللغة الإنجليزية، وبالتالي إن كنت من المبتدئين، أو حتى من أصحاب المستوى المتوسط، أو أصحاب المستوى المتقدم ستساعدك هذه القناة بالتأكيد في تعلم الكثير عن اللغة الإنجليزية واحترافها.

٦- قناة Master English

يمكنك من خلال قناة Master English تعلم اللغة الإنجليزية من خلال منهج مرتب ومنظم يجعلك تقبل على التعلم من القناة، كما أن القناة مناسبة لجميع المستويات في اللغة الإنجليزية وتساعد كل متعلم على التعلم وفقًا لمستواه، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك على تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية، وكذلك أيضًا ستتعلم من خلال أسلوب رائع ومميز في عرض المعلومات.

وتتوفر بالقناة سلسلة قصص قصيرة رائعة ستساعدك على معرفة النطق الصحيح وأهم الكلمات الجديدة في اللغة الإنجليزية، كما توجد داخل القناة سلسة الألف كلمة التي ستتعلم من خلالها أشهر الكلمات والمفردات في اللغة الإنجليزية مع عرض لأهم الجمل وأمثلة عليها، بالإضافة إلى معرفة النطق الصحيح لها، والجدير بالذكر أن القناة تحتوي أيضًا على سلسلة المستويات، وهي عبارة عن دروس لكل المستويات في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تمارين عليها.

كما تتوفر بالقناة فيديوهات تحتوي على أهم الأساليب والنصائح التي يمكنك اتباعها في تعلم اللغة الإنجليزية، وكذلك أيضًا يتم عرض بعض الأخطاء الشائعة التي لابد من تجنبها أثناء التعلم، ولتعدد مزايا قناة Master English تعتبر من أفضل قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية.

٧- قناة Easy English

قناة Easy English من أفضل القنوات التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة، حيث أنها عبارة عن مقاطع فيديو يتم عرض فيها مواقف من الحياة اليومية، حيث أنها تحتوي على نصوص محادثة واقعية بين متحدثين أصليين للغة، وبالتالي ستتمكن من معرفة النطق الصحيح للكلمات، بالإضافة إلى تطوير مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية.

قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية
قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

٨- قناة تعلم الإنجليزية مع مراد

ستتعلم من خلال قناة تعلم الإنجليزية مع مراد أهم القواعد الأساسية في اللغة الإنجليزية للمبتدئين والمرحلة المتوسطة، بالإضافة إلى وجود قائمة مقسمة إلى مستويات خاصة بمستويات تحدث اللغة، كما ستتعلم كيفية ترتيب الكلام بشكل صحيح، ويوجد أيضًا سلسلة حروف الجر وكيفية استخدامها، والجدير بالذكر أنك ستتعلم أيضًا طريقة النطق الصحيح للكلمات وكيف تقرأ أي كلمة باللغة الإنجليزية، كما توجد قائمة خاصة بتعليم الأزمنة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك ستتدرب على كيفية تكوين الجمل واكتشاف الأخطاء الكثيرة.

٩- قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية “قناة تعليم اللغة الانجليزية للعرب”

تحتوي قناة تعليم اللغة الانجليزية للعرب على قوائم تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة وبشكل سلس، وهي مناسبة للجميع سواء الصغار، أو الكبار، أي أنها مناسبة لجميع المستويات، كما أنها ستساعد في احترافك للغة الإنجليزية في أسرع وقت، بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلالها قواعد اللغة الإنجليزية وستقوي من مهارات الاستماع لديك، ويتوفر بها أيضًا اختبار كورس التوفل وأهم 500 كلمة في اللغة الإنجليزية تستخدم في اختبار التوفل.

١٠- قناة VOA Learning English

قناة VOA Learning English تعتبر من أكثر قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية تميزًا، حيث أنك ستتعلم الإنجليزية من خلال الكثير من الأخبار الحالية، والتي يتم عرضها من خلال تقارير تلفزيونية تحتوي على نصوص بسيطة ويتم قرائتها بسرعة لتدريبك على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية؛ ولذلك يمكنك الاحتفاظ بهذه القنوات الرائعة واختيار ما يناسبك منها لبدء رحلتك التعليمية في تعلم الإنجليزية.