منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

Sponserd Ads

أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

هل تبحث عن طريقة يمكنك تطوير بها مهاراتك في اللغة الإنجليزية؟ قنوات البودكاست هي الخيار الأمثل لك، حيث أنها من أهم الطرق الفعالة في اكتساب اللغة الإنجليزية وتطويرها؛ وذلك لأن يمكنك سماع البودكاست دون التقيد بالزمان أو المكان، كما يمكنك سماعه مرارًا وتكرارًا لاكتساب الكثير من التعبيرات اللغوية والكلمات الجديدة، بالإضافة إلى معرفة النطق الصحيح للكلمات، وبالتالي ستطور مهارات التحدث والكتابة لديك، ولتعدد قنوات البودكاست الخاصة باللغة الإنجليزية، وفرنا لك في هذا المقال أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية “بودكاست Learn English”

بودكاست Learn English من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يمكنك الاستفادة منه في تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية من خلال الحلقات المجانية المقدمة من قبل متحدثي اللغة الأصلية، وبالتالي ستضمن معرفة النطق الصحيح للكلمات، بالإضافة إلى الكثير من الكلمات الجديدة، وكذلك أيضًا تطوير مهارتي الاستماع والتحدث، والجدير بالذكر أن بودكاست Learn English مقدم من المجلس الثقافي البريطاني، وهو من أهم المنظمات التعليمية الرائدة في العالم.

Sponserd Ads

بالإضافة إلى ذلك فإن الحلقات متوفرة بشكل منظم، حيث أن المنظمة تقوم بإتباع الإرشادات العامة الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية، كما أن الحلقات تصل مدتها إلى 25 دقيقة، وهي مناسبة لجميع المتعلمين أصحاب المستوى المبتدئ والمتوسط، والجدير بالذكر أنك بإمكانك تنزيل جميع دروس الحلقات PDF، بالإضافة إلى وجود الكثير من التمارين التفاعلية بعد كل حلقة لضمان فهم واستيعاب المتعلمين ومساعدتهم على التدريب وممارسة ما تعلموه.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية “بودكاست  6 Minutes English”

يمكنك من خلال بودكاست 6 Minutes English تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق حلقات لا تتعدى 6 دقائق ويتم مناقشة موضوع مختلف في كل حلقة، حيث تتنوع الموضوعات بين الرياضة والصحة والتقنية واللغة، وغيرها، وبالتالي ستتعلم العديد من الكلمات المختلفة بالإنجليزية، كما أن بودكاست 6 Minutes English مقدم من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، ويعتبر من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية.

Sponserd Ads

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

بودكاست Learning English News Review

يعتبر بودكاست Learning English News Review من أهم قنوات البودكاست التي يمكنك من خلالها تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لديك، حيث ستتعلم من خلال العديد من القصص والأخبار التي يتم نشرها بشكل أسبوعي، والجدير بالذكر أنك ستتعلم الكثير من الكلمات باللغة الرسمية، بالإضافة إلى اللغة العامية؛ وذلك لأن حلقات البودكاست تجمع بين اللغة الرسمية واللغة اليومية، كما أن الحلقات لا تتعدى 10 دقائق لضمان تركيزك وعدم شعورك بالملل، وبالتالي زيادة قدرتك على استيعاب ما تتعلمه.

بودكاست 6 Minute Grammar

سيساعدك بودكاست 6 Minute Grammar على تعلم مجموعة من القواعد اللغوية في اللغة الإنجليزية في 6 دقائق كل أسبوع، وبالتالي إذا كنت تقلق من تعلم الجرامر في اللغة وترى أنه من الأمور الصعبة فبودكاست 6 Minute Grammar سيسهل الأمر عليك، حيث أنه يقوم تبسيط القواعد بشكل سلس يجعلك تحب التعلم وقادرًا على استيعاب المحتوى المقدم بكل بساطة.

بودكاست Easy Stories in English

ستتعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص والحكايات التي يقدمها بودكاست Easy Stories in English، والجدير بالذكر أنك ستتعلم دون التركيز على الكلمات والقواعد بل ستتعلم من خلال فهمك لها ضمن السياق، كما أنه مناسب لجميع المستويات في اللغة الإنجليزية، وبالتالي إذا كنت من المبتدئين أو المتوسطين أو حتى في المستوى المتقدم يمكنك الاستفادة من هذا البودكاست الرائع، بالإضافة إلى ذلك تتراوح مدة الحلقات بين 15 إلى 30 دقيقة، وهي حلقات مميزة ستساعدك على التعلم بكل متعة.

بودكاست The English We Speak

إذا كنت لا تفضل التعلم من خلال الفيديوهات والحلقات الطويلة وتشعر بالملل وتبحث عن قنوات بودكاست تقدم محتواها بشكل سلس وفي مدة قصيرة، دعني أخبرك أن بودكاست The English We Speak هو الحل الأمثل لك، حيث تكون الحلقات قصيرة لا تتعدى 3 دقائق، وهي عبارة عن حوار مرح ستتعلم من خلاله الجمل والتعابير من اللهجة العامية للغة الإنجليزية، كما أن النصوص الموجودة مع كل حلقة ستساعدك على تطوير مهاراتك في القراءة باللغة الإنجليزية.

بودكاست All Ears English

بودكاست All Ears English سيساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية، كما أنك ستتعرف على الثقافة الأمريكية والكثير من الكلمات الجديدة والعبارات باللهجة الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك سيساعدك بودكاست All Ears English على تطوير مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية من خلال الاستماع إلى المتحدثين الأصليين للغة.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية
قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

بودكاست BBC Learning English Drama

ستتعلم من خلال بودكاست BBC Learning English Drama الإنجليزية من خلال الدراما والأدب والروايات، وتموت مدة الحلقات من 6 إلى 10 دقائق لضمان فهمك واستيعابك لما تتعلمه وعدم الشعور بالملل، كما أن الحلقات المقدمة يتم سرد بها  بعض القصص الكلاسيكية بطريقة سلسلة وممتعة مع وجود مؤثرات صوتية ممتعة تجعلك تحب التعلم؛ ولذلك يعتبر بودكاست BBC Learning English Drama من أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية.

قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية “بودكاست This American Life”

يمكنك من خلال بودكاست This American Life المقدم من الولايات المتحدة تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك بها، وذلك من خلال المجموعات القصصية التي يتم تقديمها، وستعرف العديد من المواضيع في مجالات مختلفة وبطريقة ممتعة، كما ستتعلم اللهجات المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر بودكاست This American Life من أهم قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية.

بودكاست Learn English Through Listening

بودكاست Learn English Through Listening من أهم قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يركز على اللهجة البريطانية، كما يساعدك على تعلم العديد من الكلمات والعبارات الجديدة باللغة الإنجليزية، كما أنك ستتمكن من تطوير مهارة التحدث من خلاله.

بودكاست Learn English Funcast

هل تعلمت اللغة الإنجليزية بينما تضحك قبل ذلك؟ بودكاست Learn English Funcast سيجعلك تجرب ذلك، حيث يقدم الكثير من الحكايات الطريفة باللغة الإنجليزية، والتي ستجعلك تتعلم الإنجليزية والكثير من الكلمات الجديدة وتطور مهاراتك في اللغة من خلال الضحك والشعور بالمتعة؛ ولذلك وداعًا للملل الذي يواجه الكثير عند التعلم، والجدير بالذكر أنها ستساعدك في معرفة كيف تفهم النُكات وكيف تقوم بروايتها بكل مرح.

وفي الختام تكون تعرفت على أفضل قنوات بودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية، وبالتالي يمكنك اختيار ما يناسبك من هذه القنوات المميزة والبدء في تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية، والتي أصبحت مصباحًا سحريًا في الوقت الحالي وتعلمها من الأمور الهامة لمواكبة العصر الحالي.