منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

منصة إدراك كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط 2024

منصة إدراك كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط

Sponserd Ads

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022

ما هي منصة إدراك؟

منصة إدراك هي منصة تعليمية مفتوحة المصدر باللغة العربية، حيث تتيح المنصة مصادر و مساقات للتعلم بالمجاني بالتعاون مع مؤسسات و معلمين ذات خبرة كبيرة في ذلك المجال، و بعد الانتهاء من المساق يتيح إليك شهادة إتمام المساق تحت إشراف منصة إدارات و الملكة رانيا مؤسسة تلك المنصة.

كما يرجع تاريخ تأسيس المنصة إلي 9 سنوات، تأسيست المنصة في الثامن من نوفمبر في عام 2013.

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022

 

أسئلة متكررة حول منصة إدراك

_ هل شهادة منصة إدراك لها أهمية؟

بالتأكيد الشهادة مهمة جدًا و بالتحديد في سوق العمل، كما أنها توضح للمكان الذي تقدم فيه و للشركة مدي اهتمامك و شغفك بالتعلم.

 

_ هل الإشتراك في منصة إدراك مجانية؟ وما شروط التسجيل فيها؟
منصة إدراك مجانية تمامًا ولا توجد رسوم ل أي مساق أو حتي اصدار الشهادة و يمكن ل أي حد التسجيل عليها و بدون شروط.

 

_ ما أهم التخصصات الموجودة في منصة إدراك؟

•سلسلة مساقات التفاضل والتكامل.

•الإكسل من الصفر حتي الأحتراف.

•الذكاء العاطفي.

• الأمن السيبراني.

• خطة العمل و دراسة الجدوي المالية.

• التسويق الرقمي.

و غيرهم من المساقات..

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022

و اليوم سوف اشرح لك كل ما يخص كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط

ما هو كويس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط؟

Sponserd Ads

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022
هو برنامج تعلم ذاتي و مُصنف درجة التعليم الخاصه بيه أنه سهل كما أن المساق متاح دائمًا و مزود ب اختبارات تقييمية، و شهادة إتمام المساق.

 

إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط هو إحدى مساقات تخصص مهارات النجاح وتطوير الذات. ويتحدث هذا المساق المخابي عن تعريف إدارة الوقت واقعية تنظيم الوقت والتى من ضمنها القدرة على تنظيم الوقت للمذاكرة وعلاقة ادارة الوقت بزيادة الإنتاجية، بالإضافة إلى مهارات إدارة الوقت التي يمكنك اكتسابها وخطوات تنظيم الوقت في حياتنا وكيفية التغلب على الضغوطات المحيطة وتبدأ بتعريف إدارة الوقت وهي عملية التخطيط الصحيح وممارسة السيطرة الواعية على الوقت الذي تقضيه في أنشطة محددة، وذلك لزيادة المقالية والكفاءة أو الانتاجية خلال يومنا، وتعد مهارات إدارة الوقت وتنظيمه من الصفات المرغوبة والأساسية في العمل، ويشكل مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط مدخلك إلى إدارة الحياة وتنظيم الوقت بشكل مناسب.

 

كيف بإمكانك تنظيم الوقت للمذاكرة ؟ يقدم مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط وعياً أفضل لدى المتعلم لمبادئ إدارة الوقت والسيطرة على مجريات الأمور في الحياة وذلك من أجل تحقيق إنتاجية أفضل وتوعية حياة تتصف بالهدوء والتنظيم وبالتالي الراحة النفسية، لا تجعل منك متميزاً في إدارة الحياة وتنظيم الوقت من خلال تبديل عاداتك السيئة في إدارة الوقت بأخرى يمكنها أن تطور حياتك العملية والشخصية معاً كما يعطي مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط للمتعلم مهارات وجدارات عامة في التغلب على مشاكل إضاعة الوقت إضافة إلى إرشادات دقيقة لعمل أهم الأمور في الحياة وبالتالي الوصول لمرحلة الإنجاز، سواء كان ذلك في مجال الدراسية أو العمل أو الحياة بوجه عام وهنا تأتي أهمية إدارة الوقت حيث يتمكن الفرد من الموازية بين مختلف جوانب حياته ويشتمل مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط على عدة مواضيع سيتم مناقشتها خلال فترة أربعة أسابيع أعدها الدكتور تشغيل بعناية لتشمل تمارين عملية من شأنها أن تجعل تغيير عادات إدارة وقتك في متناول اليد الحياتية والوصول إلى الراحة النفسية والحياة الفعالة ستیدا بـ تعريف إدارة الوقت وتوضيح أهمية إدارة الوقت والإنتاجية المقالة في الحياة وكيف تجعل من الوقت اداة يمكنك تستخدامها لرفع إنتاجيتك إلى أعلى مستوى حيث أن الإنتاجية بدورها قادرة على تقرير إحساسك بالإنجاز ف تلك الدورة تأخذك إلي  أول خطوة من خطوات تنظيم الوقت.

 

الخطة الدراسية ل كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022

•الوحدة الأولى: مبادئ في إدارة الوقت والحياة تناول هذه الوحدة مفهوم الوقت وناقش الفرق بين إدارة الوقت وادارة الحياة.

•الوحدة الثانية: التخطيط ووضع الأولويات التعرف على أساس التخطيط ومكونات التخطيط الأساسية ومبدأ باريتو 20/80 لوضع الأولويات ومصفوفة ايزنهاور لتجديد الأولويات.

•الوحدة الثالثة: عوائق إدارة الوقت والتغلب عليها تعرف في هذه الوحدة على نصائح عاقة وعامة نحو تنظيم أكثر فعالية للوقت وكيفية قضائه.

• الوحدة الرابعة: إدارة وتمالك الضغوط ستعلم تعريف الضغوط وأنواعها ومخاطرها وعلاماتها وكيفية تمالك نفسك أمام هذه الضغوط بالإضافة إلى بعض النصائح الأخيرة والمفيدة في الوصول إلى الراحة النفسية.

 

ماذا ستتعلم خلال ذلك الكورس؟

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022

_تقليل “الفوضى” في حياتك وزيادة عملية التحكم في سير حياتك عن طريق تنظيم الوقت.

_ رفع مستوى الشعور بضرورة التحرك الفوري وعدم المماطلة وإضاعة الوقت.

_ طرق زيادة الإنتاجية وتحسين مستويات الأداء في العمل والحياة عموماً من خلال تنظيم الوقت.

_إنجاز أهم الأمور في أقل وقت ممكن عن طريق التخطيط السليم وتحديد الأولويات.

_ تخصيص وقت لأنفسنا لعمل أمور تحبها وتعود بالفائدة علينا.

_ التغلب على معقوقات الإنتاجية.

_ تمالك ضغوط الحياة والسيطرة على التوتر المعيق للراحة النفسية.

 

كيفية الحصول علي شهادة إتمام الكورس ؟

كورس تنظيم الوقت و تمالك الضغوط من منصة إدراك 2022

كما ذكرنا أن الحصول علي شهادة تمام الكورس مجاني بالكامل، ف ما عليك سوي التوجه إلي صفحة معلوماتك و الضغط علي زر اصدار الشهادة الموجودة تحت المساق الذي قمت ب إتمامه.

 

كتبت: أمنية عزت