قنوات بودكاست عربى سوف تغير حياتك للأفضل 2024

 قنوات بودكاست عربى/ البودكاسات من أفضل الطرق التى تساعدك على تطوير نفسك

وخاصة إذا كنت لا تملك الكثير من الوقت لتطوير نفسك، فيمكنك الإستماع إلى قنوات بودكاست فى كافة المجالات أو فى اى مجال انت متهم به

لذلك يمكنك سماع بودكاست لتخليص الكتب، أو سماع بودكاست لتطوير ذاتك أو  لغتك، أو لتعلم مهارة معينة.

 

لذلك فى هذا المقال سوف أقدم لكم أفضل قنوات بودكاست عربى سوف تساعدك على تطوير نفسك وتغيير حياتك للأفضل.

هيا بنا لنبدأ؛

بودكاست عربى

1- بودكاست ساندويتش ورقى:

وهو من أفضل قنوات البودكاست العربية التى يمكنك متابعتها، ويقدمها أنس بن حسين، فهو يقدم ملخصات لكتب انجليزيه بطريقة ممتعه وفلسفية.
ومؤخرا اضافوا سلاسل خاصه بهم سواء عن اليوجا والصحة النفسية.

2- بودكاست وجدان:

وهو بودكاست عربى متخصص فى الصحة النفسية، لذلك تكون حلقاته طويلة قد تتعدى الساعه، ثم فى كل حلقة تتناول فيه مشكلة تخص شخص معين مثل: الاكتئاب او الوسواس القهرى، او مشاكل عائليه او نفسية .

3- بودكاست وعى وتربية:

وهو بودكاست عربى وهو مناسب جدا للاباء والأمهات وايضا المعلمين والمعلمات، أو اى شخص يتعامل مع اطفال؛ لأنهم فى تلك المرحله يحتاجون إلى تربية ووعى.
هذا البودكاسات سوف يساعدك على تربية أطفالك بطريقة صحيحه ويعرفك الأساليب الصحيحة ثم ايضا غير الصحيحة لتربية أبنائك.

4- بودكاست كتبيولوجى:

وهو بودكاست عربى لحسين إسماعيل، مدة الحلقة فيها حوالى 45 دقيقة تقريبا، وهو بودكاست متخصص فى تلخيص الكتب، وأحيانا يقوم بمراجعات لرويات معينة، ثم يقوم بربط هذة الروايه او الفكرة ببعض الأمور المجتمعية.

5-  بودكاست منصة صوت:

بها أكثر من بودكاست، وتناقش موضوعات مختلفه، و لذلك البودكاست المتميزه التى قدمتها هو بودكاست عيب ثم يتناول بعض القضايا المجتمعية التى يرها الأشخاص بأنها عيب ويبدأ فى طرحها.

لذلك بودكاست مساحة وهو يتناول قضايا مجتمعية، ثم يستضيف بعض الناشطين والناشطات ليتناولوا بعض المشاكل التى تحدث فى الوطن العربى من وجهة نظر نسوية.
وايضا بودكاست حرر فكرة هذا البودكاست تتخلص فى اننا الان اصبحنا فى عالم منفتح جدا، لدرجة أننا لا نستطيع الفرقه بين هل  هذة المعلومات صحيحه ام لا.

بودكاست عربى

6- بودكاست معنى:

هو بودكاست عربى عبارة عن مقالات سواء مقالات عربية او مقالات مترجمة ويتم قراءتها، واختياراتهم فى المقالات رائعه ومغذية.

7- بودكاست إداعه ثمانية:

هذة القناة مختصة فى نشر برامج البودكاسات التى تنتجها ثمانية مثل: بودكاست فنجان، وسقراط، وبودكاست سوالف بيزنس وغيرها.
فالقناة تعطى بعدا جديدا للبودكاست والبرامج الصوتية الإذاعية.

8- بودكاست نقطة:

 

بودكاست نقطة هو بودكاست عربى يقدم لمتابعية وجبة اسبوعية خفيفة من قضايا الفكر والثقافة بإستضافة الشيخ عبدالله العجيري، وبمشاركة الأستاذ محمد البليهد.

9- بودكاست كاف:

هو بودكاست عربى شبابي مهتم بالمعروف المتصلة بالعلوم الإنسانية، يستضيف رواد فى مجالتهم، ليطرح عليهم الأسأله المناسبة ليقودهم الى اجوبه مفيدة.

10- بودكاست قصة:

هو بودكاست يحاكون فيه الغرباء ويسجلون قصصهم بكل ما تحملهم من امنيات مستحيلة ورغبات وصراعات نفسية.
والانسان تعلم نقل القصص ليس فقط للتسليه، وإنما ليمرر تجاربهم ليستفاد بها غيره.

فالقصة تحيا إلى الأبد.

بودكاست عربى

11- بودكاست أبجورة:

 

هو بودكاست عربى وهو واحد من أشهر البودكاست شهرى  ل لبنى الخميس

وهو بودكاست يناقش مواضيع مختلفه بنظرة فلسفية

مثل: مراحل العمر والمشاكل لكل مرحلة، ثم علاقتنا مع كل من الندم والالهام

والاكتئاب وغيره من الموضوعات المميزه التى يقدمها بودكاست أبجورة.

12- بودكاست ألف ليلة وليلة:

هذا البودكاست يقدم القصص والحكايات التاريخية الشهيرة.
وايضا صوت المؤديه تجعلك تندمجين فى القصة، وتركزين بكل حواسك مع القصة.
فإذا كنت من محبين القصص فبودكاست ألف ليلة وليلة هو أفضل إختيار لك.

13- بودكاست جحا:

قصص حكيم الحمقى حجا، ولا تتوقعون ان القصص فى هذا البودكاست غير مفيده او مجه للأطفال

بل بالعكس فهى مفيدة جدا وتذكر أن المثل يقول ” خذ الحكمة من أفواه المجانين “.

14- بودكاست طاقة حب:

كل شئ من حولنا له تأثير علينا، فهو يعطيك دفعة حب للحياة، حماس للحياة.

وبعد ان تعرفنا على أهم 14 قناة بودكاست عربى سوف تساعدك على تطوير نفسك وذاتك بشكل اسرع.

يأتى هنا سؤال كيف يمكننك تصفح هذة القنوات بشكل سلس . 

تطبيق CastBox:

 

هو من أفضل التطبيقات التى يمكن استخدامها لسماع البودكاست؛ وذلك لانه يعطيك اقتراحات كثيرة جدا، وهو موجود لل IOS وايضا للاندرويد، كما يمكنك عمل تفضيل للقنوات البودكاست التى اعجبتك؛ لكى تستطيع الوصول لها بكل سهولة.

حمل التطبيق من هنا

 

وهنا انتيهنا من موضوعنا اليوم والتى كان بتحدث عن أفضل 14 قناة بودكاست عربى، وايضا أفضل تطبيق لسماع البودكاست.