منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

أفضل مواقع لتعليم اللغة الانجليزية من الصفر لعام 2024

Sponserd Ads

أصبح تعليم اللغة الانجليزية أسهل بكثير الآن، لأنه يمكنك مواكبة كل ما هو جديد عبر الإنترنت بشكل يومي، لذلك في هذا المقال سوف أساعدك في التعرف علي بعض المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية، إنهم لجميع المستويات من المبتدئين إلى المستوى الاحترافي.

تعليم اللغة الانجليزية له قواعد و هي كذلك:

  • أولا: احصل على الكثير من الكلمات. 
  • ثانياً: تنمية مهارة القراءة.
  • ثالثًا: مهارة التحدث.
  • رابعًا: مهارة الكتابة.
  • خامسا: مهارة الاستماع.

باتباع هذه القواعد يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، و هو أمر لا بد منه في التعليم المستمر.

1- موقعyouglish / تعليم اللغة الانجليزية

هذا موقع يمكنك من خلاله كتابة أي كلمة أو عبارة تريد سماعها، أو يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو لأشخاص يستخدمون كلمات أو عبارات، كل ما عليك فعله هو إجراء بحث على اليوتيوب لفهم الموقع أكثر من خلال الفيديوهات، و ستجد عددًا كبيرًا جدًا من مقاطع الفيديو على YouTube للأشخاص الذين يستخدمون الكلمات في السياق ف الحديث.

هذا الموقع بالرغم من بساطته لكن ينقل المعنى الصحيح و كيفية استخدامه في سياق الكلمة، أو كيفية استخدامه في سياق المحادثة، إنهاأداة لا غنى عنها لكل من يريد تطوير اللغة سريع، موقعك قيد التطوير.

مميزات هذا الموقع:

  1. مهارة الاستماع.

  2. سيساعدك على تعلم كلمات جديدة لتعلمها في سياق من الناطقين بها.

 

تعليم اللغة الانجليزية

2- منصة TED / تعليم اللغة الانجليزية

منصة TED هي منظمة غنية بالمعلومات و مفيدة للغاية و غير ربحية، تقدم أحدث الأبحاث و الدراسات الاجتماعية بجميع اللغات، ستساعدك هذه المنصة في الحصول على الكثير من المعلومات، و ستساعدك أيضًا على تحسين لغتك الإنجليزية، إنها بنفس الطريقة لتحسين لغتك من خلال الأفلام على سبيل المثال إذا كنت من هذا النوع فهي بنفس الطريقة تمامًا.

و لذلك المنصة أفضل بكثير و ستتعلم اللغة في فترة أقصر، خاصة لمن ليس لديهم وقت للمشاهدة لفترة طويلة فقط قم بتنزيل الفيديو و الاستماع إليه في وقت فراغك.

لذلك سوف تساعدك منصة TED:

  1. تحسين مهارة الاستماع و التي تعد من أهم المهارات.

  2. يحتوي على خاصية الترجمة باللغتين العربية و الإنجليزية، و هذا هو المطلوب لتعليم اللغة.

  3.  يزيد من مهاراتك اللغوية.

  4. سوف تكتسب مهارة العرض.

و أيضا لديهم قناة على YouTube بالإضافة إلى تطبيق على متجر Play  يمكنك تنزيله بسهولة على هاتفك المحمول.

 

تعليم اللغة الانجليزية

3- قناة Zamerican English / تعليم اللغة الانجليزية من الصفر

أصبحت هذه القناة الأولى في الشرق الأوسط و معروفة بجودتها العالية في تقديم الشروحات و المعلومات باللغة الإنجليزية، و أفضل قناة يمكنها أن تساعدك في تعليم اللغة الإنجليزية لأنها بالكامل من الصفر و بشكل مجاني تمامًا.

مميزات هذه القناة:

  1. أنها ١٠٠ ٪؜ مجانا.

  2. التعليم بيدا من مستوى الصفر حتى الاحتراف.

  3. يحتوي على شهادة مجانية و معترف بها دوليًا.

  4. القناة تحتوي على الكثير من المعلومات.

  5. يوجد أيضا ملخص لكل درس + كلمات لحفظها + امتحان لمعرفة مدى فهمك.

  6. متاح تطبيق لأجهزة Android و Apple.

 

4- موقع Duolingo / تعليم اللغة الانجليزية

هذا الموقع من أفضل المواقع التي سيساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية، و ليس هذا فقط فهناك العديد من اللغات الأخرى، و كل شيء سهل في التعليم و سيشرح  لك الموقع جميع أساسيات اللغة بطريقة بسيطة، ثم يرسل المستخدم اختبار المستوى و إذا نجح في الاختبار ينتقل إلى المستوى التالي، و إذا لم يكن الأمر جيدًا يتم إعادة الاختبار مرة أخرى و لكن بطريقة أسهل.

 

5- موقع My English Teacher / تعليم اللغة الانجليزية

لا يزال يعتبر هذا الموقع الأفضل، و هو من مواقع تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت و أيضا الأول في العالم، لأنه سيساعدك كثيرًا في إمكانية تحسين التحدث، و يساعد الموقع أيضًا في تصحيح الأخطاء اللغوية و يوفر جميع النصائح الضرورية التي تفيد المستخدم في إتقان اللغة الإنجليزية بشكل جيدا.

 

6- موقع English Class / تعليم اللغة الانجليزية

يحتوي هذا الموقع على مقاطع فيديو و دروس صوتية لتعليم اللغة الإنجليزية لمساعدتك على التعلم بسهولة و مساعدتك على تحسين لغتك بطريقة بسيطة للغاية، يمكنك أخذ دروس أو مقاطع فيديو على هاتفك المحمول، كما يستخدم الموقع لشرح المستويات المختلفة، و هناك بعض الجمل التي سيتم كتابتها و يمكنك سماعها و تكرارها لعدة مرات.

و إتاحة إمكانية تسجيل صوت المستخدم بعد استكمال الشرح حتى يتم تقييم أسلوبه في استخلاص اللغويات و التعبيرات.

 

Sponserd Ads

7- موقع Talk English / تعليم اللغة الانجليزية

يحتوي هذا الموقع على العديد من الميزات، و يحتوي على أكثر من مقطع صوتي لتعليم مهارات الاستماع بشكل صحيح و سيساعدك تعلم النطق الصحيح للحروف، و أيضا يحتوي على أكثر من تصنيف لمجموعات المفردات لتسهيل التعرف عليها و تعلمها بشكل بسيط.

 

تعليم اللغة الانجليزية

8- موقع English interactive / تعليم اللغة الانجليزية 

هذا أحد المواقع التي تحتوي على محتوى مناسب لتعليم الأطفال و إتقانهم للغة الإنجليزية، كما أنه من المواقع التي تساعد الناس كثيرًا من خلال مجموعة كبيرة من المقاطع الصوتية التي ستساعدهم في تقوية اللغة الإنجليزية، و هناك العديد من المفردات المختلفة في جميع المجالات، و نصوص مختلفة للقراءة و الاستماع إليها.

 

تعليم اللغة الانجليزية