منح مجانية | كورسات مجانية | كورسات لغات | وظائف

اشهر مواقع عربية لقراءة الكتب 2024

Sponserd Ads

في هذا المقال سوف أساعدك في التعرف على أفضل مواقع عربية لقراءة، لا شك أن القراءة أهم شيء للإنسان، و أهم غذاء للعقل لأنها تزيدالوعي والمعلومات من خلالها، حتى خيالك يزداد للأفضل عندما تبدأ القراءة.

إذا شعرت و أنت تقلب الصفحة الأخيرة في الكتاب الذي تقرأه أنك فقدت صديقاً عزيزاً فأعلم أنك قد قرأت كتاباً رائعاً.
 بول سويني

1- مؤسسة هنداوي للتعليم الثقافة / مواقع عربية لقراءة 

تساعد هذه المؤسسة في تحقيق الريادة في العالم من أجل الحصول على المعرفة و إتاحتها للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، و العاملين في هذه المؤسسة من أجل تزويد الناس باختيار أي مصدر معرفي ومختلف المعلومات كل ذلك باللغة العربية، ستجد كل شيء بسيطًا و يسهل الوصول إليه من كل ما تحتاجه.

 

مواقع عربية لقراءة

 

2- موقع عصير الكتب / مواقع عربية لقراءة 

يتكون هذا الموقع من مكتبات كبيرة و دور نشر، و يوجد أيضًا العديد من الأقسام في هذا الموقع و التي ستساعدك في العثور على أي كتاب تريده، و يوجد قسم للمؤلفين فقط و هذا في حالة رغبتك في الوصول إلى معلومات محددة حول اي مؤلف، و العديد من الكتب متوفرة ايضا على الموقع العربي و منها المترجمة و كلها مجانية تماما، مع توفير الكتب المنزلية و الكتب التي لها إتاوات بأسعار مخفضة للقراء.

 

مواقع عربية لقراءة

3- مكتبة الكتب / مواقع عربية لقراءة 

هذه اكبر مكتبة الكترونية ستساعدك على تحميل و قراءة الكتب، و ستعرف كيفية الوصول للكتب بسهولة و كل شيء مجاني، و أيضا  يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من الكتب التي سيساعدك تنزيلها بسهولة و بروابط مباشرة، و يوجد محرك بحث للموقع يمكنك من خلاله سوف تقدر تصنيف الموضوعات التي تعجبك.

 

4- موقع اسمع كتاب / كتب لقراءة 

موقع اسمع كتاب هي منصة عربية تساعد على نشر المعرفة و الثقافة من خلال الكتب الصوتية، كما أنها ستزودك بتطبيق للهواتف الذكية يمكنك من خلاله الاستماع إلى الكتب في أي وقت، و أيضا فريق اسمع لي بيقوم بالعمل لكل كتاب موسيقي مخصوصة هادئة، و المواد المسجلة في الموقع ذات جودة عالية، سواء من حيث التسجيل أو الموسيقى المصاحبة للتسجيل.

Sponserd Ads

 

5- اقرأ لي / كتب لقراءة 

تم تسمية هذا الموقع باسم (اقرأ لي) و هي مبادرة مصرية تهدف إلى نشر المعرفة من خلال المقاطع الصوتية عبر الانترنت، ما يميز الموقع اقرأ لي أنه يحتوي على مقالات رأي مسموعة يتم تسجيلها يوميًا من الصحف المختلفة، و هناك أيضًا مقاطع من كتب جيدة و معروفة يمكنك متابعتها مع كاتبك المفضل، لتلقي أحدث مقالات الرأي الصوتية التي كتبها، تتضمن مكتبة النظام الأساسي هذه أكثر من 700 برنامج، و ما يقرب من 2000 حلقة، و أكثر من 8000 متابع، كما أنها توفر لك تطبيقًا خاصًا للهاتف المحمول.

 

 

6- تطبيق لايبريفوكس / كتب لقراءة 

يسمى هذا التطبيق لايبريفوكس، و يحتوي على أكثر من 24000 كتاب صوتي مجاني تمامًا و متاح للمستخدمين، و يمكن للمستخدم الاستماع إلى كتابه المفضل أو تنزيله للاستماع إليه لوقت لاحق، و يحتوي التطبيق أيضًا على تسجيلات صوتية لـ  الكتب الكلاسيكية و الأكثر مبيعًا، و أنواع مختلفة من الكتب و الروايات في الأدب العالمي بأكثر من 30 لغة، و هناك العديد من الكتب في جميع المجالات، و أي كتاب يخطر ببالك متاح.

 

7- موقع Audiobooks / كتب لقراءة

يعد هذا موقع من أفضل تطبيقات الكتب الصوتية لأنه يقدم لك أكثر من 100000 كتاب صوتي عالي الجودة، و أكثر من 8000 كتاب متاح لك للتنزيل مجانًا، أيضًا من خلال التطبيق ستتمكن من ضبط سرعة السرد، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إنشاء إشارات مرجعية و إنشاء ملاحظات، و أيضا يمكنك التصفح حسب قائمة الكتب أو النوع و اكتشاف ما يستمع إليه الآخرون.

 

مواقع عربية لقراءة

8- موقع كتبجي / كتب لقراءة 

من أفضل مواقع عربية لتنزيل و قراءة الكتب في الوطن العربي، هذا الموقع مختلف تمامًا عن المواقع السابقة، لأن مؤسسي الموقع يعتقدون أن للقراءة دور مهم ورائع في شفاء العقل و القلب، لذلك خصصوا يسمى قسم علاج القراءة لإظهار أهمية القراءة، بالإضافة إلى وجود مكتبة فيديو تحتوي على مقابلات مع شخصيات مهمة و مؤثرة في العالم، و لذلك لتقديم بعض النصائح و تذكيرك بالدور الكبير الذي تلعبه القراءة، إنها تلعب على مستوى الفرد و المجتمع.

 

مواقع عربية لقراءة