منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية

Sponserd Ads

تعتبر اللغة الفرنسية من أكثر اللغات التي يسعى الكثير لتعلمها للحصول على الكثير من فرص العمل؛ وذلك نظرًا لأهميتها وأنها اللغة الرسمية في 29 دولة، وبالتالي تعلمها فرصة رائعة للعمل في أكبر الشركات، وتتعدد المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم الفرنسية وسنتحدث اليوم عن قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية، حيث تعتبر طريقة التعلم من البودكاست من أفضل الطرق التي ستساعدك على التعلم وتطوير مهاراتك في اللغة؛ ولذلك وفرنا لك في هذا المقال أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية.

قبل التعرف على قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية، إليك أهم النصائح التي ستساعدك على التعلم

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية

تحديد الهدف من تعلم اللغة الفرنسية

حدد هدفك أولًا من تعلم اللغة الفرنسية، هل تريد تعلمها لأنها مجال عملك أو دراستك؟ هل تريد السفر للخارج؟ أم تريد التعلم لأنها هواية، عند تحديدك لهدفك من تعلم الفرنسية ستزداد دافعيتك وحماسك نحو التعلم لتحقيق الهدف الذي حددته والشعور بالإنجاز.

تعلم المفردات اللغوية الفرنسية

لا تتعلم الكلمات الجديدة فقط، ولكن عليك أيضًا التركيز بشكل أكبر على تعلم المفردات اللغوية الخاصة بكل كل تتعلمها، وبالتالي هذا سينمي من ثروتك اللغوية مما يساعدك على كتابة اللغة أو تحدثها بكل سهولة.

لا تخف من الأخطاء

تعلم اللغة الفرنسية ومارسها دون الخوف من الأخطاء، فلا توجد محاولات وتجارب بدون أخطاء، وإذا أردت إتقان اللغة عليك التحدث بكل ثقة ولا تخف من الأخطاء، وبالتدريج والممارسة ستتعلم من أخطائك إلى أن تصل لمرحلة متقدمة في اللغة.

تدرب على مهارة التحدث بشكل يومي

بالطبع لا يوجد تعلم بدون ممارسة؛ ولذلك عليك التدريب على مهارة التحدث بشكل يومي، وتذكر دائمًا جملة “Practice makes perfect”، وبالتدريب والممارسة حتى ولو ربع ساعة يوميًا ستتمكن بمرور الوقت من الوصول إلى مرحلة متقدمة في اللغة وإتقانها.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية “بودكاست Français Authentique”

بودكاست Français Authentique من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية، وهو مخصص لأصحاب المستويات المتوسطة والمتقدمة، كما أنه مقدم من جوهان المتحدث الأصلي للغة الفرنسية، وبالتالي ستتمكن من معرفة النطق الصحيح للكلمات، بالإضافة إلى تطوير مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى ذلك سيكون بإمكانك معرفة الطريقة التي يتحدث بها الفرنسيون.

بودكاست Coffee Break French

يعتبر بودكاست Coffee Break French من ضمن أفضل قنوات البودكاست التي ستساعدك على تعلم اللغة الفرنسية، حيث يتميز بالكثير من الخصائص والتي منها توفير ملفات صوتية قصيرة تساعدك على التعلم بكل سهولة وبطريقة ممتعة، ويتدرج من الكلمات السهلة إلى الكلمات الأكثر صعوبة، وتصل مدة الملف الواحد إلى 30 دقيقة، وبالتالي يكون بإمكانك الاستماع إلى الملف وقت استراحتك أو أثناء تناولك القهوة؛ ولذلك سُمي البودكاست بهذا الاسم.

بودكاست Autour de la question( Radio France)

Sponserd Ads

سيساعدك بودكاست Autour de la question( Radio France) على تعلم اللغة الفرنسية من خلال الكثير من المناقشات والأسئلة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخبراء ويتحدثون عن الكثير من المجالات المختلفة باللغة الفرنسية، وبالتالي يمكنك تطوير مهاراتي الاستماع والتحدث في اللغة الفرنسية واكتساب الكثير من المعلومات بطريقة مضحكة، وإتقان اللغة الفرنسية في وقت قصير وبدون ملل.

بودكاست تعلم French podcast

ستتعلم من خلال بودكاست French podcast الكثير من الدروس المميزة من خلال ملفات صوتية تشرح مواقف الحياة اليومية باللغة الفرنسية بطريقة سهلة وممتعة وبدون ملل، كما أنها ستساعدك في تطوير مهارة التحدث، بالإضافة إلى معرفة النطق الصحيح للكلمات ومعرفة الكثير من المفردات الحديدة؛ وذلك من خلال وجود نصوص مكتوبة لكل ملف صوتي.

بودكاست Les Odyssées

إن كنت من محبين التاريخ فبودكاست Les Odyssées هو الخيار الأمثل لك، حيث ستتمكن من خلاله معرفة تاريخ دولة فرنسا بطريقة سلسلة وممتعة ومناسبة لجميع الأعمار، وبالتالي يعتبر بودكاست Les Odyssées من أكثر قنوات البودكاست الرائعة التي يمكنك التعلم من خلالها.

بودكاست Français Authentique

ستتعلم من خلال بودكاست Français Authentique اللغة الفرنسية وستعرف الطريقة التي يتحدث بها الفرنسيون، وهو مخصص لأصحاب المستوى المتوسط والمتقدم، كما سيساعدك على ممارسة اللغة من خلال المتحدثين الأصليين لها.

بودكاست Binge Audio

يمكنك من خلال بودكاست Binge Audio تعلم اللغة الفرنسية من خلال محادثات متبادلة بين شخصين، وهو مناسب لجميع المستويات بدايةً من المستوى المبتدئ ومرورًا بالمستوى المتوسط، وصولًا إلى المستوى المتقدم، كما أنك ستتعلم من خلاله طريقة تمويت الجمل بطريقة صحيحة لتساعدك في مهارة التحدث بعد ذلك، بالإضافة إلى أنها ستساعدك على تطوير مهارة الاستماع باللغة الفرنسية.

بودكاست تعلم اللغة الفرنسية Parlez Away

ستتعلم من خلال بودكاست تعلم اللغة الفرنسية Parlez Away الكثير من المعلومات عن اللغة الفرنسية وستتعلمها بطريقة بسيطة وسلسة من خلال محادثات يتم تقديمها بشكل يومي، كما ستعرف أهم المفردات والجمل الموجودة في اللغة الفرنسية، بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من خلاله معرفة النطق الصحيح للكلمات وتطوير مهارة التحدث باللغة الفرنسية.

بودكاست Learn French With Daily Podcasts

بودكاست Learn French With Daily Podcasts من أكثر قنوات البودكاست الهامة، والتي ستساعدك على تعلم الكثير من المفردات والعبارات باللغة الفرنسية، وخاصةً الكلمات الشائعة في فرنسا والعبارات الخاصة باللهجة الفرنسية، وذلك من خلال حلقات صغيرة يتم تقديمها بشكل يومي وبطريقة سلسلة.

بودكاست One Thing In A French Day

سيساعدك بودكاست One Thing In A French Day على تعلم اللغة الفرنسية من خلال توفير العديد من المواضيع المختلفة الخاصة بالتاريخ والسياسة والثقافة وغيرها من المواضيع المختلفة باللغة الفرنسية، وبالتالي ستتمكن من تطوير مهاراتك في اللغة الفرنسية، والجدير بالذكر أنك من خلال بودكاست Only Thing In A French Day ستتعرف على المجتمع الفرنسي وثقافة دولة فرنسا؛ ولذلك يعتبر من ضمن أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية.

بودكاست France Info

بودكاست France Info يعتبر من من أفضل بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية، وهو مخصص للمبتدئين، حيث سيساعدك على التعلم بكل سهولة وممارسة ما تتعلمه يوميًا، كما أنك ستكتسب العديد من المفردات الجديدة والعبارات الخاصة باللغة الفرنسية من خلال الأخبار اليومية التي يتم تقديمها.

ولذلك بعد أن تعرفت على أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الفرنسية، يمكنك الآن الاحتفاظ بهذه المصادر الرائعة واختيار ما يناسبك منها والبدء في رحلة تعلم اللغة الفرنسية الممتعة.