منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية

Sponserd Ads

هل فكرت في تعلم اللغة الألمانية من خلال قنوات بودكاست؟ ستجد في هذا المقال أفضل قنوات بودكاست تساعدك على تعلم الألمانية وإتقانها، حيث قد يخطر في ذهنك أن البودكاست سيساعدك على تحسين مهارة الاستماع فقط، ولكن الحقيقة أن استماعك لقنوات بودكاست خاصة بتعلم الألمانية ستساعدك في تطوير المهارات الخاصة بالاستماع والتحدث والقراءة، بالإضافة إلى معرفة النطق الصحيح للكلمات وفهمها مما سيساعدك في تحسين نطقك للكلمات بشكل ملحوظ، ولتعدد قنوات البودكاست التي ستساعدك على التعلم، وفرنا لك في هذا المقال أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية.

قبل التعرف على قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية إليك أهم النصائح التي ستساعدك على التعلم

 قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية

تحديد هدفك من تعلم اللغة الألمانية

عليك أولًا قبل التعلم أن تحدد هدفك من تعلم اللغة الألمانية، هل هي مجال دراستك أو مجال عملك، أم تريد التعلم للسفر، أم أنها مجرد هواية، حيث سيساعدك تحديد الهدف في وجود المزيد من الدافعية والرغبة في تحقيقه والتعلم بشكل أسرع لإتقان اللغة؛ ولذلك عليك أن تضع هدفك أمامك دائمًا وتسعى لتحقيقه مع وجود الصبر والممارسة والاستمرارية لضمان تحقيق المزيد من التقدم في رحلتك لإتقان اللغة.

استمتع بتعلم اللغة الألمانية

لتتمكن من التعلم وإتقان اللغة الألمانية عليك أن تحبها وتستمتع بتعلمها، وبالتالي لابد من استخدام الطرق الممتعة التي تساعدك في رحلتك نحو تعلم اللغة الألمانية، حيث عليك أن تنوع في تعلمك للغة من خلال التنوع في المصادر، فيمكنك التعلم من خلال البودكاست، كما توجد العديد من التطبيقات التي يمكنك التعلم من خلالها، بالإضافة إلى مشاهدة أفلام الكرتون التي ستساعدك على تحسين نطقك للغة الألمانية وتطوير مهاراتي الاستماع والتحدث.

لا تخف من الأخطاء

عليك ألا تخف من الأخطاء وأن تتعلم كطفل، حيث في البداية ينطق الطفل الكلمات بطريقة غير صحيحة، ولكن بمرور الوقت ومع السماع والممارسة يتحدث بكل سهولة وتتحسن مهارة النطق لديه وصولًا إلى درجة إتقانها، فعليك ألا تخف من الأخطاء وتعلم أن التعلم الجيد يأتي من خلال التجارب والأخطاء.

تحديد خطة زمنية للتعلم

لابد من وجود خطة زمنية محددة تشجعك على التعلم ومواصلة وإكمال ما تتعلمه بعيدًا عن الكسل والتسويف، وبالتالي ستتحدى نفسك بوجود خطة محددة وبوقت معين حتى تتمكن من إكمالها وتحقيق أهدافك في الموعد المحدد، والجدير بالذكر أن بإمكانك تقسيم الخطة إلى أهداف صغيرة ومراحل معينة في اللغة وبعد كل مرحلة يمكنك مكافأة نفسك حتى تشعر بالإنجاز وتكون قادرًا على الإكمال والمسير في رحلتك لتعلم اللغة الألمانية حتى تصل إلى مرحلة إتقانها.

التطبيق العملى والتدريب

لا يوجد تعلم بدون ممارسة، حيث عند تعلم أي لغة أو أي مهارة لابد من التطبيق العملي والتدريب على ما تتعلمه؛ وذلك لأن بدون الممارسة والتطبيق سيكون كل ما تتعلمه مجرد معلومات نظرية ليس لها أي فائدة إلا بتطبيقها، وبمرور الوقت بالتطبيق العملي والتدريب ستصل إلى مستوى عالٍ في اللغة قد يصل إلى الإتقان

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية

 قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية “قناة Slow German”

قناة Slow German من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية، حيث يتوفر شرح المحاضرات ببطئ وبطريقة سلسلة؛ وذلك لضمان فهمك واستيعابك لما يتم تعلمه، كما أنها مناسبة للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم الألمانية من الصفر، والجدير بالذكر أن كل درس صوتي يتم توفير به ترجمة حتى تتمكن من فهم كل معاني الكلمات.

بودكاست RADIO D

سيساعدك بودكاست RADIO D على تعلم الكثير من المفردات الألمانية المفيدة من خلال محادثات ممتعة، حيث أنه عبارة عن دورة تدريبية موجهة للمبتدئين في تعلم اللغة وتكون الحلقات عبارة عن شخصيتين يعيشون في ألمانيا ويسافرون ويقومون بالمغامرات في كل أنحاء ألمانيا سواء الريف أم المدن، وبالتالي ستعرف الكثير من اللهجة العامية في ألمانيا ويكون كل ذلك من خلال محادثات ممتعة، بالإضافة إلى ذلك يكون بإمكانك أن تحمل وتقرأ النص عند سماعك للمحاضرات.

قناة Germanpod101

Sponserd Ads

تتميز قناة Germanpod101 بوجود ترجمة باللغة العربية مما يضمن لك فهمك واستيعابك لما تتعلمه، حيث ستتعلم العديد من الكلمات والعبارات الجديدة باللغة الألمانية من خلال الكثير من المواضيع المميزة؛ ولذلك يعتبرها الكثير من المتعلمين من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية.

إذاعة صوت ألمانيا أو دويتشه فيله Deutsche Welle

إذا كنت من المبتدئين في تعلم اللغة الألمانية أو حتى المحترفين يمكنك الاستفادة من موقع إذاعة صوت ألمانيا أو دويتشه فيله Deutsche Welle، والذي يعتبر من أفضل المواقع لتعلم الألمانية، حيث تم تخصيص مدونة صوتية به تخص تعليم اللغة الألمانية عن طريق البث الصوتي للعديد من المقاطع والمناسبة لجميع المستويات في اللغة الألمانية مثل ما يلي:

بودكاست Top-Thema mit Vokabeln

يناسب بودكاست Top-Thema mit Vokabeln أصحاب المستوى المتوسط في اللغة الألمانية، حيث يتم توفير الكثير من المواضيع العامة ويتم شرحها بطريقة سلسلة وبكل بطئ لضمان فهمك، كما يتم تقديم الموضوع بشكل مكتوب ويكون بإمكانك تحميل الصوت والمقال والاستفادة منهم وبسرعة بطيئة.

بودكاست Langsam gesprochene Nachrichten

بودكاست Langsam gesprochene Nachrichten من أكثر القنوات المميزة التي ستساعدك على تعلم الألمانية بكل سهولة؛ وذلك من خلال التركيز على فهم واستيعاب المتعلم وسرد الأخبار بطريقة بسيطة وسلسلة وببطئ، كما أنه مناسب لكل المبتدئين في تعلم المجال.

بودكاست SPRACHBAR

يناسب بودكاست SPRACHBAR أصحاب المستوى المتقدم، حيث يناقش العديد من الموضوعات المختلفة المناسبة للمستويات C1, C2، كما تتوفر به الكثير من الخصائص والمميزات، والتي من بينها ميزة تشغيل الصوت وقراءة المقال، بالإضافة إلى إمكانية تعلم الكثير من الكلمات الصعبة في اللغة الألمانية من المقال.

بودكاست Learn German by Podcast

إذا كنت تبحث عن أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية بكل سهولة ومناسبة للمبتدئين فبودكاست Learn German by Podcast هو الخيار الأمثل لك، حيث ستتعلم من خلاله اللغة الألمانية دون وجود أي أخطاء وبطريقة صحيحة، بالإضافة إلى ذلك فهو مناسب أيضًا لأصحاب المستويات المتوسطة والمتقدمة، والجدير بالذكر أن التعلم يكون من خلال شرح مشاهد تمثيلية وموجود بها المفردات الخاصة باللغة بشكل صحيح، مما يساعدك على تعلم الكثير من المفردات المختلفة باللغة الألمانية، بالإضافة إلى وجود تمارين لضمان فهمك واستيعابك وتدريب على ما تتعلمه؛ ولذلك نجد الكثير من المتعلمين يفضلون التعلم من خلال بودكاست Learn German by Podcast.

بودكاست Sozusagen

ستتمكن من تعلم اللغة الألمانية من خلال بودكاست Sozusagen، والذي يعتبر من أفضل القنوات المخصصة لتعليم الألمانية لأصحاب المستوى المتقدم، حيث يتم مناقشة الكثير من المواضيع المختلفة، ومنها الحكم الألمانية المشهورة، والعبارات الهامة الموجودة في الألمانية، بالإضافة إلى وجود مناقشات حول اللهجات الألمانية المختلفة.

قناة Easy German

قناة Easy German من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث أنها قناة مميزة يتم شرح فيها المحاضرات بأسلوب سلس ومبسط ليكون مناسبًا لجميع المبتدئين، كما أنه يهتم بالقواعد الخاصة بنطق كلمات اللغة الألمانية بكل سهولة وإتقان مثل المتحدث الأصلي للغة، والجدير بالذكر أنها تتميز بالعديد من الخصائص، والتي من أهمها خاصية الترجمة أسفل المقطع الصوتي.

بودكاست SBS Deutsch

يمكنك من خلال بودكاست SBS Deutsch تعلم الألمانية من خلال البرامج الإذاعية التي يتم تقديمها، ويتم مناقشة الكثير من المواضيع المختلفة مثل البقاء في صحة جيدة، كأس العالم، وغيرها من المواضيع المختلفة، والجدير بالذكر أن المحاورين يتحدثون بأسلوب سهل وبسيط لضمان فهم واستيعاب المتعلم.

قناة عربي – ألماني

ستساعدك قناة عربي – ألماني على القيام بحوارات شيقة دون الخوف من الأخطاء أو الشعور بالحرج، والجدير بالذكر أن صاحب القناة يعيش في ألمانيا منذ ست سنوات، فبالتالي سيساعدك على تعلم اللغة الألمانية والوصول إلى مرحلة متقدمة بها.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الألمانية، بالإضافة إلى أهم النصائح التي ستساعدك على التعلم، وبالتالي يمكنك تطبيق هذه النصائح والاستفادة من هذه القنوات الرائعة التي تم ذكرها في المقال واختيار ما يناسبك منها لبدء رحلتك التعليمية.