منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

تطوير مهارة الكتابة باللغة الانجليزية وكيفية ربح المال منها

Sponserd Ads

نعلم جيداً أن الكثير ممن يرغبون في تعلم اللغة الانجليزية يتجهون بشكل كبير إلى حفظ الكلمات والعبارات الشائعة والتطرق إلى فهم القواعد الأساسية للغة، كما يسعى البعض إلى تعلم التحدث بالانجليزية فقط دون التطرق إلى بقية مهارات اللغة.

ولكن هذا أسلوب نمطي غير صحيح لتعلم لغة جديدة، حيث أن تعلم أي لغة يعتمد في الأساس على أربع مهارات متكاملة وهى القراءة، الكتابة، الاستماع والتحدث ولا توجد مهارة أهم من أخرى بل هى سلسلة مترابطة.

لذلك نتطرق في مقال اليوم إلى الحديث عن مهارة الكتابة باللغة الانجليزية وكيف يمكنك الاستفادة منها في حياتك العملية من خلال توظيفها كمجال للعمل ثم ربح المال من خلالها.

مهارة الكتابة باللغة الانجليزية

مهارة الكتابة

مهارة الكتابة باللغة الانجليزية Writing Skill هو أحد الفنون الكتابية التي يمكنك من خلالها التعبير عن شتى أفكارك ووجهات نظرك في مختلف الأمور باستخدام الكلمات والتعبيرات المختلفة كوسيط لنقل هذه الأفكار للآخرين بطريقة واضحة يمكن لأي قارئ انجليزي فهم الفكرة التي تعبر عنها.

وتعد مهارة الكتابة واحدة من المهارات الأساسية في تعلم اللغة اللإنجليزية ولا تقل أهمية عن مهارة القراءة، الاستماع والتحدث ولكن قد يمكنك تأخيرها شيئاً ما بعد أن تدرك أساسيات اللغة وتفهم المفردات والجمل والعبارات الانجليزية.

فنحن هنا لا نقصد كتابة حرف أو كلمة بل المقصود بالكتابة الانجليزية هو القدرة على كتابة العديد من الجمل المختلفة لتكوين فقرات متعددة ومن ثم تكوين نص كامل ومتناسق بدون أخطاء يوضح وجهة نظرك التي تعبر عنها بالكتابة.

لماذا يعني بعض متعلمي اللغة الانجليزية من الكتابة؟

  • السبب الأول:- اللغة الانجليزية واحدة من اللغات التي لا يتطابق نطقها مع كتابتها، على سبيل المثال في اللغة العربية مهما كانت الكلمة صعبة فقد تستطيع كتابتها من خلال التهجئة ولكن الإنجليزي لا ينطبق عليه هذا المنطق لأن الحرف الواحد وخاصة الحروف المتحركة قد يكون له عدة أصوات وليس له قاعدة ثابتة.
  • السبب الثاني:- إهمال حفظ الكلمة بطريقة صحيحة عند تعلمها أول مرة فقد يهتم الكثير من الأشخاص بحفظ دلالات الكلمة وترجمتها دون التركيز على الحروف الكاملة للكلمة مما يؤدي إلى تأخر مهارة الكتابة عن المهارات الأخرى.
  • السبب الثالث:- إهمال التعرض للغة الانجليزية بشكل مستمر مثل المداومة على القراءة التي قد تساعدك على حفظ شكل الكلمات وأيضا إهمال تطبيق كتابة الكلمات التي تتعلمها في حياتك اليومية.

مصادر تعلم مهارة الكتابة باللغة الانجليزية

مهارة الكتابة باللغة الانجليزية مثل أي مهارة أخرى يمكنك تعلمها وإتقانها من خلال التدريب المستمر، وقد توجد بعض المواقع التي تساعدك على تطوير مهارة الكتابة بالانجليزية:-

1. مهارات الكتابة باللغة الانجليزية من إدراك

تقدم منصة إدراك للتعلم الذاتي مساق مجاني في تعلم مهارة الكتابة باللغة الانجليزية من خلال التطرق إلى شرح وفهم أساسيات وقواعد الكتابة باللغة الانجليزية.

كما يتناول المساق الشرح التفصيلي لجميع أنواع الكتابات باللغة الانجليزية وكيف يمكنك تنظيم وترتيب الأفكار التي تكتبها في المحتوى الخاص بك.

2. موقع وتطبيق Quizlet

كويزلت Quizlet يعد واحد من المواقع المتميزة التي تساعدك على تطوير مهارة الكتابة باللغة الانجليزية من خلال حفظ ومراجعة الكلمات باستمرار بطريقة التهجئة والكتابة.

كما يتيح لك الموقع إمكانية استخراج الكلمات التي تستصعب حفظها وتخطئ في كتابتها وإضافتها في قائمة مخصصة ثم تراجع هذه الكلمات بشكل يومي حتى تتمكن من كتابتها جيداً.

ويوجد أيضا تطبيق Quizlet يمكنك تحميله على هاتفك لمساعدتك في تعلم الكتابة بالانجليزية بسهولة.

3. موقع وتطبيق Clozemaster

موقع كلوزماستر Clozemaster يساعدك على تطوير الكتابة بالانجليزية من خلال تطبيق الوسائل التعليمية الفعالة بعيداً عن النمط التقليدي في التعلم فقد يقدم لك تجربة تعليمية شيقة.

يعطيك الموقع جملة بها كلمة ناقصة ويطلب منك كتابتها بمساعدة الترجمة العربية ثم بعد ذلك تفوز بالنقاط وتنتقل إلى مرحلة أخرى فبذلك يعتبر الموقع دمج طريقتي التعلم مع اللعب.

ويوجد أيضا تطبيق Clozemaster يمكنك تحميله على الهاتف المحمول لتطوير مهارة الكتابة عن طريق اللعب.

طرق تطوير الكتابة باللغة الانجليزية

تطوير مهارة الكتابة باللغة الانجليزية

1. اقرأ، استمع وتحدث

تطوير مهارة الكتابة باللغة الانجليزية يعتمد بشكل كبير على مهارات القراءة، الاستماع والتحدث لأن تلك المهارات قد تطور مفرداتك اللغوية وتمكنك من الفهم السليم لطريقة تكوين الجمل.

2. تعلم مفردات جديدة

Sponserd Ads

حتى تتمكن من الكتابة جيداً قم بحفظ مفردات جديدة مثل الجمل والأمثلة ليس الكلمات فقط، جهز دفتر خاص بك وسجل به ما تصادفه ثم احفظه جيداً وأضف مفردات جديدة وزود حصيلتك اللغوية باستمرار.

3. تعلم تركيب الجمل والفقرات

لا تقتصر الكتابة على وضع كلمة بجانب كلمة أخرى، بل يجب تعلم كيفية كتابة جملة واضحة ومتناسقة مع الجمل الأخرى لتكوين فقرات مترابطة حول موضوع معين واستخدام أدوات الربط بين الجمل والفقرات.

4. تعلم قواعد اللغة الانجليزية

للقدرة على الكتابة الجيدة يجب تعلم القواعد الأساسية واستخدام الأزمنة حسب سياق الكتابة فذلك الأمر قد يحسن من كتابتك ويجعلها سهلة الفهم كما يساعدك على كتابة خطابات وإيميلات رسمية.

5. تدرب على التهجئة الصحيحة

لا شك أن إتقان النطق الصحيح وتهجئة الحروف قد يساعدك بشكل كبير على الكتابة، وعلى الرغم أن الكثير من الكلمات قد لا يتوافق نطقها مع كتابتها إلا أن التهجئة السليمة لها دور لا يمكن إنكاره.

6. اجعل الكتابة عادة يومية

التدريب والاستمرارية هما أساس الاتقان، لذلك احرص على تخصيص وقت معين يومياً للتدرب على مهارة الكتابة حتى لو 10 دقائق يكفي أن تداوم على ذلك وأنصحك بتدوين يومياتك بالانجليزية.

7. استخدم الورقة والقلم

لا تعتمد على الكتابة باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر واستخدام برامج التصحيح التلقائي لأن ذلك لا يساعدك على التعلم، لذلك استخدم ورقة وقلم واستعن بالقاموس في حالة الكلمات الصعبة.

8. راجع ما تكتبه

بعد الانتهاء من الكتابة باللغة الانجليزية اقرأ بتمعن ما كتبته وراجع أخطائك جيداً ثم اسأل نفسك هل النص له معنى؟ هل يوجد أخطاء؟ التحقق بعد الكتابة شئ هام للغاية ولا يمكن إنكاره.

كيف تستفيد من مهارة الكتابة باللغة الانجليزية ؟

العمل بمهارة الكتابة

 

إن تعلم مهارة الكتابة باللغة الانجليزية لا يقتصر على إتقان اللغة باعتبارها واحدة من مهارات اللغة الأساسية ولكن قد تنفعك أيضا في حياتك العملية من خلال الحصول على وظيفة وربح المال.

جدير بالذكر أنه في هذه الأونة انتشر العمل على الانترنت من خلال مواقع العمل الحر، فأصبح من الممكن لأي شخص أن يتعلم مهارة ويتقنها ثم بعد ذلك يوظفها للعمل ويربح المال الوفير.

لذلك يمكنك كسب المال من خلال الكتابة بالانجليزية من خلال:-

1. كتابة المقالات الأجنبية

مجال كتابة المقالات باللغة الانجليزية مربح جيداً فقد يمكنك كتابة مقال واحد مقابل 5 دولار وهذا سعر المبتدئين وقد يتزايد السعر باكتساب الخبرة، وتستطيع الحصول على عمل كتابة المقالات من مواقع العمل الحر.

2. إنشاء موقع باللغة الانجليزية

بالإضافة إلى كتابة المقالات وبيعها يمكنك إنشاء موقع خاص بك والكتابة عليه ثم عرض إعلانات جوجل أدسنس والحصول على المال الوفير من تلك الإعلانات وأيضا يمكنك عرض مساحات إعلانية للشركات على موقعك.

3. الترجمة من العربية إلى الانجليزية والعكس

لا شك أن مجال الترجمة بمختلف أنواعه سواء الترجمة الفورية أو الكتابية من المجالات الأكثر انتشاراً ويزداد الطلب عليه في الأونة الأخيرة لذلك قد يجني لك الكثير من المال.

4. التسويق وكتابة الإعلانات

مجال التسويق وكتابة الإعلانات أيضا من المجالات المربحة جداً ولكن قد يتطلب منك مهارة الإقناع وجذب العملاء من أجل بيع الخدمات والمنتجات التي تسوق لها.

قد تستنج أنه يمكنك العمل في أكثر من مجال وكسب آلاف الدولارات من توظيف مهارة الكتابة باللغة الانجليزية وذلك يحدث فقط إذا أحسنت استغلال هذه المهارة.

في الختام عزيزي القارئ مهارة الكتابة باللغة الانجليزية ليست سهلة كسريان الماء وليست صعبة كتجمد الجليد ولكن الأمر قد يتطلب منك بعض المجهود من أجل التعلم والإتقان وهذا قد يأتي بالاستمرارية وإتباع الطرق التي ذكرناها في المقال للقدرة على الكتابة الجيدة والخالية من الأخطاء.